الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:29 م - آخر تحديث: 11:06 م (06: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وافق مجلس النواب اليوم على طلب النائب نبيل باشا استدعاء وزير المالية ومحافظ البنك المركزي للغد لمناقشة انخفاض قيمة الريال اليمني مقابل الدولار، حيث ارتفع الأخير إلى ما يقارب 220 ريالاً مقارنة بحوالي (200)  الأسابيع الماضية وجاءت الموافقة بعد تبني الباشا تقديم عريضة موقفة من (22) نائباً لنائب رئيس البرلمان رئيس الجلسة حمير الأحمر تطلب حضور  المالية.
المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
نائب يحذر من تعبئة أودت بجار الله عمر واستدعاء الحكومة لسعر الريال
وافق مجلس النواب اليوم على طلب النائب نبيل باشا استدعاء وزير المالية ومحافظ البنك المركزي للغد لمناقشة انخفاض قيمة الريال اليمني مقابل الدولار، حيث ارتفع الأخير إلى ما يقارب 220 ريالاً مقارنة بحوالي (200) الأسابيع الماضية وجاءت الموافقة بعد تبني الباشا تقديم عريضة موقفة من (22) نائباً لنائب رئيس البرلمان رئيس الجلسة حمير الأحمر تطلب حضور المالية.

وقال الباشا إن تجاهل الأمر من البرلمان يوحي بأن الأعضاء إما تجار أو مضاربون بالعملة أو مستورو الحال ولا تعنيهم هموم المواطنين، داعياً اليمنيين إلى حسن اختيار نواب يمثلون مصالح الناس لا مصالحهم الضيقة.

وقبل انعقاد الجلسة كانت مئات النساء من أنصار حزب الإصلاح المعارض وجامعة الإيمان يملأن الشارع المحاذي لبوابة البرلمان رافعات المصاحف ولافتات ترفض تحديد سن الزواج.

وفي الصدد حذر النائب عبدالباري دغيش من التعبئة الدينية الخاطئة التي سبق أن أودت بحياة القيادي الاشتراكي جار الله عمر قبل سنوات وقال إنه لدى عودته من فعالية مع زميله في لجنة الصحة النائب سمير رضا تعرض في الشارع المحاذي لمقر البرلمان لمحاولة شباب نزع شارة ( شال) كتب عليها شعار " لا للاستسلام لوفيات الأمهات" وهو شعار يؤيد تحديد سن الزواج، وأكد دغيش أن الاختلاف في تحديد السن يقع تحت سقف الشريعة الإسلامية مشيراً إلى أن الحكم الإسلامي العثماني على مدى خمسمائة عام حدد سن الزواج وأن البلدان الإسلامية بما فيها السعودية حددت سن الزواج.

وعلى الصعيد ذاته علم "المؤتمر نت" من مصادر برلمانية أن لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية تمسكت بموقفها في عدم تحديد سن للزواج خلافاً لقانون حكومي بتحديده بـ(18) عاماً، وتصويت سابق للنواب بجعله (17) سنة.

وأفادت المصادر أن اللجنة عززت موقفها بمقولات دينية تشير إلى مخالفة تحديد السن للقرآن الكريم والسنة وإجماع أئمة المذاهب الإسلامية والدستور الذي نص على الشريعة الإسلامية كمصدر وحيد لجميع التشريعات اليمنية .
واعتبرت اللجنة تحديد السن مخالفاً لمصلحة الفتيات وذكرت أن الرأي الطبي للجنة الصحة حول أضرار الزواج المبكر على الصغيرات محل خلاف بين الأطباء حسب المصادر عن رأي لجنة التقنين في تقريرها المزمع تقديمه خلال الأيام القليلة القادمة.
إلى ذلك استعرض البرلمان مشروع قانون بشأن التحكيم تمهيداً لمناقشته وإقراره.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024