الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:39 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يواصل الوفد البرلماني للجمهورية اليمنية برئاسة سلطان سعيد البركاني مشاركته بفعالية في أعمال المؤتمر الثاني والعشرين بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حاليا في عاصمة مملكة تايلاند بانكوك.

و في هذا السياق حضر الوفد اليمني اجتماعات لجنة حقوق الإنسان والديمقراطية

المؤتمرنت- بانكوك- قايد محمد قايد -
اليمن يؤيد اقتراح الامارات تحقيق تعاون دولي لتطبيق المعاهدات الانسانية الدولية
يواصل الوفد البرلماني للجمهورية اليمنية برئاسة سلطان سعيد البركاني مشاركته بفعالية في أعمال المؤتمر الثاني والعشرين بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حاليا في عاصمة مملكة تايلاند بانكوك.

و في هذا السياق حضر الوفد اليمني اجتماعات لجنة حقوق الإنسان والديمقراطية المنبثقة عن المؤتمر، حيث أيد الوفد اليمني مقترح الوفد البرلماني لدولة الإمارات العربية المتحدة بشأن الموضوع الرئيسي المقترح للبحث في الاجتماع القادم للجنة المزمع انعقاده في أكتوبر القادم في جنيف و المتصل بتحقيق التعاون الدولي في تطبيق المعاهدات و الالتزامات الدولية و قواعد القانون الدولي الإنساني.

و قد ذهب البركاني في حيثيات تأييده لهذا المقترح الإماراتي إلى التأكيد على ضرورة إعطاء الاعتبار للقانون الدولي الإنساني و أهمية تحقيق مبادئ هذا القانون في مواجهة الكوارث الإنسانية و الطبيعية و ضمان حقوق الإنسان ،

و لفت رئيس الوفد البرلماني اليمني إلى أهمية الدور البرلماني بأدواته التشريعية و الرقابية في ملاحظة السياسات و الإجراءات الحكومية في التعامل مع الأوضاع التي تنشأ عن الكوارث الطبيعية و الإنسانية.

و أفاد سلطان البركاني أن موضوع الشفافية والمساءلة في مجال تمويل الأحزاب و التنظيمات السياسية و الحملات الانتخابية، مشرع و مسن في القوانين النافذة لدى الكثير من البلدان الأمر الذي لا يتطلب فيه إضاعة الوقت للنقاش في مسائل قد استوعبتها تلك التشريعات، وهناك أولويات يفرضها الواقع المعاش.

و شدد رئيس الوفد اليمني على مسألة تعزيز دور الاتحاد البرلماني الدولي في مساندة المنظمات الدولية و القوى الفاعلة المجتمعية لمواجهة انتهاكات حقوق الإنسان و المخاطر الطبيعية و الكوارث الإنسانية.

ولدى بحث اللجنة الدولية لموضوع تعديل سن التصويت و الترشيح في الانتخابات النيابية العامة المقترح من رئاسة اللجنة تحفظ وفد اليمن على هذا التصور الذي يقضى بدمج سن التصويت و الترشيح في سنة معينة واحدة، حيث بين رئيس وفد اليمن البرلماني لدى توضيحه لحيثيات هذا التحفظ أن الشباب ينبغي أن يتفرغ في السن المبكر من عمره، لتحصيله العلمي و تخصصه في مجالات الحياة المتنوعة، و توسيع مداركه العلمية وإحداث تراكم معرفي تؤهله إلى مرحلة ممارسة حقه في نيل حق التصويت ثم الترشح إلى المؤسسات البرلمانية بما يمكنه من فهم و استيعاب طبيعة مهام و واجبات هذه المؤسسة الشعبية الديمقراطية و ما يترتب عليها من مسؤوليات في التشريع و سن القوانين الناضجة التي تكفل للناس حقوقهم و واجباتهم و يحترم تطبيقها في الواقع العملي المعاش.

و من جهة أخرى، أوضح رئيس الوفد البرلماني اليمني لدى حضوره اجتماع لجنة مجموعة الشراكة بين النساء والرجال المتفرعة من الاتحاد البرلماني الدولي أن المرأة اليمنية تتقدم في نيل حقوقها السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية في المجتمع اليمني أكثر من أي وقت مضى، و هي اليوم في ظل الوحدة اليمنية والنهج السياسي الديمقراطي الذي يرعاه و يقوده فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله تشارك شقيقها الرجل في مجمل مناحى الحياة وبناء المجتمع اليمني الجديد.حيث تتبوأ المرأة المناصب الرفيعة في مختلف أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني بما فيها الأحزاب و التنظيمات السياسية.

منوها إلى أن عملية الاصلاحات الجارية في المجتمع اليمني تشمل قضايا المرأة و تعزيز مكانتها و مشاركتها الشاملة و دورها لتكون شريكة حقيقية في تعزيز إقامة أسس الحكم الرشيد و تطبيق مبادئه و أهدافه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024