السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 01:57 ص - آخر تحديث: 12:54 ص (54: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقرت اللجنة الفنية الخاصة بتطبيق الإجراءات التنفيذية للمحافظة على مدينة  زبيد التاريخية في اجتماعها اليوم برئاسة محافظ محافظة الحديدة أحمد سالم الجبلي تكليف مكتب الأشغال والطرق و الجهات المعنية  بإزالة 28 حالة بناء مخالفة  للطابع المعماري لمدينة زبيد تتمثل في السواتر والمباني العشوائية التي صدرت بها أوامر إزالة من النيابة العامة .

المؤتمرنت - الحديدة - محمد شنيني -
لجنة زبيد تقر إزالة 28 بناء مخالف للطابع المعماري للمدينة
أقرت اللجنة الفنية الخاصة بتطبيق الإجراءات التنفيذية للمحافظة على مدينة زبيد التاريخية في اجتماعها اليوم برئاسة محافظ محافظة الحديدة أحمد سالم الجبلي تكليف مكتب الأشغال والطرق و الجهات المعنية بإزالة 28 حالة بناء مخالفة للطابع المعماري لمدينة زبيد تتمثل في السواتر والمباني العشوائية التي صدرت بها أوامر إزالة من النيابة العامة .

كما أقرت اللجنة في الاجتماع الذي شارك فيه رئيس محكمة استئناف المحافظة أحمد البعداني ورئيس نيابة استئناف المحافظة علي الصامت إلزام فرع هيئة الحفاظ على المدن التاريخية بحصر كافة مخالفات البناء والمباني المستحدثة في الساحات العامة بالمدينة خلال مدة شهر وإلزام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والسجل العقاري بفتح فرع في المدينة لتسهيل الإجراءات الأزمة للمواطنين للحصول على تراخيص البناء وتوثيق المعاملات وغيرها .

وأقر الاجتماع مطالبة وزارة الثقافة والجهات المعنية بسرعة إنجاز وإنزال مخطط الحفاظ على مدنية زبيد ومتابعة البت في التعويضات الخاصة بالمواطنين في منطقة التوسعات العمرانية الجديدة واستكمال سفلتة شوارعها وتوصيل الخدمات الأساسية .

وحث الاجتماع وزارة الأوقاف والإرشاد بتنفيذ برنامج الترميم والصيانة الذي أقرته مطلع العام الماضي لعدد من المساجد والمدارس التاريخية والأثرية بالمدينة وإعادة تأهيل السوق القديم.

هذا وكان الاجتماع فد استعرض قرار مجلس الوزراء رقم 29 بإزالة مخالفات البناء العشوائي في مدنية زبيد التاريخية ومستوى تنفيذ مشاريع الرصف والكهرباء الجاري تنفيذها .

وشدد المحافظ في الاجتماع على المسؤولية التضامنية لكافة الجهات في تنفيذ إجراءات الحماية وإزالة المخالفات والتشوهات المعمارية بما من شأنه إبقاء المدينة في سجل التراث الإنساني العالمي .

مشيدا بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الحفاظ على المدن التاريخيةفي اليمن في ترميم عدد من المباني والمنازل الأثرية في المدينة .

مشيرا إلى أهمية وضع معالجات تكفل توفير مواد البناء التقليدية للمواطنين بأسعار مدعومة والاهتمام بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لسكان المدينة









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024