الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:13 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد القيداني -
الصقر يسجل فوزه ال11 والتلال يجتاز غريمة التقليدي الوحدة
استعاد متصدر الدوري العام فريق الصقر من تعز نغمة الفوز من جديد بعد جولتين سابقتين خسر فيها خمس نقاط ثمينة اثر فوزه على ضيفه إتحاد إب بثلاثة أهداف مقابل هدف شرفي للضيوف في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم الجمعة على ملعب الشهداء بالحالمة تعز في ختام منافسات الجولة السابعة عشر لإياب دوري الأضواء في اليمن .
وبهذا الفوز الذي يعد الحادي عشر للفريق خلال الموسم الكروي الحالي استطاع الصقور حصد ثلاث نقاط ثمينة تمنح الفريق فرصة لالتقاط أنفاسه من شراسة المطاردة التي يواجهها الفريق خصوصا من مطارديه التلال والأهلي الأكثر خبرة في حصد الألقاب بما يمنح الصقور إعادة ترتيب أوراقة في ظل دخول المنافسة مرحلة الصراع نحو الحسم كون المتبقي منها سوى تسع جولات .
وبهذه النتيجة رفع صقور الحالمة رصيدهم إلى 35 نقطة في مقدمة السرب لأندية الدرجة الأولى في حين تجمد رصيد إتحاد إب عند 23 نقطة متراجعا للمرتبة السادسة على لائحة الترتيب العام لفرق النخبة .
وفي العاصمة صنعاء حافظ فريق العروبة الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء في اليمن على موقعه على لائحة الترتيب العام في المركز الخامس اثر فوزه الثمين عصر اليوم على ضيفه القادم من عدن فريق الشعلة بهدف جاء بإمضاء لاعب العروبة فيبانو ليحقق العروبة فوزه الثامن خلال الموسم رافعا رصيده إلى 26 نقطة .
في المقابل تجمد رصيد الضيوف ( شعلة البريقه ) عند 23 نقطة متراجعا للخلف باحتلاله المركز التاسع .
وعلى ملعب الحبيشي بعدن خرج فريق التلال من عدن بفوز ثمين على حساب غريمه التقليدي وحدة عدن بثلاثة أهداف نظيفة منحت التلال فرصة مواصلة المطاردة لمتصدر الترتيب العام .
واستطاع التلال أن يخطف سبق التقدم في لقاء قطبي الكرة العدنية عندما تمكن لاعبه لاعبه الدولي خالد بالعيد من تسجيل هدف السبق للتلال قبل أن يعزز زميله الاثيوبي انتونا هدف التلال الثاني مع نهاية العشر الدقائق الأولى من عمر المباراة .
وجاء تقليص الفارق من قبل وحدة عدن قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق عندما تمكن لاعبه فتاح عبد المجيد من تسجل هدف الوحدة الوحيد في المباراة وفي الشوط الثاني استمر الحال كما هو عليه حتى الوقت القاتل من عمر اللقاء عندما سجل لاعب التلال امبويو هدف الأمان لفريقه ليخرج التلال فائزا بثلاثة أهداف لهدف .
ليحافظ التلال بهذا الفوز على موقعه في وصافة الترتيب العام بعد أن رفع رصيده إلى 31 نقطة في حين تضاعفت جراح جاره الوحدة بعد تعرضه للخسارة التاسعة له في الموسم الحالي ليظل قابعا في المركز الثاني عشر وبرصيد متجمد عند 18 نقطة .
وأخفق شعب إب من الحفاظ على تقدمه بهدف خارج قواعده عندما حل ضيفا على سلام الغرفة بسيئون فبعد شوط أول سجل تقدم للضيوف بهدف سجله لاعب العنيد أيمن الهاجري دخل أصحاب الأرض سلام الغرفة بحثا عن إدراك التعادل الذي تأخر حتى الثواني الأخيرة من عمر المباراة عندما تمكن لاعب سلام الغرفة عاصم سند من إدراك التعادل لفريقه ليخرج الفريقان بتعادل إيجابي بهدف لمثله .
ليضيف كل منهما نقطة إلى رصيده حيث رفع شعب إب رصيده إلى 19 نقطة في مركزه الحادي عشر ورفع السلام رصيده إلى 18 نقطة في مركزه الثالث عشر وما قبل أخير القائمة وهو ما يعد خسارة للطرفين اثر فقدانهما لنقطتين ثمينتين كانت كفيلة بمنح الفريقين فرصة التقاط الأنفاس في الجولة المقبلة والتقدم على خارطة الترتيب العام .
وأجل لقاء أهلي صنعاء ثالث الترتيب العام برصيد 28 نقطة أمام مستضيفه شباب البيضاء صاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطة إلى أجل غير معلوم نظرا لمشاركة الأول في بطولة كأس الإتحاد الأسيوي لكرة القدم .
وكانت منافسات هذه الجولة قد انطلقت عصر أمس الخميس بواجهتين خرج في الأولى أهلي تعز بفوز ثمين على حساب ضيفه هلال الساحل الغربي بهدف دون رد رفع من خلاله الأهلي رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس في حين ظل رصيد الهلال عند عشرين نقطة في المركز العاشر .
وحقق وحدة صنعاء فوزا كبيرا على حساب جاره اليرموك بثلاثية نظيفة رفع من خلالها الوحدة رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع في حين ظل رصيد اليرموك عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر والأخير .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024