السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 03:53 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - محمود الحداد -
مدارس عمر بن عبد العزيز الأهلية تكرم أوائل طلابها
تزامنا مع احتفالات بلادنا بيوم الديمقراطية والذكرى العشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية نظمت مدراس عمر بن عبد العزيز الأهلية بمديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم الأربعاء احتفالا فنياً بمناسبة تكريم الطلاب الأوائل.

وفي المهرجان الذي حضرته الأستاذة فاطمة الخطري وكيلة وزارة الإدارة المحلية ثمن مدير الإدارة التعليمية بمنطقة شعوب الأستاذ محمد الغذيفي الجهود الكبيرة لمدارس عمر بن عبد العزيز الأهلية -إشرافا وإدارة و معلمين- التي يلمسها الجميع عاما بعد عام في سبيل تطوير وتجويد وتحسين العملية التعليمية.

وأشاد الغذيفي: بالدور التي تبذله المدرسة ممثلة برئيس مجلس الإدارة أ/على اليتيم و مدير المدرسة أ/احمد الغزي في تكريس الأنشطة المدرسية الصفية واللاصفية التي تنمي لدى الطلاب حب الوطن والوحدة وتجسد فيهم قيم الولاء والانتماء.

وقال مدير إدارة شعوب التعليمية : إن الوطن أمانة في أعناقنا وعلينا أن نصونه بدمائنا وأرواحنا، وكلنا مسئولين في بنائه والدفاع عنه كلا من خلال موقعه ، فالمدير من خلال إدارته لموقعه ومتابعته لعمله بشكل دقيق، والمدرس من خلال إخلاصه في عمله وحرصه على تنمية المواهب وصقلها وتحفيز الطلاب إلى رفع مستواهم وتوجيههم إلى الأخلاق الإسلامية السمحة،وزرع حب الوطن في نفوسهم. والطالب من خلال بذل المزيد من الجهد في دراسته ويحرص على أن يكون متفوقاً ينهل ما هو مفيد.

معتبرا القطاع الخاص شريك أساسي في النهوض بالعملية التربوية وفي غرس حب الوطن في نفوس النشء.،

وأشار إلى أن مدارس عمر بن عبد العزيز الأهلية واحدة من المدارس النموذجية والمتميزة القلائل التي تضع في اعتبارها بناء الإنسان ومصلحة الوطن قبل أي اعتبارات ربحية ومصالح ذاتية

من جانبه رحب أ / احمد الغزي مدير مدرسة عمر بن عبد العزيز بالحاضرين من المسئولين والمشايخ والأعيان وأولياء أمور الطلاب، ومدراء المدارس الأهلية والحكومية في شعوب، شاكراً لإدارة مكتب التربية والتعليم بالمنطقة وجميع العاملين من معلمين وإداريين على جهودهم وتلبيتهم الدعوة .

واستعرض الغزي جهود المدرسة والعاملين فيها في سبيل تطوير العملية التعليمية وداعيا الحضور في ختام الحفل إلى الإطلاع على عملية التطوير والتحديث التي طالت المدرسة من المختبرات ومعامل اللغات والحاسوب وقسم الأنشطة والمواهب وغيرها .

متطرقا إلى النهج الذي أرسته المدرسة في إقامة حفل تكريم الطلاب والطالبات الأوائل في المدرسة كتقليد سنوي، إيمانا منها بضرورة تشجيع المتميزين وتكريمهم والاحتفاء بهم تقديرا وعرفانا من المدرسة على جهودهم في تحصيل العلم.

تخلل المهرجان العديد من الفقرات الإنشادية الفنية وقصايد شعرية للشاعرين المزلم والحيدري واسكتش هادف و أوبريت ضم كوكبة من زهرات المدرسة .

كما استمتع الحضور بإبداعات الموهوبين في المدرسة ,إضافة إلى فقرة تقديم مختلف الأزياء اليمنية القديمة التي تشتهر بها جميع المناطق اليمنية من المهرة إلى صعدة ومن عدن إلى صنعاء في جميع المحافل والمناسبات.

والتي تؤكد جميعها على أهمية طلب العلم والحرص على تحصيله والتفاني في حب الوطن ، مؤكدة على الدور الذي يقوم به المعلم في غرس بذور النور والمعرفة في عقول الطلاب ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع .

كما أشارت فقرة الأزياء والأناشيد الوطنية إلى أن للوطن حق على كل مواطن يمني، و يجب عليه أن يكون لبنة بناءة ليبقى صرحاً شامخاً، وفخوراً بما حققه الأجداد والآباء من انجازات ومحافظاً عليها.. وواقفاً ببسالة أمام كل محاولة للنيل منه، ومشاركاً في دفع عجلة التقدم في جميع المجالات .

هذا وفي ختام الحفل التكريمي الذي حضره مهدي عرهب أمين المجلس المحلي بمنطقة شعوب وشفيعة السراجي عضوة مجلس محلي شعوب وآخرين تم تكريم أوائل الطلاب في المدرسة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024