الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:46 ص - آخر تحديث: 11:31 م (31: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عدن - نصر باغريب -
بقشان: مخطط كلية الطب سيراعي أخر التطورات العلمية
أكد المهندس عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن اليوم الثلاثاء أن الدراسة الهندسية لتصاميم كلية الطب ستنتهي في غضون أربعة أشهر..، موضحا أن التصميم سيراعي أخر تطورات احتياجات التعليم الأكاديمي لعلوم الطب من حيث التخطيط والتوزيع الهندسي لقاعات المحاضرات والمعامل والمختبرات.

وأوضح رئيس مجلس أمناء جامعة عدن في اللقاء الذي جمعه بطلاب كليات الهندسة والطب البشري والصيدلة وطب الأسنان بقاعة أبن خلدون بكلية الآداب جامعة عدن اليوم الثلاثاء على أن مجلس الأمناء مول الدراسة الهندسية لكلية الطب على أن يتم لاحقا البحث عن ممولين لتنفيذ تصاميم الدراسة على أرض الواقع في منطقة الحرم الجامعي بمدينة الشعب محافظة عدن، جنبا إلى جنب المستشفى الجامعي المزمع بناءه هناك.
وفي سياق رده على استفسارات الطلاب بشأن التأهيل الأولي للطلاب قبل التحاقهم بالدراسة الجامعية، أشار بقشان أن مجلس الأمناء بجامعة عدن أقترح على مجلس الجامعة وضع التصورات للبدء بتطبيق برنامج السنة التحضيرية للطلاب..، بحيث يتم تزويد الطالب بالمعارف المهارية للتعلم، وكذا إكسابه قدرات إجادة اللغة الانجليزية والحاسوب ومن ثم الالتحاق بالجامعة وفي التخصص العلمي الذي يجد ميوله ناحيته.
وفيما يتعلق بالفرص المقدمة للطلاب الخريجين من جامعة عدن، أفاد رئيس مجلس أمناء جامعة عدن أن الاتفاقية الموقعة مؤخراً بين جامعتي عدن والملك سعود ستتيح الفرصة أمام الطلاب المتفوقين لمواصلة دراساتهم العليا في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، كما ستتيح فرص عديدة للاستفادة العلمية المشتركة بين الجامعتين وأساتذة وطلاب كلٍ منهما.
ونوه إلى أن الاستعدادات جارية حاليا لتنظيم قافلة طبية علمية ثانية من جامعة الملك سعود إلى جامعة عدن، كما تجرى الاستعدادات لتنظيم المؤتمر الطبي الأول والمؤتمر الأول لكلية الصيدلة وغيرها من الأنشطة والفعاليات العلمية التي ستضيف إلى التراكم المعرفي العلمي لجامعة عدن وأساتذتها وطلابها.
وأبدى استعداده لتبني مشاريع الطلاب الفكرية واختراعاتهم المتميزة، وكذا استعداده لترميم مبان السكن الجامعي لطلاب جامعة عدن شرط التزام الطلاب بالحفاظ عليها ومحاربة ظاهرة تعاطي القات.
وبينَ بقشان أن مجلس الأمناء بجامعة عدن يضطلع بمهام تقديم الدعم المعنوي والمادي للجامعة ويقدم المقترحات لمجلسها ولايتدخل بعمل الجامعة ولايملك صلاحيات تنفيذيه، ومن هذا المنطلق يأتي دعمه لبعض أنشطة الجامعة وفعالياتها بما يمكنها من تحقيق طموحاتها العلمية والأكاديمية التي تصبو إليها.
وقال المهندس عبدالله أحمد بقشان أن مجلس الأمناء سيبدل جهده لدعم عدد من كليات الجامعة وتوفير احتياجاتها من المراجع والكتب العلمية والأجهزة التي تساعد الطلاب على التحصيل العلمي واكتساب المهارات العلمية في تخصصاتهم المختلفة.
حضر اللقاء الدكتور ابوبكر بارحيم سكرتير مجلس الأمناء والدكتورصالح عرم مدير مؤسسة التنمية البشرية ومديري عموم الإعلام والخدمات بالجامعة وعدد من الشخصيات الأكاديمية السعودية واليمنية، وحشد من طلاب كليات الهندسة والطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والآداب.
على صعيد أخر يعقد يوم غد الأربعاء بديوان رئاسة جامعة عدن اجتماع مجلس أمناء الجامعة برئاسة المهندس/ عبدالله أحمد سعيد بقشان رئيس مجلس الأمناء لبحث عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعمالها والتي تستهدف الرفع من قدرات الجامعة وكفأتها وتحسين مخرجاتها.
وسيبحث المجلس تجهيز مبنى كلية الصيدلة وتزويد المكتبة المركزية للجامعة ومكتبة كلية الهندسة بالكتب والدوريات العلمية الحديثة وتمويل فعاليات الذكرى الأربعين لتأسيس الجامعة والمساهمة في حل مشكلاتها وأعبائها المالية، كما سيبحث مجالات التعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مشيراً إلى الاتفاقية التي أبرمت مع جامعة الملك عبدالعزيزفي27فبراير المنصرم والتي دخلت حيز التنفيذ.
وسيناقش المجلس إمكانية تأهيل مبنى كلية الهندسة الحالي وتخصيصه للسنة التحضيرية لطلاب الهندسة وكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بعد تجهيز مبنى الكلية الجديد في الحرم الجامعي بمدينة الشعب وتمويل بعض المؤتمرات العلمية بكليتي الصيدلة وناصر للعلوم الزراعية، وكذا التنسيق مع جامعة الملك سعود لإقامة المؤتمر الطبي والقافلة الطبية المرافقة لها نهاية ديسمبر المقبل فضلاًً عن بحث إمكانية إستحداث كراسي علمية لكليات الطب والهندسة والزراعة.
وسيستعرض المجلس ماتم إنجازه من قرارات إجتماعه السابق منها تقرير عن التعاون الثنائي بين جامعتي عدن والملك سعود في الشقيقة السعودية وتقرير عن لائحة السنة التحضيرية لطلاب كليات الطب الصيدلة طب الأسنان وكلية الهندسة فضلاً عن إتفاقية إعداد الدراسات والتصاميم لمشروع كلية الطب الحديثة في الحرم الجامعي بمدينة الشعب والذي تم توقيعه من الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد سعيد بقشان ممثلاً عن الجامعة وشركة ACE البريطانية بالاشتراك مع مركز الاستشارات الهندسية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024