الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:34 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكدت الأحزاب العربية على ان مايدور في اليمن يضل  شأناً داخلياً تقع مسؤولية معالجته على عاتق اليمنيين رافضة في هذا الصدد  أي تدخلات خارجية في شؤون اليمن  الداخلية.وفيما رحبت الأمانة العامة  للمؤتمر العام لمؤتمر الأحزاب العربية المنعقد مؤخرا في بيروت بقرار
المؤتمرنت -
الاحزاب العربية تدين اى محاولة للمساس بالوحدة اليمنية
اكدت الأحزاب العربية على ان مايدور في اليمن يضل شأناً داخلياً تقع مسؤولية معالجته على عاتق اليمنيين رافضة في هذا الصدد أي تدخلات خارجية في شؤون اليمن الداخلية.
وفيما رحبت الأمانة العامة للمؤتمر العام لمؤتمر الأحزاب العربية المنعقد مؤخرا في بيروت بقرار إنهاء العمليات العسكرية في محافظة صعدة، جددت موقفها الداعم للوحدة اليمنية وإدانتها لكل محاولات النكوص عنها.
ودعا البيان الختامي الدورة الحـادية والخمسيـن للأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية (13 - 14 آذار /مارس 2010 ) الأحزاب والقوى السياسية اليمنية كافة إلى البدء بحوار جاد ومسؤول يعزز الوحدة ويساعد أبناء الوطن الواحد على إيجاد المعالجات للإختلالات البنيوية ولأي مطالب أو مظالم.

وفي الشأن العربي أكدت الأمانة العامة على قرار المؤتمر العام الخامس بإعلان يوم السادس عشر من شهر أيار (مايو) من كل عام يوماً شعبياً عربياً للقرار العربي المستقل وهو يوم توقيع اتفاقية سايكس بيكو التي قسمت الوطن العربي (عام 1916) وستعلن عن الفعاليات التي ستدعو جماهير الأمة للعمل على إقامتها لاحقاً.
كما قررت الأمانة العامة اعتماد (يوم الأرض) الثلاثين من شهر آذار (مارس) من كل عام يوماً شعبياً عربياً لنصرة فلسطين تحييه الأحزاب العربية بفعاليات مشتركة وموحدة وتدعو المؤتمرات والقوى الشعبية في الأمة للمشاركة فيها.

ودعت الاحزاب العربية إلى تطوير التجارب الديمقراطية وتوسيع دائرتها وإلى مزيد من احترام الحريات الفردية والجماعية
وقالت إن اللقاءات العلنية والسرية لمسؤولي العدو الصهيوني أو المنظمات الصهيونية مع المسؤولين العرب، أوجه فاضحة لعملية تطبيع حديثة تقوم بها الأنظمة العربية بضغط ورعاية أميركية.( لذلك فإن الأمانة العامة تشجب هذه اللقاءات مع مسؤولي العدو الصهيوني وتعتبرها خيانة لمصالح الأمة العربية.)
وفي هذا السياق ادانت الاحزاب العربية المشاركة المزمعة في مؤتمر مراكش وتحيي لجنة المبادرة المغربية للدفاع عن فلسطين والعراق وسائر القوى الوطنية المغربية وجهودها لمنع هذه اللقاءات.

وفي بيان تلقاه المؤتمرنت عبرت الأمانة العامة لمؤتمر الاحزاب العربية عن رفضها قرار لجنة المتابعة العربية بالمفاوضات غير المباشرة مع العدو الصهيوني واعتبرته غطاءً لاستمرار الاستيطان الصهيوني وتوسعه وغطاءً للاعتداءات والإجراءات الصهيونية التهويدية المتصاعدة والمتكررة للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية وتطالب القمة العربية بإلغاءه.

وعن الاوضاع في العراق دعت فصائل المقاومة العراقية إلى اعتماد استراتيجية مقاومة تستكمل مهام التحرير والحفاظ على وحدة العراق وانتمائه العربي والوقوف في مواجهة عمليات النهب الأمريكية الصهيونية المستمرة لنفط العراق وثرواته.
وادانت جميع التدخلات الخارجية في العراق ومحاولات تقسيمه وندين سائر العمليات الإجرامية التي تستهدف مواطنيه وأمنهم.واكدت على جلاء قوات الاحتلال عن جميع الأراضي والمياه العربية بمختلف أشكالها وصيغها وقواعدها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024