الإثنين, 20-يناير-2020 الساعة: 05:53 م - آخر تحديث: 05:26 م (26: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - أبوظبي

المؤتمرنت -
اجتماع أبوظبي يبحث التحديات التي تواجهها اليمن
تبدأ في العاصمة الإماراتية ابوظبي اليوم الاثنين اجتماعات مجموعة أصدقاء اليمن، بمشاركة ممثلين من 20 دولة، بالاضافة الى اليمن التي تشارك بوفد برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هشام شرف عبدالله.
ومن المتوقع أن تبدأ الاجتماعات باجتماع مصغر يعقد في التاسعة صباحا يضم ممثلي كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى اليمن، يليه الاجتماع الرئيسي في الساعة الحادية عشرة صباحا، الذي سيشارك فيه جميع ممثلي الدول العشرين، بالاضافة الى اليمن .
وستكرس الاجتماعات على مدى يومين لمناقشة القضايا المتصلة بمحوري التنمية والحكم الرشيد في اليمن، كونه يمثل ترجمة عملية لمقررات اجتماع لندن الأخير لدعم اليمن.
وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي اعتبر في تصريح له السبت الاجتماع فرصة لبحث واستعراض التحديات التي تواجه اليمن وسبل تفعيل دور المانحين لمساعدته على مواجهة هذه التحديات، وأشاد بمبادرة دولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة باستضافة اجتماعات مجموعتي التنمية والحكم الرشيد.

ويعتبر هذا الاجتماع الأول للتشاور والتنسيق حول آلية عمل المجموعة حيث سيركز على تحديد مجالات العمل ذات الأولوية بالنسبة للحكومة اليمنية ودعم تنفيذها من خلال المجموعة ، وسيقدم الفريق تقريراً إلى الاجتماع الوزاري المزمع عقده في شهر مايو المقبل.

يشار الى أن الدول العشرين التي ستشارك في الاجتماع هي ( ألمانيا ، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة ، اليابان ،السعودية ،البحرين ،سلطنة عمان ،قطر ، الكويت ،الأردن ،مصر ،اسبانيا ، هولندا ، تركيا ، روسيا ، فرنسا ، وايطاليا) بالاضافة الى اليمن، وممثلين عن الأمانة العامة لمجلس دول التعاون الخليجي، و الاتحاد الأوروبي و الأمم المتحدة، و صندوق أبوظبي للتنمية ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الخيرية.

وقد توجه إلى ابوظبي الاحد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هشام شرف على رأس وفد اليمن لحضور اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن .

وأوضح شرف لدى مغادرته صنعاء أن الاجتماع سيبحث معظم التحديات التي تواجهها اليمن وما يمكن للدول المانحة أن تقدمه من دعم ومساعدة للتغلب على هذه المصاعب والمشاكل وكذا مناقشة القضايا المتصلة بمحوري التنمية والحكم الرشيد في اليمن كونه يمثل ترجمة عملية لمقررات مؤتمر لندن الأخير المكرس لدعم اليمن.
وأكد شرف أن هذا الاجتماع يحظى باهتمام كل الدول العربية والصديقة والمنظمات التمويلية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020