الأحد, 01-فبراير-2015 الساعة: 12:05 ص - آخر تحديث: 11:38 م (38: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لحظات فارقة
بقلم/ د. أحمد عبيد بن دغر
اليمن والدور العربي المأمول في حل ازمته
يحيي نوري
ظل حاضراً إلى جانب اليمن
محمد أنعم
فائقة السيد ..نجاحٌ يتطلب استثمار رمزيته
حافظ مصطفى علي
فائقة السيد إنتصار وسط الهزائم
عبدالكريم المدي
الغاية‮ ‬لا‮ ‬تبرر‮ ‬الوسيلة
أ‮.‬احمد‮ ‬الكحلاني‮ ‬
هؤلاء‮ ‬هم‮ ‬غرماء‮ ‬الشعب
حسين‮ ‬حازب
المؤتمر‮.. ‬ومواجهة‮ ‬التآمر‮ ‬على‮ ‬المستقبل
الدكتور‮/‬علي‮ ‬مطهر‮ ‬العثربي
يوم اللعنة
عبدالناصر المملوح
عن إعلام المؤتمر.. والكراهية
فيصل الصوفي
ميلاد (عفاش) ..!
صادق السالمي
أوجاع اليمن ولعبة التكتيك والمناورة المجنونة
بقلم/ عبده محمد الجندي
محافظات
المؤتمر نت -

السبت, 17-أبريل-2010
المؤتمرنت - نبيل بن عيفان -
بدء المخيم الطبي الخامس بابن سيناء بالمكلا
ابتدأت فعاليات المخيم الطبي الخامس لجراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى ابن سيناء المركزي التعليمي بالمكلا والذي تنظمه جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت ومؤسسة حضرموت الصحية بالمكلا بالتعاون مع جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من يوم الخميس 4/15 إلى يوم الثلاثاء 2010/4/20م .

وخلال اليومين الأولى من المخيم عاين البروفيسور /د. مازن بن محمد الهاجري استشاري جراحة أنف وأذن وحنجرة متخصص في زراعة القوقعة الالكترونية أكثر من (117) مريض ومريضة من جميع محافظات الجمهورية أكثرهم من مرضى الصم البكم وتم إحالة مجموعة منهم لإجراء لهم عمليات خلال الأيام الأربعة المتبقية من المخيم بينما أحال مجموعة أخرى لتلقي التدريب والتأهيل على النطق والفهم إلى مركز الصم البكم الذي أنشأته جمعية الحكمة بالمكلا لهذا الغرض واستقدمت له مدرب من جمهورية مصر العربية .
وأفاد المكلا اليوم المدير التنفيذي للمخيم / علوي محمد العطاس أن المخيم شهد إقبالاً كبيرا منذ الساعات الأولى له ولم نستطع الاستمرار في التسجيل لكثرة المسجلين والمحولين من الدكتور في المخيمات السابقة .

ويتكون الطاقم الإداري للمخيم من / عصام عبد الله باوزير المشرف العام ومحمد مصطفى الحامد نائب المشرف العام وعلوي العطاس المدير التنفيذي والطاقم الطبي من البروفيسور / مازن الهاجري والدكتور مهدي سالم مرعي وفنيي العمليات بمستشفى ابن سيناء .

الجدير بالذكر أن جميع تكاليف المخيم مجانية تكفلت بها جمعية إعانة المرضى بالكويت ماعدا تكلفة جهاز القوقعة الالكترونية وهو مايثقل كاهن المريض حيث تصل كلفته إلى حوالي(80.000 ) ريال سعودي ، والذي يؤمل منه – بإذن الله - إرجاع السمع لمرضى الصم البكم بعد التدريب والتأهيل .

وقد ناشد أولياء أمور المرضى الذين تقررت لهم عمليات زراعة قوقعة الكترونية عبر موقع المكلا اليوم أصحاب الأيادي البيضاء من أبناء اليمن في الداخل والخارج المساهمة معهم في تكاليف قيمة جهاز القوقعة .





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2015