الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:04 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت : محمد القيداني -
غدا الأحمر الكبير في لقاء ودي ثاني مع توغو
يواجه منتخب اليمن الأول لكرة القدم غدا ضيفه التوغولي في لقاء ودي رسمي يعد هو الثاني بين المنتخبين وذلك على استاد علي محسن مريسي بالعاصمة صنعاء في إطار تحضيرات الأحمر الكبير لخوض استحقاقاته القادمة التي يأتي في طليعتها خوض منافسات خليجي عشرين في الثاني والعشرين من نوفمبر المقبل.

وفرط منتخب اليمن في فوز كان في متناول يده في مواجهته الأولى أمام نظيره التوغولي الأحد المنصرم اثر إدراك المنتخب الضيف التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حيث يسعى الجهاز الفني للأحمر الكبير بقيادة مدربه الكرواتي يوري ستريشكو ومساعده الوطني أمين السنيني للاستفادة من أخطاء المباراة الأولى وتصحيحها في لقاء الغد.

في المقابل لن يكون منتخب توغو بالمنتخب السهل في مواجهة غد خصوصا بعد أن تعود المنتخب على أجواء العاصمة صنعاء ونقص الأكسجين نظرا لارتفاعها عن سطح البحر ناهيك عن معرفة جهازه الفني لأوراق ستريشكو والتي سيعمل على الحد منها.

وظهرت المنتخب في مباراته الأولى بصورة حيدة في شوط المباراة الأول تحديدا الذي شكل من خلاله لاعبو الأحمر الكبير هجمات خطرة على مرمى المنتخب الضيف تمكن من خلالها في افتتاح النتيجة مبكرا بعد تمريره رائعة من علاء الصاصي لخالد بالعيد الذي انفرد بالحارس التوغولي مسجلا هدف السبق لمنتخب اليمن في الدقيقة بعد ست دقائق على بداية شوط المباراة الأول.

وكان بإمكان لاعبي الأحمر الكبير تعزيز النتيجة بأكثر من هدف إلا أن تسرع المهاجمين ونقص خبرة لاعبيه وجلهم من العناصر الشابة كانت سببا رئيسيا في إضاعة تلك الفرص أمام المرمى التوغولي ليودع المنتخبين شوط المباراة الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد للضيوف.

وبدى واضحا من خلال سيناريو الشوط الثاني بأن لاعبي توغو عازمون على إدراك التعادل بعد أن دانت لهم السيطرة على جل فترات الشوط الثاني وسط تراجع من قبل لاعبي المنتخب اليمني الذي شكل هجمات خطرة كان أكثرها من الجهة اليسرى التي شكلت طلعات حمادة الزبيري الظهير الأيسر لمنتخبنا كرات عرضية خطرة على مرمى توغو لم تستغل.

وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق كان المدافع التوغولي توماس على موعد لإمضاء هدف التعادل لمنتخب بلاده عن طريق ضربة جزاء بعد عرقلة مدافع منتخبنا عارف ثابت للمهاجم التوغولي سالومي داخل المنطقة المحرمة لم يتردد حكم اللقاء أنيس سالم في احتسابها ضربة جزاء لتوغو








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024