الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 04:13 ص - آخر تحديث: 02:20 ص (20: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ابناء الطائفة اليهودية باليمن تحضر الاحتفال بيوم الاسير الفلسطيني

المؤتمرنت - ذمار -
كنعان تحتفي بالأسير الفلسطيني بمشاركة يهود
احتفلت جمعية كنعان لفلسطين بيوم الأسير الفلسطيني والأسير العربي في مهرجان خطابي وفني أقيم بقاعة فلسطين بجامعة ذمار " وسط اليمن", شاركت فيه الطائفة اليهودية في اليمن, وأبناء الجالية الفلسطينية, والطلاب الفلسطينيين بجامعة ذمار, وبحضور عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب الأسير المحرر سعيد العتبة.
وفي الحفل أكد محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري أن القضية الفلسطينية تمثل الهم العربي الكبير الذي يتقاسمه الأشقاء في الأمتين العربية والإسلامية باعتبار أن القضية الفلسطينية قضية كل عربي ومسلم غيور على دينه ووطنه,لافتا إلى اهتمام القيادة السياسية اليمنية ممثلة بخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالقضية الفلسطينية , باعتبارها القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية وهو ما يؤكده فخامته في مختلف المحافل بصورة دائمة استشعارا من بأهمية هذه القضية التي تؤرق كافة أبناء أمتينا العربية والإسلامية .
ودعا المحافظ العمري كافة المؤسسات الدولية التدخل السريع لإنقاذ الأسرى من أبناء شعبنا العربي الفلسطيني من المرضى والمعزولين وصولا إلى إطلاق كافة الأسرى من بين أنياب الاحتلال الصهيوني ومؤسساته القمعية العسكرية وتفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين ونقلها إلى جميع المحافل الدولية باعتبارهم أسرى حرب , كما نطالب المجتمع العربي والإسلامي بدعم جهود المقاومة من خلال توفير احتياجاتهم من الغذاء والدواء وكافة المستلزمات لكسر الحصار الجائر .
مؤكدا أهمية توحد الفصائل الفلسطينية خلف قضية الأسرى لإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية والعمل صفا واحدا لمواجهة التحديات والانتهاكات التي يتعرض أبناء الشعب العربي الفلسطيني في الأراضي المحتلة .
وأشار رئيس جامعة ذمار إلى الدور الكبير الذي تقوم به جمعية كنعان لفلسطين في خدمة القضية الفلسطينية باعتبارها محور العروبة ومعيار الالتزام القومي والإنساني .
وأكد رئيس جمعية كنعان لفلسطين يحيى محمد عبد الله صالح أن مسيرة النضال سيلحقها فجر الحرية الذي سيأتي لا محالة بحرية جميع الأسرى وحرية فلسطين الحبيبة وطنا مستقلا لشعبنا الفلسطيني .
داعيا كافة الشعوب ومحبي الحرية والمناضلين في مختلف دول العالم للوقف جميعا في وجه الصلف الصهيوني والاضطهاد العنصري الذي يمارس ضد شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة, مشيرا إلى أن الصلف والاضطهاد الصهيوني لا يحتاج إلى بحث وتدقيق , فكطل يوم تسعى إسرائيلي لإثبات تفوقها على النازيين والفاشيين بارتكابها هذه المجازر الوحشية ضد الفلسطينيين العزل.
وقال يحيى صالح : إننا نؤكد على القيادة الفلسطينية بأن تجعل من قضية الأسرى فعلا يوميا لها وأن تسقط وإلى الأبد المقولة الإسرائيلية الآثمة التي تصف أسرانا الأبطال بأنهم أيديهم ملوثة بدماء الإسرائيليين , لأن هذه الأيدي الطاهرة متوضئة بتراب الوطن الفلسطيني وعاشقة له .
ودعا الفصائل الفلسطينية إلى توحيد الصفوف في وجه العدو الصهيوني من اجل فك أسر وحصار مليون ونصف مواطن فلسطيني في غزة مضى على حصارهم أكثر من ألف يوم .
وأشاد السفير الفلسطيني بصنعاء باسم الأغا بالجهود التي تبذلها جمعية كنعان لفلسطين تجاه القضية الفلسطينية التي تعد قضية كل العرب, مشيدا بصمود الأسرى الفلسطينيين الذين يقبعون في سجون الاحتلال الصهيوني والذي يتجرعون مختلف صنوف العذاب.
مثمنا مواقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية, والتي يعبر عنها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية من خلال مواقفه البطولية الشجاعة تجاه القضية الفلسطينية.
وأشار عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب سعيد العتبة إلى المعاناة التي يتجرعها الأسرى الفلسطينية في سجون الاحتلال الصهيوني, مؤكدا أن الأسرى الفلسطينيين وهم يخرجون من سجون الاحتلال يخرجون بعزيمة اكبر على المقاومة والانتصار لإرادة الشعب الفلسطيني.
وأكدت رئيسة الدائرة الإعلامية بفرع الاتحاد العام لنساء اليمن أسماء صلاح المصري في كلمة عن منظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار على تضامن أبناء الشعب اليمني مع أشقائهم من أبناء الشعب الفلسطيني, ومساندة الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الذين يتجرعون اقسي أنواع الصلف الصهيوني.
وتخلل الحفل إلقاء عدد قصائد شعرية من كلا من الشاعر محمد عبد الله الميثالي والشاعر شداد حميد والطفلة الفلسطينية تاله ثابت شحاده عبرت عن المناسبة وقدمت عدد من الفقرات الفنية المتنوعة بالمناسبة وفي ختام منحت جمعية كنعان لفلسطين ممثلة برئيسها الأخ يحيى محمد عبد الله صالح درع الجمعية لعميد الأسرى الفلسطينيين والعرب سعيد العتبة تقديرا لجهوده في
نصرة القضية الفلسطينية كما تم منح محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري درع الجمعية تقديرا لإسهاماته في إنجاح جهود الجمعية.
وكان محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري ورئيس جمعية كنعان لفلسطين يحيى محمد عبد الله صالح وسفير دولة فلسطين بصنعاء باسم الأغا وعميد الأسرى الفلسطينيين والأسرى العرب سعيد العتبة افتتحوا معرضا للصور الفوتوغرافية والمجسمات والفنون التشكيلية التي تبرز جوانب من النضال العربي الفلسطيني, كما يبرز المعرض الذي نظمه اتحاد الطلاب الفلسطينيين بجامعة
ذمار والجالية الفلسطينية بذمار صور للمعاناة التي يتجرعها أبناء الشعب العربي الفلسطيني جراء الصلف الصهيوني ومعاناة الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.
حضر الحفل أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي وعضو مجلس الشورى حسن محمد عبد الرزاق ووكيل أول محافظة ذمار يحيى بن عبد الله الشائف والوكيل المساعد احمد مرشد الحميري وعضو مجلس النواب نجيب الورقي ومدير امن محافظة ذمار وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وممثلي الفصائل الفلسطينية باليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024