الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 08:34 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - وكالات -
رغدة : لم أوصف بنجمة شباك
يعرف عن الفنانة السورية رغدة مواقفها السياسية الشجاعة في قضايا عربية مثل حروب لبنان و العراق، ويشاع أن طلاقها من زوجها السابق ، كان بسبب إنشغالها بقضية العراق في فترة الحصار الدولي عليه في التسعينات من القرن الماضي.
وحول حياتها الفنية وتأثير أرائها السياسية علي حياتها الاجتماعية والفنية حاورتها وفاء الكيلاني في برنامج «بدون رقابة».
وكان من اللافت خشونة يد الفنانة ، والتي أوضحت بأنها تقوم بزراعة حديقة منزلها بيدها ومن دون مساعدة أحد وهو ما جعل يدها تظهر بتلك الخشونة، وأنها تفضل أن تعيش في مكان هاديء بعيدا عن العمران وزحام البشر لتستطيع التأمل والاستمتاع بجمال الطبيعة والبيئة النظيفة، وأكدت أنها ليست شخصية منعزلة أنما تحب الناس ، وأنها شخصية متفائلة وليست بالكئيبة، وأن جميع من حولها يلجأون إليها للاستعانة بآرائها في العديد من المواقف.
وأوضحت رغدة أنها لم توصف يوما بنجمة شباك ، رغم إن الأفلام التي شاركت بها نجحت نجاحا جماهيريا وظلت تعرض لمدة عام في دور العرض ، مؤكدة أن تلك الأعمال لم تنجح بفضل الأبطال الذين اشتركوا معها في العمل لوحدهم وإنما لوجودها أيضا في العمل بجانبهم، وعن انتقادها للوسط الفني في مصر وتفضيله الممثلين المصريين من دون سائر ممثلين الجنسيات الأخرى ، أوضحت بأنها عندما صرحت بذلك ، كانت تقصد من خلال ذلك الفترة الحالية ، وليس في فترات ماضية ، أي الزمن الذي بدأت فيه التمثيل في مصر، وأكدت أن نجوميتها مثل يسرا وأكبر من نجومية إلهام شاهين وليلي علوي ، وصرحت بأنها اعتذرت عن فيلم «جزيرة الشيطان» و»الإرهاب والكباب» وأضافت بأن الدور الذي عرض عليها في «الأرهاب والكباب» لم يكن ليضيف لها شيئا، كذلك أوضحت بأنها اعتذرت عن مسلسل «أمراة من نار» و»قصة الأمس» اللذين قامت بتمثيلهم الفنانة إلهام شاهين، كذلك اعتذرت عن فيلم «دانتيلا» عن الدور الذي لعبته إلهام شاهين، وفيلم «كلام الليل» للمخرجة إيناس الدغيدي.
وعن أرائها السياسية وتأثيرها علي حياتها الفنية والاجتماعية، أوضحت بأنها نشأت في جو الحروب ، وتعلمت معاناة الناس في تلك الظروف الصعبة ، وهذا ما يجعلها تقف دائما ضد الحرب والاحتلال، وصرحت بأنها كانت المنظمة للوفد الشعبي الذي زار العراق أثناء حصاره وقامت بتوفير المواد الغذائية والأدوية للشعب، وظلت تتواصل مع العراق لمدة 13 عام، وأنها ابتعدت عن العراق بعد الاحتلال الأمريكي لقناعتها بأن حال العراق أصبح أفضل بعد الاحتلال.
وأعلنت أنها تقوم الآن بكتابة كتاب عن يومياتها مع الفنان أحمد زكي بعنوان « 2292 « وهو رقم الجناح الذي كان يعالج به الفنان أحمد زكي في المستشفى، ونفت أن يكون قد جمعها بأحمد زكي قصة حب وأوضحت أن علاقتهم لم تتعدى حدود الصداقة.
وأعلنت أنها ستعود مجددا للاشتراك في مسرحية «بودي جارد «حيث كانت قد وعدت الفنان عادل إمام بأنها ستقوم بتمثيل المسرحية أثناء تصويرها.
رغدة أطلت بمظهر بسيط وبصورة ربما تشكل صدمة للمشاهد حيث بدت قلقة متوترة تتلفت يمنيا وشمالا . فيما بدت وفاء الكيلاني هادئة جدا ومكتفية بالاستماع على غير عادتها في محاولاتها دائما استدراج ضيفها واستفزازه فبدت صامتة كثيرا في حلقة كان يمكن ان تخرج بها بتصريحات كثيرة من فنانة أثارت مواقفها كثيرا من الجدل حولها . ولكن يبدو أن رغدة التي زهدت بالأضواء واختارت عن تبتعد عن صخب الحياة قد وضعت شروطها لتظهر في الحلقة .
الحلقة كانت وعلى غير المعتاد هادئة ولم تحاور الكيلاني بطريقتها المعروفة استفزاز الضيفة ، وتعتبر حلقة الفنانة رغدة من أقصر حلقات البرنامج في مدة عرضها حيث استغرقت ساعة ونصف بينما الوقت الأصلي للبرنامج يبلغ الساعتين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024