الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:36 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طفلة يمنية تلوح بالعلم الوطني

المؤتمرنت -
ثمّن نتائج زيارة الرئيس لقطر: مجلس الوزراء يُقرمشروع قانون العلم الوطني
ثمن مجلس الوزراء، النتائج الطيبة لزيارة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية يوم أمس الاول، لدولة قطر، مشيرا الى أهمية الزيارة في تمتين العلاقات الأخوية المتميزة والحميمة بين الشعبين اليمني والقطري وخدمة حاضر ومستقبل هذه العلاقات.

ونوه المجلس خلال اجتماعه الاسبوعي اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء علي محمد مجور، بمواقف دولة قطر بقيادة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، الداعمة لليمن وامنه واستقراره ووحدته وبرامجه التنموية.

وأعرب المجلس عن ثقته بالمستقبل الاكثر اشراقا للعلاقات الثنائية اليمنية القطرية في ظل الحرص المشترك للبلدين وقيادتهما السياسية بالدفع المستمر لهذه العلاقات على كافة المستويات بما يلبي تطلعات البلدين ويخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

ووافق المجلس، على مشروع قانون العلم الوطني البديل بعد مراجعته من قبل لجنة وزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية ووجه الوزراء المعنيين متابعة استكمال الإجراءات الدستورية اللازمة لاصدار القانون.

ويحدد القانون البديل المكون من 18 مادة، مكانة ومواصفات العلم الوطني وتحيته واماكن واوقات مناسبات رفع العلم الوطني ومحظورات استخدامه والعقوبات لكل من يسيئ الى العلم باي طريقة كانت او خالف مواصفاته عند الصنع او الطبع او التصميم او النشر او رفعه او استخدامه كعلامة تجارية او جزء منها او للاعلان لغرض تجاري أو غيرها من الأعمال التي قد يلمس منها ازدراء العلم او تحقيره.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع القرار الجمهوري الخاص بمسميات ومواقع الجزر والصخور والظهرات اليمنية المقدم من وزير الشؤون القانونية ورئيس المكتب الفني للحدود، ووجه باستكمال الاجراءات القانونية للازمة لاصداره .

ويحدد المشروع هذه المسميات من خلال مجموعتين، تضم المجموعة الاولى مجموعة الجزر والصخور والظهرات الواقعة على البحر الاحمر.

وتشمل هذه المجموعة جزر بكلان ـ غراب والتي تضم 44 جزيرة وصخرة واحدة وثمان ظهرات، وجزر كمران ـ تكفاش، التي تضم 28 جزيرة واربع صخور وخمس ظهرات، وجزر رأس الكثيب خورشيه جزيرة غليفقة، المكونة من خمس جزر وصخرة واحدة واربع ظهرات، بالاضافة الى جزر جبل الطير ـ الزبير السوابع، التي تضم 13 جزيرة وظهرة واحدة، فضلا عن جزر حنيش ـ زقر المكونة من 29 جزيرة واثنين ظهرة ، وجزر ميون من جزيرة واحدة وصخرة واربع ظهرات .

فيما تضم المجموعة الثانية مجموعة الجزر والصخور والظهرات الواقعة على خليج عدن والبحر العربي، والتي تشتمل مجموعة جزر عدن ـ رأس عمران المكونة من 20 جزيرة وثلاث صخور واربع ظهرات، يليها جزر بئر علي المكونة من سبع جزر و 12 صخرة وظهرة واحدة، الى جانب ارخبيل سقطرى المكون من ست جزر وسبع صخور.

الى ذلك اطلع المجلس على مذكرة وزير السياحة بشأن متطلبات تعزيز حماية المنتج السياحي والحفاظ على استدامته وفي المقدمة الآثار، وضرورة تطوير وسائل الحماية القانونية والمؤسسية لها من جرائم الإعتداء، باعتبارها تمثل الرصيد الدائم من التجارب والخبرات والمواقف التي تعطي الإنسان القدرة على أن يواجه الحاضر ويتصور المستقبل، كون الآثار من أهم مكونات الذاكرة البشرية الممتد إلى أعمق جذورها والتي تساعد على معرفة تاريخ الشعوب ومدى تأثيرهم أو تأثرهم بالحضارات القديمة القريبة والبعيدة عنهم.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أحال المجلس المذكرة إلى وزير الثقافة للدراسة والرفع بالمقترحات اللازمة في تجاه تشديد إجراءات الحماية للآثار من مختلف الإعتداءات وأعمال التدمير.

كما اطلع المجلس على تقرير وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الاسبوعي حول سير تنفيذ الإجراءات الدستورية والقانونية المتعلقة بأعمال الحكومة لدى المجلسين للفترة من 29 مارس وحتى الرابع من ابريل الجاري، وتقرير وزير الداخلية حول الأوضاع الأمنية في عموم محافظات الجمهورية والجهود التي تقوم بها مختلف الأجهزة الأمنية ومنتسبيها لترسيخ أجواء الأمن والإستقرار والسكينة العامة والسلم الإجتماعي والتصدي للجريمة بمختلف انواعها ومستوياتها.

وفيما يتعلق بفعاليات الوزراء على المستوى الخارجي أطلع المجلس على تقرير وزير حقوق الإنسان حول مشاركتها في فعاليات المبادرة العربية لبناء القدرات الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر الذي عقد في قطر خلال شهر مارس المنصرم.

في حين اطلع على تقريري وزير الداخلية حول مشاركته في الدورة الـ 27 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي عقد في تونس خلال الفترة من 16 وحتى 17 مارس الماضي، ووزير النفط والمعادن بشأن زيارة الوفد البرلماني الحكومي من لجنة التنمية والنفط بمجلس النواب ووزارة النفط والمعادن للمملكة المتحدة خلال الفترة من 5 وحتى 14 من الشهر نفسه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024