الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:22 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت - محمد شنيني بقش -
التربية تدرب 53 من الأخصائيين بثلاث محافظات
افتتحت اليوم بالحديدة وبحضور محافظ محافظة الحديدة أحمد سالم الجبلي ومحافظ محافظة ريمه علي سالم الخضمي اليوم الدورة التدريبية لمدربي المدربين ومسئولي الأخصائيين الاجتماعيين بمحافظة الحديدة وريمه وعمران التي ينظمها مشروع تطوير التعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية .

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 53 من الأخصائيين الاجتماعيين في مدارس المحافظات الثلاث إلى رفع قدرات ومهارات المشاركين للقيام بدورهم في تحقيق أهداف العملية التعليمية والمساهمة في التوعية المجتمعية بأهمية تعليم الفتاه.

وفي الجلسة الافتتاحية للدورة أشار محافظ محافظة ريمه في كلمته إلى أهمية الدور الاجتماعيين للمعلمين في أوساط المجتمع المحلي والدرر الذي يضطلع به المشاركين في الدورة في تدريب الاخصايين الاجتماعيين في المدارس.

مؤكداً على أن المدرسة والعملية التعليمية جزء اساسي في عملية بناء المجتمع والإنسان الذي هو وسيلة التنمية وغايتها .

ودعا المتدربين إلى المشاركة بفاعلي في الدورة والاستفادة منها ونقل المهارات والمعارف التي يتلقونها إلى زملائهم في الميدان.

كما تطرقت وكلية وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاه لطفيه مهدي الى الدور الهام للأخصائيين الاجتماعيين في التوعية الاجتماعية باهمية تعليم الفتاة ورفع نسب التحاقهن بالتعليم وردم الفجوة بين الذكور والإناث في التعليم .

فيما استعر ض مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة الدكتور علي بهلول وممثل الوكالة الأمريكية للتنمية علي العجري أهداف ومضامين الدورة لتأهيل الاخصائيين الاجتماعيين والدور الحيوي والهام لهم في تحقيق أهداف العملية التعليمية .

على صعيد أخر دعا محافظ محافظة الحديدة احمد سالم الجبلي خلال افتتاحه الدورة التدريبية لمدربات قيادات العمل الريفي التي بدأت اليوم دعا الاتحاد التعاوني الزراعي إلى تبني ودعم مشاريع الأنشطة المدرة للدخل للأسر الريفية في محافظة الحديدة

وأكد المحافظ على الدور الاجتماعي والاقتصادي الذي تضطلع به النساء الريفيات في تحسين ورفع مستوى دخل الأسرة والذي ينبغي الاهتمام به وتقديم كل أوجه الدعم لتشجيعه وتنميته .

ووجه المحافظ الهيئة العامة لتطوير تهامة إلى التنسيق مع البنك التعاوني الزراعي والبنك الصناعي للإسهام في تمويل القروض الصغيرة للأسر الزراعية في المحافظة .

وكانت مديرة دائرة المراءة بالاتحاد التعاوني الزراعية ماجدة باكحيل ومدير الهيئة العامة لتطوير تهامة سقاف السقاف قد استعرضا برنامج وأهداف الدورة التي تشارك فيها 20 متدربة من مدربات و قيادات العمل النسائي في المناطق الريفية بمديريات زبيد والتحيتا والزبدية وباجل ,

وتطرقتا الى الدور الذي يمكن تضطلع به المتدربات لنقل مهاراتهن للنساء الريفيات في مناطقهن وتدريبهن على تخطيط وتنفيذ وإدارة الأنشطة الاقتصادية الصغيرة المدرة للدخل .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024