السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:04 م - آخر تحديث: 10:27 م (27: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من حفل تكريم المعلم

المؤتمرنت- الحديدة- محمد شنيني -
الحديدة ترصد 3جوائزسنوية للمدارس المتميزة وتُكرم(249) من معلميها
كرم مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة (249) معلماً ومعلمة بمناسبة الاحتفال بعيد المعلم الذي يأتي تزامنا مع إحتفالات اليمن بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية.

و ألقى محافظ المحافظة كلمة أكد فيها على أهمية رسالة المعلم العظيمة ومسئوليته الكبرى في بناء جيل نقي متسلح بالعلم والمعرفة والقيم الإسلامية والوطنية إلى جانب مسئولية غرس قيم المحبة والتآخي والتعاون والتراحم والتكافل والشجاعة وتعزيز المعرفة بالعقيدة الإسلامية وتعميق روح الانتماء الوطني في أبنائنا.

وفي الحفل الذي حضره الوكيل المساعد للمحافظة حيدرة ناصر الجحماء امس أعلن محافظ محافظة الحديدة أحمد سالم الجبلي عن رصد ثلاث جوائز سنوية للمدارس التي تحقق تميزا في جودة التعليم ابتداء من العام القادم على مستوى المحافظة بالإضافة إلى سرعة إنجاز الدراسة والتصور المتكامل لتأسيس مدرستين للطلاب والطالبات المتميزين في مركز المحافظة كمرحلة أولى..

ونوه الجبلي إلى ان قيادة المحافظة أولت القطاع التعليم الدعم والاهتمام حيث تم إنجاز ما يزيد عن 68 مشروعاً في قطاع التعليم في العام الماضي بتكلفة مليار و653 مليون ريال وقال: وخلال إحتفالات بلادنا بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية سيتم وضع حجر الأساس لعدد 143 مشروعاً تربوياً بتكلفة ما يقارب مليار و437 مليون ريال .

وألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور علي بهلول علي والنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية محمد عياش قحيم وعن رواد التربية علي أحمد فاضل أشارت جميعها إلى أن حفل التكريم هو تكريم لنبض التطوير وروحه وحركته الذين يصنعون عقول الأجيال المتعاقبة ويبنون الأخلاق ويصلون الماضي بالحاضر والحاضر بالمستقبل.. وأكدت الكلمات على أن الحقيقية التي يثبتها الواقع وتؤكدها التجربة البشرية عبر التاريخ الطويل أن أي أمة من الأمم لم تنهض أو تتطور الإ بالعلم والمعلم وسر تقدم العالم الأول في عصرنا هو إعتماد مبدأ العلم وتفعيل دور المعلم في تحقيق الإنجازات العظيمة.

وطالبت الكلمات بضرورة دعم المعلم التربوي من خلال إيجاد فرص المعيشة التي يحتاج إليها والسعي الجاد لتطبيق التدريب والتأهيل للكوادر التعليمية بما يسهم في خدمة العملية التربوية والعمل على إنشاء صندوق التكافل التربوي لمنتسبي القطاع التربوي لمساعدة هذه الشريحة تجاه ما يعانيه من أزمات وضائقات مالية تعجزهم عن مواجهة الظروف الطارئة وخاصة ما يتعلق بصحة وحياة الإنسان..

وكان الحفل قد تخلله تقديم عدد من القصائدالشعرية والأناشيد التي تتحدث عن عظمة المعلم ودوره وتلك التي تحدث عن الوطن والمنجزات التي تحققت كما قدم طلاب وطالبات مدارس الحديدة لوحة فنية بعنوان "اليمن في قلوبنا" تحدث عن الماضي البغيض الذي عاشه وطننا الحبيب في ظلم الجهل وما تحقق لهذا الوطن بعد الثورات الوطنية التي أخرجت الوطن من ظلمات الجهل إلى نور العلم والمعرفة
بعد ذلك تم تكريم المعلمين المعلمين من الرواد والمتقاعدين الذي كان لهم الإسهام الكبير في تطويرالعميلة التعليمية









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024