السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:39 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - سفير دولة الكويت في اليمن سالم غصاب الزمانان

المؤتمرنت-جميل الجعدبي -
(80) تأشيرة عمل تمنحها سفارة الكويت لليمنيين شهرياً
قال سفير دولة الكويت في اليمن سالم غصاب الزمانان إن سفارة بلاده تمنح شهرياً ما بين (70-80) عاملاً يمنياً تأشيرة دخول إلى أراضيها وفقاً لاحتياجات سوق العمل، وهي مؤشرات تتزايد من شهر لآخر، واعتبرها السفير الكويتي تشكل نقلة نوعية مقارنة بالماضي .

وفيما أشار السفير الكويتي إلى عدم وجود أي عوائق أمام العمالة اليمنية توقع تزايد احتياج السوق الكويتي للعمالة اليمنية في المستقبل، مشيراً إلى ارتفاع معدل حركة الطيران المدني بين البلدين الشقيقين حيث ارتفع عدد الرحلات التجارية لطيران الجزيرة الكويتية الواصلة إلى اليمن إلى 3 رحلات أسبوعية فيما ارتفع عدد رحلات شركة الخطوط الجوية اليمنية المغادرة إلى الكويت إلى رحلتين أسبوعياً.

وخلال استقباله بمقر صحيفة ( الميثاق ) لسان حال المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم في اليمن ) جدد السفير الزمانان التأكيد على دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن مشيراً إلى أن وحدة اليمن وأمنه واستقراره مسلمات غير قابلة للنقاش، وعبر عن ثقته بحكمة وحنكة فخامة رئيس الجمهورية لتجاوز التحديات والمشاكل التي تواجه اليمن.

وتطرق إلى تاريخ العلاقات الكويتية اليمنية عبر التاريخ معبراً عن تطلعه للارتقاء بهذه العلاقات ودفعها للأمام، ولفت السفير الزمانان إلى نجاح تجربة الاستعانة بالعمالة اليمنية للعمل أئمة وخطباء في مساجد كويتية، مشيداً بما يتمتعون به من خلق وعلم وفصاحة خلافاً لتميزهم بالوسطية والاعتدال.

وعبر سفير دولة الكويت في لقاء جمعه - برئيسي تحرير صحيفة الميثاق وموقع المؤتمرنت وهيئتي التحرير عبر عن شعوره بالفخر أن يكون اليمن أول بلد عربي يعمل فيه سفير لبلاده.

واستجابة لدعوة سابقة وجهت إليه استقبل رئيسا وهيئة تحرير صحيفة الميثاق وموقع المؤتمرنت سفير دولة الكويت بصنعاء الذي عبر في مستهل كلمة له عن سعادته بلقاء نخبة من الإعلاميين، شاكراً لهم دعوته، مشيراً إلى وجود رغبة مشتركة في التواصل والتعاون بصورة عامة ودائمة، كما عبر عن سعادته لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيراً إلى أن ذلك الأمر ليس بغريب على اليمن .

وفي اللقاء تحدث السفير الكويتي عن مراحل تطور المؤسسات الإعلامية والصحافية في الكويت .

وفيما أشار السفير الكويتي إلى اهتمام دولة الكويت دائماً ودعمها لمشاريع التنمية الأساسية تطرق إلى العلاقات الأزلية بين الشعبين الشقيقين، منوهاً إلى مساعدات كويتية قدمت مؤخراً لبعض نازحي فتنة التمرد في صعدة وذلك عبر لجنة شعبية كويتية .

وأوضح أن اللجنة استهدفت نحو (1500) أسرة لنازحين داخل العاصمة صنعاء للتخفيف من معاناتهم، مشيراً كذلك إلى تزويد مستشفى الكويت بما قيمته (70) ألف دولار من الأجهزة الطبية والمعدات لتغطية حاجة المستشفى.

هذا وكان رئيس تحرير صحيفة (الميثاق)عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام محمد أنعم رحب بسفير دولة الكويت شاكراً له الاستجابة للدعوة، وأشاد أنعم بمواقف دولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً الداعمة لليمن وأمنه واستقراره مستعرضاً جوانب من ملامح الدعم الكويتي للتنمية في اليمن .

وفي ختام اللقاء منح الزميلان / محمد أنعم – رئيس تحرير صحيفة الميثاق، وعبد الملك الفهيدي – رئيس تحرير موقع "المؤتمرنت" الإخباري – منحا السفير سالم غصاب الزمانان درع صحيفة الميثاق تقديراً لدوره المتميز في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والارتقاء بها نحو الأفضل .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024