الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:32 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد، أن القوات المسلحة والأمن ستقف بالمرصاد لكل من يحاول التطاول على خيارات الشعب ومصالح الوطن العليا . 
وقال وزير الدفاع في كلمة القاها بحفل تخرج عدد من دورات حماية وحراسة المنشآت الحيوية اقيم اليوم الاثنين في مركز تدريب الحرص الخاص بصنعاء: ان القوات المسلحة والامن تقف اليوم في أرفع درجات اليقظة والجاهزية.

المؤتمرنت -
وزير الدفاع : القوات المسلحة ستتصدى لكل من يحاول التطاول على خيارات الشعب
أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد، أن القوات المسلحة والأمن ستقف بالمرصاد لكل من يحاول التطاول على خيارات الشعب ومصالح الوطن العليا .
وقال وزير الدفاع في كلمة القاها بحفل تخرج عدد من دورات حماية وحراسة المنشآت الحيوية اقيم اليوم الاثنين في مركز تدريب الحرص الخاص بصنعاء: ان القوات المسلحة والامن تقف اليوم في أرفع درجات اليقظة والجاهزية.

وأضاف :ان القوات المسلحة والامن ستظل على أهبة الاستعداد لحماية سيادة الوطن وأهداف ومبادئ الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ومكاسب الوحدة المباركة، مشيرا إلى أهمية هذه الدورات النوعية للوحدات الخاصة بحماية وحراسة المنشآت النفطية والغازية وغيرها من المنشآت الحيوية.
واكد اهمية هذه الدورات في حماية السواحل .. والتصدي لأي اعمال إرهابية أو قرصنه بحرية، وهو ما يجعل من مركز تدريب الحرس الخاص مركزاً تدريباً هاماً تستفيد منه القوات المسلحة والأمن بشكل عام، مؤكدا أن خريجي هذا المركز قد أثبتوا أنهم جديرون بالمهام المسندة له.
وعبر وزير الدفاع عن سعادته بحضور مثل هذه الفعالية التي ينظمها مركز تدريب الحرس الخاص... لافتا الى أن هذه المنشأة أصبحت تمتلك قيادة وضباط ، ووسائل ومعدات تدريبية حديثة .. تلبي متطلبات إعداد وتدريب التخصصات العسكرية والأمنية المختلفة،والتي تشكل رافداً حيوياً هاماً للقوات المسلحة والأمن.

وأشار إلى أهمية تدريب الشباب من أبناء القوات المسلحة والأمن الذين يصطفون اليوم في الميدان بعد أن اجتازوا الدورات بنجاح ، داعيا الخريجين إلى تطبيق ما تلقوه من معارف وما اكتسبوه من مهارات في واقع حياتهم العملية.

وأشاد بجهود قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح ، وجهود قائد الحرس الخاص ومدير مركز التدريب والضباط والمدربين اليمنيين والأشقاء الأردنيين الذين أسهموا في إعداد وتأهيل المشاركين في الدورات المتخرجة.

من جانبه اكد الرائد الركن خالد المطري في كلمة ترحيب القاها باسم قيادة الحرس الخاص أن قيادة مركز تدريب الحرس الخاص وكوادره يعملون وفق آلية عملية وعلمية تعتمد التدريب على المنهج العلمي وترتكز على التطبيق العملي لتواكب مخرجات المركز التطور التقني الحديث.
فيما قدم المقاتلون عرضاً عسكرياً مهيباًَ ، تلاه تنفيذ تطبيقات عملية لفض ومكافحة الشغب باستخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع والقبض على المشبوهين ، وتقديم الإسعافات الأولية ، وإعادة التجمع والتنظيم.. فيما قدمت دورة الشرطة العسكرية تطبيقاً عملياً لفتح و إدارة نقاط التفتيش للسيطرة على السير ومواجهة الأعمال الإرهابية المختلفة بما فيها استخدام السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة وكيفية تطبيق قواعد الاشتباك على أبواب الوحدات والمنشآت الهامة والتعامل مع المتسللين إلى المنشآت ومنع قيامهم بالأعمال التخريبية.
بينما قام المشاركون في دورة الحماية والأمن بتمارين الرماية من المسدسات.. أظهروا خلالها كفاءة عالية في إصابة الأهداف وذلك من خلال الرمي المباشر وبواسطة المرءاة العاكسة ، كما نفذوا تمارين السيارات والظهور والترجل ومواجهة المواقف الحرجة والسيطرة على الوضع الناشئ ، وكيفية القيام بالإخلاء المنظم ،وسرعة التعامل مع الكمائن الجانبية والأمامية واستدعاء فريق التدخل الفوري لمواجهة المحاولات الإرهابية لاقتحام المنشآت الحيوية بالسيارات المفخخة ، والقيام بواجباتها المحددة سلفاً ضمن نطاق المسؤولية الخاصة بها.
في حين نفذ الخريجون عدد من التمارين والتطبيقات العملية التي عكست المستوى الرفيع من التدريب والمهارة العالية والدقة في التصويب والتعامل مع المواقف الناشئة والتدابير المتخذة لمنع الأعمال الإرهابية المحتملة وأعمال الشغب أو التقليل من نتائجها المدمرة بالقدر الممكن.
وفي الحفل ألقى قائد اللواء الثاني مشاة بحري العميد الركن بحري قاسم لبوزه كلمة شكر من خلالها قيادتا الحرس الخاص ومركز التدريب على إعدادهم وتدريبهم وتأهيلهم للمشاركين في الدورات المختلفة من منتسبي اللواء، ليصبحوا في مستوى مسؤولياتهم لحراسة وتأمين المنشآت النفطية والغازية وغيرها من المنشآت الحيوية.
وجدد تعهد منتسبي اللواء لفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بأن يكونوا حراساً أمناء لمكاسب الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ، ومنجزات وطن الـ22 من مايو المجيد.

بينما ألقى الملازم أول محمد الشقاقي كلمة الخريجين، التي جدد فيها العهد بأن يكونوا عند مستوى ثقة الشعب والقائد بهم ، وعاهدوا الله والوطن بأن يحافظوا على أهداف ومبادئ الثورة اليمنية ومكاسب الوحدة المباركة ، وحرصهم على تنفيذ المهام المناطه بهم بكفاءة واقتدار .. معبرين عن شكرهم وتقديرهم لقيادة مركز تدريب الحرس الخاص وطاقم التدريب على ما بذلوه من جهود في سبيل إعدادهم وتهيئتهم لاجتياز الدورات التخصصية بنجاح.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024