الثلاثاء, 19-يونيو-2018 الساعة: 03:04 م - آخر تحديث: 02:06 م (06: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
الوحدة‮ ‬والمشروع ‬الوطني
بقلم‮/‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس*
أمين ابو راس .. قطب راسخ وعلم شامح من أعلام النضال
نبهان الفالحي
حين استشهدت صمود ومات كل العالم .
عبد الحميد الغرباني
ابو راس.. مواقف لا تقبل المزايدة
راسل القرشي
حفل شواء لعروسين
د. ابتسام المتوكل
بن دغر.. إذا لم تستح فقل ماشئت!!!
رجاء الفضلي
لكم التحية مع حشود السبعين
توفيق الشرعبي
في يوم المرأة العالمي: التحية لحفيدات بلقيس وأروى
بقلم فائقة السيد
جامل ونيران الحقد التي أفقدته بصره وبصيرته!!
رجاء الفضلي
حيوية (العامة) والقواعد في تشكيل مشهد جديد
يحيى نوري
مجتمع مدني
الثلاثاء, 23-مارس-2010
المؤتمرنت -
(فاد) تدشن المشاركة المجتمعية لتعليم الفتاة
بدعم من الجامعة الأميركية اللبنانية ورعاية وزارة التربية والتعليم
الخميس القادم: تعقد جمعية الأسرة الاجتماعية للتنمية (فاد) يوم الخميس القادم ورشة عمل خاصة لتدشين مشروع "المشاركة المجتمعية لدعم تعليم الفتاة".

ويشارك في الورشة التي تعقدها الجمعية بالتعاون مع الجامعة الأميركية اللبنانية كل من الدكتور عبد السلام الجوفي وزير وزارة التربية والتعليم، ووكيل قطاع تعليم الفتاة لطفية أحمد حمزة، اللذين سيلقيان كلمتين في الافتتاح، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والناشطين والشخصيات الاجتماعية والإعلاميين.

وتتضمن الورشة نبذة مختصرة عن الجمعية وأنشطتها وفعاليتها تقدمها رشا الحبيشي مسئولة التوعية والإعلام في الجمعية، وعرضاً لمشروع حملة المشاركة المجتمعية لدعم تعليم الفتاة تقدمه عائشة الحيمي منسقة المشروع، بالإضافة إلى نقاش عام حول أنشطة وأهداف المشروع للخروج بتوصيات حول ذلك.

ويهدف المشروع بشكل عام إلى زيادة معدلات التحاق الفتيات بالتعليم ، بالإضافة إلى تعزيز العلاقة بين المدرسة والمجتمع المحلي، وزيادة الأنشط المدرسية وتفعيل دور إدارة الأنشطة في المنطقة المستهدفة، ورفع الوعي لدى المجتمع المحلي بأهمية تعليم الفتاة، وإشراك الإعلام في التعامل مع القضايا المحلية، كشريك رئيسي يتبنى ويتفاعل مع هذه القضايا.

ويستهدف المشروع مديرية بني الحارث كنموذج ومرحلة أولى حيث سيتم تكوين مجالس الطلاب لمساعدة مجالس الآباء والأمهات في عملها، وتشكيل مجلس الآباء لمناقشة المواضيع التعليمية وخصوصا تعليم الفتاة في المنطقة والتحديات أو الصعوبات التي تواجهها، والقيام بحملة إعلامية عن أهمية تعليم الفتاة، وزيادة رفع معدل الملتحقات بالمدارس بالمنطقة المستهدفة.

ويتوقع أن تخلق أنشطة المشروع دوراً فعالاً لمجلس الآباء لحل المشاكل التعليمية في المنطقة المستهدفة، وإعادة تشكيل أنشطة المدرسة وجعل تعليم الفتاة من الأهداف الأولوية.
جدير بالذكر أن جمعية الأسرة الاجتماعية للتنمية (فاد) نشأت في العام 2003، وقد نفذت خلال الفترة الماضية عدداً من الأنشطة المجتمعية من دورات تدريبية وورش عمل وندوات ومؤتمرات بالإضافة إلى المشاركات الخارجية حول عددٍ من القضايا الاجتماعية والحقوقية وتعزيز العملية الديمقراطية في البلاد.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018