الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:41 ص - آخر تحديث: 01:19 ص (19: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - تصوير / نائف السيد

المؤتمرنت - محمد القيداني -
تعادل إيجابي يحسم مواجهة الصقر والتلال
فرض التعادل الإيجابي نفسه على نتيجة مواجهة المتصدر والوصيف في لقاء قمة الموسم الكروي الحالي في اليمن اثر تعادل الصقر أمام مضيفه التلال من عدن بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الاثنين على ملعب الشهيد العلفي بعروس البحر الأحمر مدينة الحديدة في ختام منافسات الجولة العشرين لإياب النسخة الثامنة عشر لدوري النخبة لفرق الدرجة الأولى .

المباراة كانت بمثابة مفترق طرق للفريقين فأصحاب الأرض ( التلال ) يسعى لتضييق الفارق النقاطي بينه وبين ضيفه المتصدر ( الصقر ) بهدف الاستفادة من قادم الجولات لإزاحة صقور الحالمة تعز من المقدمة في المقابل يدرك الصقور بأن الخسارة ستكون كبيرة عليهم بعد أن ظلوا مغردين منذ مرحلة الذهاب في المقدمة .

وهو دفع لاعبي الفريقين للبحث عن الفوز والوصول لشباك الأخر وهو ما تحقق للصقور في الشوط الأول بعد أن تمكن لاعبه عبد الله محمد من تسجيل هدف التقدم للصقور في الشوط الأول الذي انتهى لمصلحة الضيوف بهدف دون رد .

وفي الشوط الثاني سرعان ما أدرك التلال التعادل عن طريق محترفه الكنغولي امبويو قبل أن يعزز المحترف العراقي في صفوف التلال مراد جودي الغلة لفريقه بإحرازه الهدف الثاني للتلال .

وعلى عكس المتوقع بأن التلال قد بات قريبا لما خطط له في خطف فوز ثمين من أنياب المتصدر جاء الرد عن طريق هداف الصقر المحترف الأثيوبي يوردانوس صاحب هدف التعادل للصقور .

وجاءت الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء غير سارة للصقور بعد أن تعرض ثلاثة لاعبين من الصقر للطرد بالكرت الأحمر من قبل حكم اللقاء الدولي أحمد قائد وهم معاذ عساج وسامي التام ومراد ياسين ليلعب الصقر بثمانية لاعبين قبل أن يعلن حكم اللقاء صافرة النهاية بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما .

وبهذا التعادل رفع الصقر رصيده إلى أربعين نقطة مقابل 35 نقطة للتلال وصيف الترتيب العام .

ودخل شباب البيضاء مزاحما بقوة على المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة اثر فوزه الثمين على حساب ضيفه سلام الغرفة بهدف دون رد في البيضاء ليبقى الشباب في المركز الثالث بفارق الأهداف عن التلال الثاني بذات الرصيد في حين ظل رصيد سلام الغرفة متجمدا عند 21 نقطة في مركزه الثاني عشر .

وشهدت مباراة وحدة صنعاء وضيفه وحدة عدن إيقاف حكم اللقاء للمباراة قبل نهاية الشوط الثاني بعشر دقائق بعد أن سجل لاعب الوحدة أحمد البيضاني هدف السبق لوحدة صنعاء وهو ليتحول احتجاج لاعبي وحدة عدن لمشادة كلاميه مع حكم اللقاء طلال ناجي لإيقاف المباراة وهو لتتعلق نتيجتها بقرار من لجنة المسابقات العليا بإتحاد الكرة اليمني .

وفي إب تعادل فريقي إتحاد إب وضيفه العروبة بهدف لكل منهما ليرفع العروبة رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس في حين رفع إتحاد إب رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع وفي مباراة أهلي تعز وضيفه الشعلة على ملعب الشهداء بالحالمة تعز تحولت إلى مهرجان أهداف بعد أن سحق أهلي تعز ضيفه الشعلة بنصف دسته من الأهداف مقابل ثلاثة أهداف للشعلة لتخرج المباراة في مجملها التهديفي بتسعة أهداف كاملة ليرفع بهذا الفوز أهلي تعز رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع في حين ظل رصيد الشعلة متجمدا عند 25 نقطة في المركز التاسع .

وكانت منافسات هذه الجولة قد انطلقت عصر أمس الأحد بفوز اليرموك على حساب ضيفه شعب إب بهدفين نظيفين رفع من خلهما اليرموك رصيده إلى 15 نقطة في ذيل القائمة في حين ظل رصيد شعب إب متجمدا عند 21 نقطة في المركز الحادي عشر .

وتختتم منافسات هذه الجولة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بلقاء يجمع هلال الساحل الغربي برصيد 24 نقطة في المركز العاشر وضيفه أهلي صنعاء صاحب المركز الخامس برصيد 29 نقطة









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024