الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:08 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

عدن- عبد ربه البيضاني -
تكريم أوائل الطلاب في كليتي الصيدلة وطب الأسنان
نظمت كليتي الصيدلة وطب الأسنان اليوم الأربعاء حفل خطابي تكريمي لأوائل الطلاب في جميع المستويات الدراسية للعام الجامعي 2008م - 2009م.
وفي الحفل الذي بداء بآيات من الذكر الحكيم القي الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة أشاد فيها بمكانة كليات الصيدلة وطب الأسنان ومن قبلهم كلية الطب والعلوم الصحية التي تفرخت منها تلك الكليتين وكانت الحاضنة لها مشيراً إلى مكانتهم المتميزة في المنظومة المكونة لجامعة عدن بإعتبارها مصدر فخر وإعتزازلجامعة عدن بمكانة أساتذتها الأكفاء ومستويات خريجيها الذين يقدمون الخدمات الإنسانية في كافة أنحاء الوطن اليمني الكبير فضلاً عن الصورة المشرقة التي يرسمونها لجامعة عدن في دول الجوار الشقيقة موكداً أن الطلاب المتفوقين الذين يكرمون هذا اليوم ومعهم كل زملائهم لن يكونوا إلا استمرار للآلاف ممن سبقوهم الذين طبعوا جامعة عدن بطابعها المتميز ومكانتها الريادية في الوطن.
وتطرق في معرض حديثة إلى بدايات تأسيس كلية الطب في العام 1975م والهامات العلمية التي وضعت اللبنات الأولى لهذه الكلية والجهود الخارقة التي بدلوها للوصول بكلية الطب ومعها جامعة عدن إلى ماهي عليه اليوم معرباً عن أمتنان جامعة عدن لمؤسسيها الأوائل ومشيراً في ذات الوقت إلى الدعم اللا محدود الذي لقيته كلية طب الأسنان في مراحل تأسيسها وأساتذتها الإجلاء الذين يواصلون عملهم العلمي في الطب والصيدلة وطب الأسنان.
وأستعرض في كلمته جهود قيادة الجامعة وما وصلت إليه في سبيل إنجاز مبنى مستقل لكلية الطب البشري في الحرم الجامعي بمدينة الشعب والاتفاقية التي تم توقيعها مع جامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية الشقيقة لوضع الدراسة وإنجاز تصاميم المبنى والتوجيهات التي أصدرها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لتوفير المبالغ اللازمة لبناء كلية الطب مشيراً إلى التطور الذي ستشهده والتوسع الراسي والأفقي للكليات الثلاث بإنجاز هذا المبنى.
وقدم في ختام كلمته الشكر لأسر الطلاب الذين قدموا التضحيات لتوفير الأجواء والظروف المناسبة لأبنائهم للوصول إلى لحظات التكريم ومتوجهاً بالتهاني لجميع الطلاب بنجاحهم وتفوقهم .
كما ألقيت في الحفل كلمتان من عميدة كلية طب الأسنان الدكتورة/ مهجت أحمد علي وعميد كلية الصيدلة الدكتور/ مهدي أحمد الحاج أشادتا بالدعم الكبير والرعاية المستمرة التي تحظى بها كلياتهما من قبل رئاسة الجامعة ومؤكدين استمرارهم في عطائهم لتبقى جامعة عدن في ألقها الدائم بما تقدمه من خدمات للمجتمع وبمستوى خريجيها المشرف وقدما التهاني لأولياء أمور الطلاب بثمار جهودهم والتهنئة للطلاب.
عقب ذلك قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ومعه الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور/ علي أحمد علي عميد كلية الطب وعمداء كليتي الصيدلة وطب الأسنان بتكريم الخمسة الأوائل من كافة المستويات الدراسية في الكليتين بالشهادات التقديرية والهدايا في أجواء إحتفالية وفرحة من الطلاب وذويهم .
جدير بالذكر أن الشيخ/ جمال مصلح الهمداني عضو مجلس أمناء جامعة عدن رئيس شركة الهمداني للتجارة والإستثمارات العقارية قام بتحمل نفقات الحفل والهدايا والذي تم تكريمه من قبل رئيس جامعة عدن لدعمه للكثير من أنشطة الجامعة .
إلى ذلك قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأربعاء في مبنى كلية طب الأسنان بتكريم البروفسورةالألمانية/روزينا نيومان بدرع الذكرى الأربعين لتأسيس الجامعة .
وأشاد الدكتور/بن حبتور خلال مراسم التكريم بالعلاقات المتميزة بين جامعتي عدن وروستوك والدعم والخبرات التي تقدمها جامعة روستوك للبرامج العلمية التطويرية بجامعة عدن مشيداً بالمكانة العالمية لجامعة روستوك ومستوى أساتذتها .
والبروفسورة / روزينا نيومن هي أستاذة زائرة قدمت إلى جامعة عدن لإلقاء المحاضرات العلمية وتقديم خبراتها لمركز الشفة الأرنبية وكلية طب الأسنان .
حضر التكريم الدكتورة/ مهجت أحمد علي عميدة كلية طب الأسنان وعدد من قيادات الكلية والأساتذة الكوبيين من البعثة الكوبية العاملة في الكلية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024