الجمعة, 14-أغسطس-2020 الساعة: 11:10 م - آخر تحديث: 10:05 م (05: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أخبار
المؤتمر نت - من الحفل الذي اقامته الجامعة

المؤتمرنت – عدن -نصر باغريب -
بن حبتور: بفضل الوحدة قفزت ميزانية الجامعة من 11 مليون إلى 11 مليار ريال
أثنى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن – رئيس الجمعية العلمية لخريجي ومنتسبي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية بجهود المؤسسين الأوائل لجامعة عدن ولتحملهم لعناء الإنشاء في ظروف صعبة وإمكانيات محدودة ولتحويلهم حلم المثقفين والمجتمع إلى أرض الواقع.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الدكتور/بن حبتور في الحفل التكريمي والفني الذي نظمته كلية العلوم الإدارية والجمعية العلمية لخريجي ومنتسبي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية اليوم الأحد (28 مارس 2010م).

وقال رئيس جامعة عدن: "هولاء المؤسسين الأوائل هم الذين أوصلوا الجامعة إلى ماهي عليه من مكانة التي مكنت من البناء على القواعد التي رسخوها"..، مشيراً أن جهد وتعب المؤسسين الأوائل أوجد كوادر عالية التأهيل وتحتل مواقع مهنية مهمة ومناصب رسمية رفيعة.

ودعا في كلمته الموجهة لأبنائه الطلاب إلى أهمية الاعتراف بالتحول الحقيقي الذي شهدته جامعة عدن بعد تحقيق الوحدة اليمنية في الـ 22 مايو 1990م..، موضحاً أن الجامعة كانت تعاني قبل قيام الوحدة شحا في الإمكانيات وضعف في بنيتها التحتية والمكتبات..الخ، غير أن وحدة اليمن أوجدت نقلة كبيرة من حيث عدد الطلاب وتوفير الإمكانيات.

وأفاد الدكتور/بن حبتور أن عدد الطلاب قبل الوحدة كان لا يتجاوز بضع مئات، فيما تخطى عدد الطلاب حالياً الثلاثين ألف طالب وطالبه في حين زادت عدد الكليات إلى 19 كلية و15 مركزا علميا..، لافتاً إلى أن ميزانية الجامعة قفزت من نحو 11 مليون ريال إلى 11 مليار ريال.

وقال: "علينا أن نشكر الوحدة اليمنية على ماتحقق في مختلف الصعد الوطنية ومنها جامعة عدن التي جعلت الأجيال تنضح بالعطاء والإبداع"..، مؤكداً أن لغة الأرقام المرصودة على أرض الواقع تبين بجلاء فضل الوحدة وخيرها الذي شمل كل قطاعات المجتمع.

وأستنكر رئيس الجامعة انكار أولئك النفر للحقائق والأرقام المحققة على الأرض..، وقال: "هؤلاء المشككون بخيرات الوحدة لا يعنونا بشيء فهم يحاولون أن يغششوا على الواقع بأباطيل ليس لها أساس من الحقيقية والمنطقية".
وفي ختام كلمته حث الدكتور/بن حبتور أبنائه الطلاب للاستفادة القصوى من الوقت في التحصيل العلمي والمعرفة والعطاء الإنساني وعدم إهداره في أمور لا تخدمهم ولا تنفع وطنهم.

من جهته قال الدكتور/أحمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن إن ما يميز الحفل التكريمي لأوائل الخريجين من كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية هذا العام 2010م، هو تزامنه مع احتفالات الجامعة بذكرى تأسيسها الأربعين وبذكرى تأسيس كلية الاقتصاد والإدارة الـ 37 والذكرى الثالثة لتأسيس الجمعية العلمية.

وأشار الدكتور/فضيل أن جامعة عدن أضحت بعد مرور أربعين عاما على إنشائها منارا للعلم والمعرفة والثقافة في اليمن..، وأصبحت تضم آلاف الطلاب والأستاذة والكثير من المنشآت التي تشع العلم في أرجاء الوطن.

