الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:57 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دان أساتذة الجامعات اليمنية محاولة بعض المخربين خلخلة الصف الوطني مؤكدين أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي في مواجهة الدعوات الهدامة والانفصالية والتآمر على اليمن . وأكدوا في افتتاح أعمال اللقاء التنسيقي التشاوري لأعضاء نقابات هيئات التدريس بالجامعات الحكومية اليمنية

المؤتمرنت ـ فكـري الـرعـدي -
نقابيو الجامعات يعلنون وقوفهم ضد الدعوات الهدامة
دان أساتذة الجامعات اليمنية محاولة بعض المخربين خلخلة الصف الوطني مؤكدين أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي في مواجهة الدعوات الهدامة والانفصالية والتآمر على اليمن .
وأكدوا في افتتاح أعمال اللقاء التنسيقي التشاوري لأعضاء نقابات هيئات التدريس بالجامعات الحكومية اليمنية اليوم والتي شملت جامعات إب وتعز والحديدة وذمار وعدن حرصهم على وحدة العمل النقابي في إطار الوحدة الشاملة ونبذ دعوات التفريق والتجزئة الهدامة .

وفي اللقاء ألقى الدكتور عبدالعزيز الشعيبي رئيس جامعة إب كلمة أشار فيها إلى أهمية شعار اللقاء التشاوري الثالث الذي يؤكد على وحدة العمل النقابي بما يترجم الشعور بالوحدة كقضية مصيرية في السلوك العملي، بحيث يتم تلمس احتياجات أعضاء هيئة التدريس في ضوء الواقع الوحدوي الذي سيمنحها مشروعية أكثر قوة.

وأكد الشعيبي أن الاختلاف في الرؤى يجب أن لا يفسد للود قضية، باعتبار ذلك الاختلاف يظهر رؤى تعود بالنفع العام بما يخدم المستوى العلمي والتنموي داخل الجامعات.

ملفتاً إلى أن المسؤولية تشمل الجميع، وليست مقتصرة على أحد، وليس ثمة من يدعي انتمائه للملائكة بما يرفع عنه إمكانية الخطأ وهو ما يوجب على إدارات الجامعات ونقابتها تحمل المسؤولية دون تأخر أو تحميل الآخر.

من جهته؛ أشار خالد بدرالدين ـ وكيل محافظة إب المساعد إلى أن الوطن يعول كثيراً على أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية في صياغة الفكر الوحدوي لكافة أبناء الوطن في مواجهة الدعوات الهدامة.

مؤكداً أن النقابات تمثل الإطار العملي المعبر عن مطالب منتسبيها التي يجب ترجمتها بأسلوب راقي يندرج في الإطار الوطني العام بما يجعل نقابات الجامعات القدوة المثلى لبقية شرائح المجتمع.

وكان الدكتور طلعت الجنيد ـ رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة إب قد ألقى كلمة ترحيبية في مستهل اللقاء، أكد فيها أن انعقاد اللقاء في ظل الظروف الحالية للوطن يمثل تأكيداً صريحاً على التمسك بالوحدة الوطنية.

ملفتاً إلى أن العمل النقابي أرقى من الاقتصار على المطالب الحقوقية، كونه يهدف بالدرجة الأولى إلى الارتقاء بالمستوى التعليمي في الجامعات.

وأشار الجنيد إلى اعتذار نقابات جامعتي صنعاء وحضرموت عن المشاركة في اللقاء التشاوري نتيجة تزامن اللقاء مع فعاليات تنظمها نقابة صنعاء، وحداثة الهيئة الإدارية لنقابة جامعة حضرموت.

وثمن الجنيد الجهود التي بذلتها الهيئات الإدارية لنقابات الجامعات الحكومية في الفترة السابقة والتي مثلت نقطة الانطلاق لتحقيق الأهداف المشروعة لأعضاء النقابات.

من جهته؛ الدكتور فضل نصر مكوع ـ رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن أكد حرص قيادات العمل النقابي في الجامعات الحكومية على توحيد جهود العمل النقابي وطاقاته لما يصب في تحسين أوضاع هيئة التدريس ومساعديهم.

مشيراً إلى الخطوات التي قطعتها نقابات الجامعات في سبيل توحيد العمل النقابي حتى اليوم.

ملفتاً إلى أن أساتذة الجامعات لن يقفوا مكتوفي الأيدي في مواجهة الدعوات الهدامة والإنفصالية، ومحاولات خلخلة الصف الوطني.

وكان الدكتور أحمد يفاعة ـ رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة ذمار قد استعرض نتائج اللقاء التشاوري الثاني المنعقد بجامعة ذمار، والتي أكدت على تحقيق الفائدة القصوى من أعضاء هيئة التدريس بما فيهم المتقاعدين وحماية حقوقهم وفق أسس قانونية سليمة، وضرورة تعزيز الإمكانيات اللازمة للجامعات قبل الشروع في إنشائها، هذا وسيواصل اللقاء التشاوري أعماله يوم غد الخميس .

حضر الافتتاح الأستاذ الدكتور أحمد يحيى الجوفي نائب رئيس جامعة إب، اللواء علي محمد السعيدي، وعمداء الكليات وعدد من أساتذة الجامعة والمسئولين التنفيذيين في محافظة إب، والمهتمين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024