الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:14 م - آخر تحديث: 09:04 م (04: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
السعودية حلا: التحرش وراء اعتزالي الغناء
كشفت الفنانة السعودية حلا عن تعرضها لتحرشات جنسية دفعتها لاعتزال الغناء مبكرا، والتركيز على التمثيل فقط، وقالت: إن بعضهم طالبها بتنازلات وقحة في الوسط الفني.. الأمر الذي سبب لها صدمة وجعلها تبتعد عن احتراف الغناء.

من جانب آخر، أبدت استعدادها لأداء أدوار مثير للجدل مثل السحاقية، شرط أن لا يظهرها أمام المشاهدين بصورة استفزازية.

وروت الفنانة السعودية حلا، التي تقيم في الكويت، لـmbc.net، قصة عزوفها عن الغناء، قائلة: منذ طفولتي وفكرة أن أكون مغنية تسيطر علي، فقد كنت مطربة المدرسة الأولى في الحفلات والمناسبات في أثناء المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأضافت أنها قررت احتراف الغناء عندما كبرت سنها، على رغم معارضة أسرتها؛ إذ كانوا يرون أنها صغيرة، فضلا عن اصطدام ذلك بالعادات والتقاليد، لكنها أصرت على خوض تجربة احتراف الغناء.

وقالت الفنانة السعودية: اكتشفت أن الوسط الغنائي سيء جدا، فقد تعرضت للتحرشات الجنسية فضلا عن مطالبتي بتقديم تنازلات وقحة.. الأمر الذي جعلني أصاب بأزمة نفسية، لا سيما أن الصورة لم تكن هكذا في مخيلتي. وبذا قررت اعتزال الغناء.

وبعد تجاوزها الأزمة النفسية –كما تقول حلا– قررت العودة إلى المجال الفني، ولكن من خلال التمثيل فقط؛ إذ إن الغناء بات مستحيلا في ظل مبدأ الشهرة مقابل التنازلات.

واعتبرت أن أجواء التمثيل أفضل كثيرا من الغناء، فضلا عن أنها أضحت أكثر نضوجا في التعاطي مع الظروف الصعبة، وقالت: أعترف بأنني تائهة ما بين التمثيل والغناء؛ لكن كلما تذكرت مأساتي في الغناء وجدت نفسي أكثر تشبثا بالتمثيل.


دراما جريئة
من جانب آخر قالت: إن مسلسلات" أسوار" و"الساكنات في قلوبنا" وغيرهما تمثل خطا جريئا في المجتمع الخليجي، وأضافت أنها ضد الأصوات التي تحاول انتقادها؛ لأنها فعلا أعمال تخاطب المجتمع الخليجي، وتتناول القضايا والنماذج الموجودة.. لماذا نحاول طمس الحقيقة ووضع رؤوسنا في الرمل؟

وتابعت: أنا سعودية، وأعتز بأصلي وبلدي، وأرى أن هذه النماذج السلبية موجودة في المجتمع.. فلماذا أجعلها تعشش وتتكاثر دون أن ألفت انتباه الجهات المعنية تجاهها.

وقالت: إنها لا تمانع في تجسيد أكثر الشخصيات النسائية جرأة بما فيها شخصية "السحاقية"، مشيرة إلى أنها على رغم ما قد تواجهه من انتقادات إذا جسدت هذه الشخصية، لكنها ترى أن رسالة الفنان كشف الواقع.

وأضافت قائلة: أتذكر كيف تعرضت الممثلة البحرينية شذى سبت لهجوم ضار، بعد تجسيدها هذه الشخصية في مسلسل "عرس الدم"، لكن بعد ذلك أدرك الجميع كم كانت محقة.

وعن جديدها، قالت: إنها أنهت مؤخرا تصوير مسلسل "أيام الفرج"، وتجسد فيه دور فتاة ثرية تقع في غرام شاب لا يستطيع التعبير لها عن مشاعره بسبب الفروقات الاجتماعية، في الوقت الذي يقع في غرامها ثلاثة شبان، كما تشارك أيضا في مسلسل "وعد لزام".

mbc








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024