السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:54 م - آخر تحديث: 03:53 م (53: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي أن مجلس الوزراء سيناقش في اجتماعه المقبل مشروع قانون الإعلام السمعي والبصري والالكتروني. وقال الوزير اللوزي في حفل نظمته قناة سبأ الفضائية بمناسبة إشعال الشمعة الثالثة لانطلاقتها:" باستكمال خطوات إقرار هذا القانون سيكون بإمكان القطاع الخاص أو أي مجموعة أن تقيم إذاعة خاصة أو قنوات تلفزيونية خاصة في اليمن".
المؤتمرنت -
اللوزي:الحكومة ستناقش مشروع قانون الإعلام السمعي البصري في اجتماعها المقبل
أعلن وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي أن مجلس الوزراء سيناقش في اجتماعه المقبل مشروع قانون الإعلام السمعي والبصري والالكتروني.

وقال الوزير اللوزي في حفل نظمته قناة سبأ الفضائية بمناسبة إشعال الشمعة الثالثة لانطلاقتها:" باستكمال خطوات إقرار هذا القانون سيكون بإمكان القطاع الخاص أو أي مجموعة أن تقيم إذاعة خاصة أو قنوات تلفزيونية خاصة في اليمن".

وأعتبر أن إخراج هذا القانون إلى النور سيكون من أهم انجازات الحكومة وترجمة لأهم نص ورد في البرنامج الانتخابي الرئاسي فيما يخص الإعلام والذي أكد أهمية انجاز قانون الإعلام السمعي والبصري, وهاهو مشروع القانون أصبح جاهزا و سينظر في مجلس الوزراء و من ثم سيأخذ طريقة إلى السلطة التشريعية ليصدر في وقت قريب".


وكان الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجه الأسبوع الماضي وزير الإعلام بسرعة تقديم مشروع قانون الإعلام السمعي والبصري والاليكتروني إلى مجلس الوزراء لمناقشته والبت فيه تمهيدا لإحالته إلى مجلس النواب واستكمال الإجراءات الدستورية لاقراراه وإصداره .
وأكد وزير الإعلام استمرار خطوات تطور الإعلام اليمني بما في ذلك الإعلام الفضائي, كنتيجة مباركة لاهتمام ورعاية ودعم فخامة الرئيس علي عبد الله صالح والدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء و أدركا لما للإعلام من دور مباشر في حياتنا وفي تقديم صورة اليمن وشرح ظروف الحياة وقضاياها المختلفة.

وقال:" لقد استطعنا في العام التالي لتدشين الباقة اليمنية على قمر عربسات أن نطلق قناة تخصصية بالغة الأهمية هي قناة الإيمان".

وكشف أن هناك توجيهات بالوصول إلي الباقة اليمنية لتضم عدد من القنوات التخصصية منها قناة تعليمية وقناة حضرموت التي سوف تنطلق من استديوهات في حضرموت وقناة اوسان هي قناة تخصصية هامة وقنوات أخرى ربما بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بيوم الإعلام اليمني والذي يعد يوم خالد من أيام اليمن أيام رجال ونساء الإعلام اليمني.

ومضى قائلا :" هذا اليوم ما كان ليحقق ونحتفل به لولا فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي وجه و اختار وحدد هذا اليوم يوما للإعلام اليمني, يوم تدشين الباقة اليمنية وعدد من المشاريع المتصلة بها ليكون لليمن موقعها في الإعلام الفضائي".

واعتبر وزير الإعلام قناة سبأ صورة نقية من صور تنوع الإعلام اليمني الذي يوجه للشباب وقطاع السياحة والتعليم. وقال:" لقد قدمت هذه القناة من خلال كوادرها الشبابية المؤهلة صورة مشجعة جعلت فخامة رئيس الجمهورية يحث ويؤكد على أن تتطور قناة سبا الفضائية وتنفصل عنها المواد التعليمية في قناة متخصصة هي التعليمية اليمنية".

وأضاف:" إن قناة سبأ تركز دورها في اتجاه الشباب والتعريف باليمن ومقوماته السياحية من خلال أرقى البرامج التي أنتجت وقدمت عبر شاشتها
فضلا عن برامج تربط السياسة بالشباب وتوصل القيم السياسية والقيم الدستورية وتمتعنا بالشريعة الدستورية ومرحلة تعزيز الديمقراطية في الجمهورية اليمنية من خلال التواصل بالشباب وعكس أرائهم في كل القضايا السياسية والديمقراطية والتنمية المستدامة ".

وأعرب عن شكره باسم كل الإعلاميين لفخامة رئيس الجمهورية على كل ما يوليه من اهتمام ورعاية ليس لقطاع الإعلام فحسب وإنما لكل القطاعات لمافيه بناء نهضة اليمن الجديد، مهنئا كل الإعلاميين والإعلاميات في وطن الثاني والعشرين من مايو المجيد في يومهم الوطني يوم الإعلام اليمني.

وفي الحفل الذي تخلله العديد من الأناشيد الوطنية و التراثية تم تكريم كوكبة من المبدعين في قناة سبأ خلال عام 2009 تشجيعاً لهم لما بذلوه من جهد ملموس في إنجاح برامج القناة.

وفي ختام الحفل قدم مدير عام قناة سبأ عادل الحبابي درع القناة لوزير الإعلام, عرفاناً بدوره في تأسيس ودعم تطوير القناة.

الجدير بالذكر أن قناة سبأ قد قطعت خطوات كبيرة وأصبحت تشكل رقماً إعلامياً يمنيا هاماً خصوصاً بعد انتقالها إلى القمر العربي نايل سات تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح وتحولها إلى قناة سياسية شبابية فاعلة تستوعب الرأي والرأي الأخر وتناقش القضايا الوطنية بنضوج وانفتاح.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024