الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:38 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قرر وزراء الخارجية العرب، رفع مبادرة اليمن الخاصة بتفعيل العمل العربي المشترك إلى القادة العرب لمناقشتها خلال القمة العربية الـ 22 المزمع عقدها في ليبيا يومي 27 و28 مارس الجاري.جاء ذلك خلال اجتماعهم اليوم الخميس في مدينة سرت الليبية للتحضير للقمة

المؤتمرنت -
وزراء الخارجية العرب يقرون رفع مبادرة اليمن إلى القمة العربية المرتقبة
قرر وزراء الخارجية العرب، رفع مبادرة اليمن الخاصة بتفعيل العمل العربي المشترك إلى القادة العرب لمناقشتها خلال القمة العربية الـ 22 المزمع عقدها في ليبيا يومي 27 و28 مارس الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماعهم اليوم الخميس في مدينة سرت الليبية للتحضير للقمة العربية المرتقبة، الذي شارك فيه وفد اليمن برئاسة وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي، حيث وقفوا خلاله أمام القضايا المطروحة على جدول اعمال القمة وعلى رأسها ضرورة الخروج بخطة تحرك عربي لانقاذ القدس الشريف والمقدسات الفلسطينية.

ويتضمن مشروع جدول اعمال القمة 27 بندا في مقدمتها التقارير المرفوعة من قبل اللجان المختلفة وتقرير رئاسة القمة عن نشاط هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات ، وتقرير الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عن العمل العربي المشترك.

وتأتي المبادرة اليمنية لتفعيل العمل العربي المشترك في البند الثاني من بنود الاجتماع ، يليها المبادرة السورية لوضع آلية لادارة الخلافات العربية – العربية.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية فسوف يناقش وزراء الخارجية العرب في إطار المشروع القضية الفلسيطنية والصراع العربي الاسرائيلي ومستجداته من خمسة محاور اولها مبادرة السلام العربية وثانيها وضع خطه تحرك عربي لانقاظ القدس، وثالثها مناقشة تطورات القضية الفلسطينية ورابعها دعم موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسيطيني وخامسا مقترح انشاء لجنة تحقيق حول الجرائم التى ارتكبت أثناء العدوان الاسرائيلي على غزة.

كما يناقش الوزراء الوضع في الجولان السورية ولبنان واحتلال ايران لجزر الامارات العربية وتطورات الوضع في العراق والسودان والارهاب الدولي وسبل مكافحته.
وقد أكد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في الجلسة الافتتاحية للاجتماع على أهمية العمل العربى المشترك فى هذه الفترة الحرجة من التقلبات الدولية .. مشيرا الى ان العالم يتجه الى التكتلات الكبرى وهذا ما انعكس على الاوضاع العربية.

وأنتقد موسى الوضع العربى الراهن والصمت الدولى ازاء ما يحدث فى فلسطين المحتلة من حصار جائر وتدمير وقتل وصمت عربى ودولى كامل... داعيا العرب والمجتمع الدولى الى تحمل مسؤولياتهم.

وطالب الامين العام لجامعة الدول العربية بضرورة رفع الحصار عن الفلسطينيين والعمل على عدم المساس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية فى القدس والوقوف فى وجه التعنت الاسرائيلى وارغامه على ضرورة وقف الاستيطان وعدم المساس بمدينة القدس.

واكد أهمية التضامن مع سوريا ولبنان ازاء اراضيهما المحتلة والعمل على استعادة الحقوق وكامل الارض .. مطالبا بضرورة ارغام الاسرائليين على تطبيق وتنفيذ كافة القرارات الدولية فى هذه الشأن.

كما دعا الى ضرورة مواجهة بعض الدول الغربية التى تسيء للدين الاسلامى ورسوله الكريم.

وقال في هذا الصدد " لابد من العمل العربى الاسلامى من اجل رفع تهم الارهاب الذى الصقه الغرب بالمسلمين ..كما لابد من مساندة الشعوب العربية والاسلامية من اجل الامن والاستقرار والتنمية.

وشدد موسى على أهمية التحلى بالحوار من اجل عودة الامن والاستقرار فى الصومال والعراق وجزر القمر.

وبشأن الإنعكاسات السلبية للازمة الاقتصادية العالمية التي أثرت على مشروعات التنمية في الوطن العربي، طالب امين عام جامعة الدول العربية بايجاد خريطة اقتصادية تكفل تحقيق المصالح العربية المشتركة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024