الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:58 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف وزير الكهرباء في اليمن المهندس / عوض السقطري استحداث وزارته لإدارة خاصة وغرفة عمليات لمتابعة وتحصيل وجدولة مديونياتها من قيمة التيار الكهربائي لدى كبار المستهلكين، وكذا تثبيت نحو (3) آلاف موظف من متعاقديها .
وفي الندوة النقاشية التي أدارها الشيخ / ياسر العواضي – عضو اللجنة العامة

المؤتمرنت – جميل الجعدبي -
الكهرباء تحيل (100) من كبار مستهلكيها إلى النيابة لسداد فواتيرهم
كشف وزير الكهرباء في اليمن المهندس / عوض السقطري استحداث وزارته لإدارة خاصة وغرفة عمليات لمتابعة وتحصيل وجدولة مديونياتها من قيمة التيار الكهربائي لدى كبار المستهلكين، وكذا تثبيت نحو (3) آلاف موظف من متعاقديها .

وفي الندوة النقاشية التي أدارها الشيخ / ياسر العواضي – عضو اللجنة العامة - نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام – وأقيمت أمس بمنتدى "الميثاق" ، قال السقطري إن وزارته أحالت أكثر من (100) قضية -كدفعة أولى- إلى النيابة العامة لمقاضاة مستهلكين للكهرباء بينهم شخصيات اجتماعية ومؤسسات حكومية وعلى ذمتهم مبالغ مالية باهظة منذ سنوات صعب على الوزارة تحصيلها، معتبراً الإجراء القضائي الذي لجأت إليه الوزارة جزءاً من الإصلاحات التي تنفذها وزارته .

وأشار إلى توجه لرفع مهنية مؤسسة الكهرباء ومنح المهندسين أولوية التوظيف، مؤكداً تثبيت ثلاثة آلاف متعاقد، وقال إنهم سيدشنون قريباً تجربة نظام إعادة التيار بنظام الشحن عن طريق بيع كروت شحن كهربائية كتجربة أولى بـ(100) عداد في أحد أحياء أمانة العاصمة .

وتطرق الوزير السقطري إلى جملة من المعوقات والمشاكل التي يواجهها قطاع الكهرباء في اليمن منذ سنوات والتي منها محدودية القدرة التوليدية لمواجهة وتغطية التوسع غير العادي في الطلب على الكهرباء خلال العشر السنوات الماضية، أو الإجراءات المتعلقة بالمناقصات أو توفير الغاز ونقل المحطات والخطوط ، مستعرضاً كذلك خطط وزارته لتقوية المشاريع وتأهيل الشبكات وتوليد طاقة جديدة لتغطية الفجوة الحاصلة .

وتوقع وزير الكهرباء تحسن وضع الكهرباء مع نهاية العام الجاري 2010م وخفض العجز إلى نحو (150) ميجاوات من اجمالي حجم الطاقة المفترضة والتي تصل إلى (1200) ميجاوات موضحاً أن إدخال المولد الثالث لمحطة مأرب (1) وتشغيله في أبريل القادم سوف يرفع الطاقة المنتجة من المحطة إلى (340) ميجاوات تضاف إلى الطاقة المتوفرة (600) ميجا وات والمشتراه (100)ميجاوات ، ومع إضافة مأرب (2) ومأرب (3) قال إن وضع الكهرباء سيكون حينها أفضل بكثير.

ولفت الوزير السقطري إلى اعتراضات عديدة لخطوط النقل من قبل الأهالي وكذا مشكلة المحولات مع الشركة الإيرانية، وأشار إلى احتياج وزارته لنشر مفاهيم توعوية تشجع على الإصلاحات وحماية المنشآت وتدعو المجتمع للتفاعل الإيجابي مع المشاريع، وقال " نشعر إن بعض الأعمال غير منطقية.. حينما يقف الناس حجر عثرة أمام مشاريع تخدمهم ".

الندوة التي اقامتها صحيفة (الميثاق) وموقع ( المؤتمرنت) ناقشت أوضاع الكهرباء بشفافية وشارك فيها رئيس دائرة الخدمات بالمؤتمر الشعبي العام عبد الحميد راجح ، وعبد القوي الشميري – رئيس دائرة التخطيط والدراسات والبحوث السياسية، كما أثرت بالمداخلات من قبل رئيسا وأعضاء هيئة تحرير صحيفة "الميثاق" وموقع "المؤتمرنت".
تفاصيل الندة تنشرها صحيفة (الميثاق) في عددها الاثنين القادم








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024