وقال/ فضيل: "في هذه المناسبة لايسعنا إلا أن نقف إجلالا للمؤسسين الأوائل الذين تحملوا عناء تأسيس هذه الجامعة وقطعوا شوطا كبيرا في إطار التوسع بالكليات والمراكز العلمية لاستيعاب الطلاب والإدارات الأكاديمية وغيرها، وحققوا نجاحات كبيرة في هذا المضمار..، مشيراً أن كثير من المسئولين الذين يتبوأون حاليا العديد من المناصب في جهاز الدولة هم من خريجي جامعة عدن.
تكريم المؤسسين
وأستطرد بالقول: "نعترف بالوفاء والعرفان للقيادة السياسية على التطور الكبير الذي وصلت إليه جامعة عدن وذلك جراء الدعم الكبير من قبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وبفضل هذا الدعم والمساندة يمكن أن نحقق النجاح المستقبل".

من جانبه أوضح الدكتورأحمد سيف البتول الأمين العام للجمعية العلمية لخريجي ومنتسبي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية أن هذا الاحتفال يأتي في ظل تطورات كمية تشهدها الجامعة من حيث تزايد عدد الطلاب، وكذا تطورات للقاعدة المادية من حيث التوسع الكبير في المنشآت والبنية التحتية للجامعة وكلياتها المختلفة.

وأردف البتول أن تكريم أوائل الطلاب للدفعات التاسعة والعاشرة والحادي عشرة للأعوام 1985م/1987م يتزامن احتفالات الجامعة بذكرى تأسيسها الأربعين والذكرى الثالثة لتأسيس الجمعية العلمية لخريجي ومنتسبي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية والذكرى الـ 37 لتأسيس كلية الاقتصاد والإدارة.

وتعهد الدكتور/أحمد سيف البتول بالمحافظة على تقليد إقامة احتفال تكريمي لأوائل الخريجين القدماء بكليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية سنويا لتوثيق الروابط بين الخريجين..، مشيرا إلى جهود الجمعية بإصدار مجلة العلوم الإدارية والاقتصادية التخصصية المحكمة وإقامة عدد من الندوات وحلقات النقاش العلمية التي أثرت الساحة العلمية.

وقدم الدكتورفيصل صالح الجعدني في الكلمة التي ألقاها نيابة عن المكرمين الشكر للدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور وللهيئة الإدارية للجمعية على تنظيمهم لهذا الحفل التكريمي الذي يدل على الاهتمام بالطلاب المتميزين والمتفوقين وبالعلم والمعرفة.

وقال الجعدني "أن هذا التكريم يمثل لفته كريمه لأوائل خريجي كليتي الاقتصاد والإدارة للدفع التاسعة والعاشرة والحادي عشر، كما يشكل حافزاً كبيرا للمكرمين يدفعهم لتقديم الأداء الأفضل وبذل أقصى الجهود في عصر المنافسة على المعرفة وفي ظل اهتمام الدولة ورئيس جامعة عدن بتحفيز الأداء المتميز وبتوفير التجهيزات الحديثة والربط الحالي للكليات بشبكة الاتصال الالكتروني وإصدار مجلة خاصة بالجمعية والقيام بالأنشطة المتعلقة باكتساب المعرفة".

إلى ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن رئيس الجمعية بتكريم أوائل الدفع التاسعة والعاشرة والحادي عشرة للأعوام 1985م – 1987م، بدروع الجامعة والجمعية العلمية لخريجي ومنتسبي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية.

وقد أختتم الحفل بحفل فني تصدره الفنان/فضل مسعود الذي أطرب الحاضرين وشنف أذان المستمعين وأتحف الجميع بأجمل أغنيات التراث اللحجي الأصيل.
حضر حفل التكريم الدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة والدكتور/أحمد محمد مقبل عميد كلية الاقتصاد والدكتور/أحمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية والأستاذ/عبدالقادر حسين الكاف عميد كلية المجتمع بسيئون محافظة حضرموت وعدد من نواب العمداء ومدراء المراكز العلمية ومسئولي الجامعة وحشد من أساتذة الجامعة والطلاب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020