الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:18 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -محمد القيداني -
توغو تنتزع التعادل من اليمن في لقاء ودي
انتزع منتخب توغو لكرة القدم تعادلا صعبا من مضيفه منتخب اليمن بهدف لهدف في المباراة الرسمية الودية التي جمعت المنتخبين على استاد علي محسن مريسي بالعاصمة صنعاء في إطار تحضيرات المنتخب اليمني لخوض منافسات خليجي عشرين المقر إقامتها في اليمن أواخر العام الجاري .

وجاءت البداية عن طريق المنتخب اليمني الذي بدء الشوط الأول بتصميم واضح لزيارة مرمى الضيوف وهو ما تحصل عليه اثر تمريره ولا أروع من المبدع علاء الصاصي منحت زميله خالد بالعيد فرصة الإنفراد بالمرمى التوغولي في الدقيقة السادسة ليضع الكرة في الشباك التوغولية معلنا معها هدف السبق للأحمر الكبير .

وكان الأحمر الكبير لديه فرصة لمضاعفة الغلة بتسجيل هدف أو أكثر من خلال الفرص الخطرة التي تحصل عليها في ظل سيطرة واضحة للمنتخب اليمني على مجريات هذا الشوط الذي انتهى بتقدم يمني بهدف دون رد للضيوف .

وفي الشوط الثاني عاد المنتخب التوغولي بقوة بحثا عن التعويض وسط تراجع واضح للاعبي الأحمر الكبير في ظل التغييرات التي أجراها مدرب المنتخب الكرواتي يوري ستريشكو لتجريب عدد أكبر من لاعبي المنتخب ومنحهم فرصة اللعب في مباراة رسمية وهو ما يسعى إليه أي جهاز فني من خلال المباريات التجريبية حيث لا يبحث عن الفوز بقدر ما يبحث عن مدى قدرة لاعبية في تأدية واجباتهم بشقيها الهجومي والدفاعي داخل الملعب واكتشاف أخطائهم التي تحدث خلال تلك المباريات .

ورغم سعي المنتخب التوغولي الذي دانت له السيطرة في أغلب فترات الشوط الثاني إلا أن المنتخب اليمني شكل خطرا حقيقا على دفاعات المنتخب التوغولي وتحديدا من الجهة اليسرى التي جاء عن طريقها أكثر من كرة خطرة على المرمى التوغولي ساهم نقص خبرة عدد من لاعبي المنتخب اليمني في ضياع تلك الفرص .

وقبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي من عمر المباراة احتسب حكم اللقاء أنيس سالم ضربة جزاء لمنتخب توغو اثر عرقلة المهاجم التوغولي سالومي داخل منطقة الجزاء عن طريق المدافع اليمني عارف ثابت ليحرز لاعب منتخب توغو توماس هدف التعادل لمنتخب بلاده بعد أن تمكن من إيداع الكرة في مرمى الحارس جاعم ناصر لتذهب نتيجة المباراة إلى تعادل إيجابي بهدف لمثله .

وسيلتقي المنتخبان في مباراة رسمية ودية ثانية يوم الأربعاء القادم على نفس الملعب في إطار تحضيرات المنتخب لخوض استحقاقاته القادمة التي يأتي في طليعتها الاستحقاق الأهم بخوض منافسات خليجي عشرين المقر انطلاقها في عدن وأبين في الثاني والعشرين من نوفمبر المقبل بمشاركة منتخبات السعودية والعراق والكويت والبحرين وسلطنة عمان حامل اللقب الأخير والإمارات وقطر واليمن .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024