الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:41 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قام فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بافتتاح مصنع اسمنت حضرموت التابع للشركة العربية - اليمنية للأسمنت المحدودة في منطقة المصنعة بحضرموت. وكان في استقباله في موقع المشروع محافظ حضرموت سالم الخنبشي ورئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار، ورئيس مجلس إدارة الشركة العربية - اليمنية للإسمنت المحدودة الشيخ عبد الله بقشان، والشيخ محمد حسين العمودي، والشيخ عبد

المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية يفتتح مصنع إسمنت حضرموت
قام فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بافتتاح مصنع اسمنت حضرموت التابع للشركة العربية - اليمنية للأسمنت المحدودة في منطقة المصنعة بحضرموت.

وكان في استقباله في موقع المشروع محافظ حضرموت سالم الخنبشي ورئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار، ورئيس مجلس إدارة الشركة العربية - اليمنية للإسمنت المحدودة الشيخ عبد الله بقشان، والشيخ محمد حسين العمودي، والشيخ عبد الله باحمدان، أعضاء مجلس الإدارة، وعبد الله بن أحمد زينل الرضا وزير الصناعة والتجارة بالمملكة العربية السعودية وزامل المقرن مدير عام إسمنت الشرقية المساهمة في المشروع والدكتور عبد الله عثمان مدير جامعة سعود بالمملكة العربية السعودية، وعلي الحمدان سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء، وعدد من المسؤولين والعاملين في المصنع.

وفور وصوله أزاح فخامته الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع أسمنت حضرموت البالغ تكلفته 260 مليون دولار بطاقة إنتاجية تبلغ مليون و 500 ألف طن من الأسمنت سنويا.

وقد أدار فخامته بعد ذلك زر التشغيل إيذانا بتشغيل المصنع رسميا, وأستمع إلى شرح عن مكونات المصنع الذي ينتج حاليا مادة الإسمنت البورتلاندي العادي, وفي المستقبل القريب سينتج الأسمنت المقاوم للسولفات وفقا للمواصفات العالمية.
وقد تم إنشاء المصنع وفقا لأحدث التقنيات في مجال صناعة الأسمنت وروعي في تصميمه وآلاته الحفاظ على البيئة والاعتماد على أجهزة عالية في فلتره الأتربة والغبار المتصاعد من عملية التصنيع. ويشمل المصنع محطة كهربائية بقدرة 45 ميجاوات ومحطة لمعالجة مياه الشرب ومحطة لمعالجة الصرف الصحي للحفاظ على البيئة.
ويستوعب المصنع عمالة يومية تقدر بـ450 موظف وعامل بالإضافة إلى العمالة المصاحبة الأخرى.
وقد سجل فخامة رئيس الجمهورية كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سعادته بافتتاح هذا المنجز الاقتصادي الذي ينفذه القطاع الخاص وينتج مليون وخمسمائة الف طن سنويا وبتكلفة إجمالية تبلغ 260 مليون دولار. مؤكدا أن اليمن يشجع إقامة مثل هذه المشاريع الصناعية الإنتاجية التي تستوعب أكبر قدر ممكن من العمالة المحلية وتخدم عملية التنمية والاقتصاد الوطني. مجددا ترحيبه بكافة الاستثمارات سواء في حضرموت أو غير ها من مناطق الجمهورية ومنها الاستثمار في المجال الصناعي متمنيا التوفيق والنجاح للقائمين والعاملين في المشروع.

بعد ذلك حضر فخامة الرئيس الحفل الذي أقيم بالمناسبة حيث ألقى فخامته كلمة عبر فيها عن سعادته بافتتاح هذا المنشأة الصناعية الهامة.

وقال:" نحن سعداء بافتتاح هذا المشروع الاقتصادي الاستراتيجي الهام الذي نفذ من قبل رجال الأعمال اليمنيين المغتربين في السعودية وكذلك الأشقاء المستثمرين في شركة الشرقية".

وأضاف:" نقدر عاليا هذه الاستثمارات والتي تأتي استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، الذين حثا رجال الأعمال السعوديين من أصول يمنية وكذلك رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية على التوجه للاستثمار في اليمن".

وتابع قائلا:" نرحب ترحيبا حارا بمثل هذه الاستثمارات في اليمن في شتى المجالات سواء في مجال صناعة الأسمنت أو الصناعات الخفيفة أو المتوسطة والثقيلة ". مؤكدا أنها ستحظي بكافة الدعم والتشجيع وتقدم لها كافة الضمانات والتسهيلات المتميزة التي يكفلها قانون الاستثمار اليمني لكل المستثمرين وفي مقدمتهم المستثمرين من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

وأردف فخامته: نوجه الشكر لإخواننا وأبنائنا المغتربين في المملكة الأخ عبد الله بقشان والأخ أبو حسين محمد حسين العمودي، والأخ عبد الله باحمدان، الذين بادروا للاستثمار في اليمن نظرا لما يمتلكه من مقومات وفرص استثمارية واعدة, فضلا عن ما قدموه من دعم لتنفيذ مشاريع خدمية لأبناء المحافظة". مشيدا في هذا الصدد بما قدمه الأخ محمد حسين العمودي من دعم لمشاريع في مجال الطرق نفذت في المنطقة القبلية وتمثلت في شق وسفلتة طريق بطول 160 كيلو متر وكذلك ما قدمه المهندس عبد الله بقشان من دعم لشق وسفلتة طرق في وادي دوعان بطول حوالي 75 كيلو متر, معتبرا ذلك دعما حقيقيا لمسيرة التنمية في المحافظة ويجسد شعورهم الصادق بالانتماء للوطن.

وجدد فخامته الترحيب بمثل هذه المشاريع الاستثمارية لاستغلال الفرص المتميزة والواعدة في اليمن بما يحقق المصالح المشتركة للمستثمرين ويصب في خدمة الاقتصاد الوطني.

وقال:" إن ترحيبنا بالمستثمرين يأتي انطلاق من إدراكنا لأهمية الاستثمار باعتباره قطار التنمية ومن شأنه استغلال الفرص العديدة المتاحة في اليمن في مختلف المجالات فضلا عن كون تنفيذ المشاريع الاستثمارية يوفر فرص عمل جديدة للأيدي العاملة ويسهم في امتصاص البطالة".

من جهة اخرة وضع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم حجر الأساس لمشروع استكمال الحلقة التراسلية الرابعة لكابل الألياف الضوئية " الضبة - ساه" بمحافظة حضرموت بمسار طوله 185 كم وبتكلفة تبلغ 500 مليون ريال.
وكان في استقباله في موقع المشروع محافظ حضرموت سالم الخنبشي ومدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بالمحافظة المهندس علي العيدروس والمسؤولين في المحافظة.

ويستهدف المشروع تحديث وتوسيع السعة التراسلية المواكبة للتقنيات الحديثة وتأمين حركة الاتصالات ما بين منطقتي الساحل ووادي حضرموت وباقي محافظات الجمهورية وتأمين الاتصالات الدولية عبر المسار للألياف المكمل له بمحافظة المهرة ومنه الى سلطنة عمان والكيبل البحري.

كما يستهدف المشروع تأمين الاتصالات لخدمة القرى والتجمعات السكانية في المنطقة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024