الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:31 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة صعدة ان العناصر الحوثية تواصل خروقاتها واعمالها الاستفزازية في عدة مناطق من مديريات محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان وخطفهم وتدمير منازلهم وفرض الاتاوات ودفع الزكوات لصالح تلك العناصر بالاضافة الى الاعتداء على المواطنين من المتعاونين مع الدولة

المؤتمرنت -
الحوثيون..استحداث 26 موقعاً وقتل واختطاف (50) شخصاً
قال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة صعدة ان العناصر الحوثية تواصل خروقاتها واعمالها الاستفزازية في عدة مناطق من مديريات محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان وخطفهم وتدمير منازلهم وفرض الاتاوات ودفع الزكوات لصالح تلك العناصر بالاضافة الى الاعتداء على المواطنين من المتعاونين مع الدولة في صورة تنم عن التلكؤ بتنفيذ النقاط الست وآلياتها التنفيذية وعرقلة جهود إحلال السلام في صعدة، ومازالت عناصرها تقوم بقطع الطرقات وإقامة النقاط واحتلال المدارس والمراكز الصحية ومقرات السلطة المحلية في العديد من المديريات من المحافظة .

وقال المصدر في تقرير رسمي ان العناصر الحوثية قامت يوم أمس بعمل كمين في منطقة «صحوه» وإطلاق النار بقيادة المدعو هادي شائع زينة مما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وجرح أربعة آخرين، كما قامت بمواصلة خرق قرار وقف إطلاق النار حيث قامت بإطلاق النار على أحد المواقع التابعة للواء «73» مدرع بمنطقة كتاف، وقامت العناصر الحوثية بتوزيع منشورات في ذات المديرية تحرض على القتال ضد الدولة .

وأضاف المصدر أن العناصر الحوثية قامت بمنطقة المقاش بفتح مكبرات الصوت بالزوامل والشعارات الاستفزازية والتحريضية، ضد الدولة وفي منطقة جبل وهبان وفي محور الملاحيظ والشريط الحدودي ارتكبت العناصر الحوثية العديد من الخروقات من خلال التجمعات بالأسلحة وترديد الشعارات المحرضة على القتال .

وفي حرف سفيان قال المصدر إن اللجان الإشرافية على تطبيق النقاط الست عادت إلى صنعاء نظراً لتهرب ممثل الحوثي في اللجنة عن الحضور لاستكمال ماتبقى من مهام اللجنة بعد ان قامت العناصر الحوثية بمحور سفيان بالاعتداء على طقم تابع لفريق المهندسين الذي يقوم بنزع الألغام في منطقة حرف سفيان ونتج عن ذلك إصابة السائق بطلقة في يده ونهب الطقم والمعدات الخاصة بالمهندسين ولا زال الطقم لدى تلك العناصر رغم وعودها المتكررة .

وأشار المصدر بان العناصر الحوثية قامت بالرماية والقنص على المواقع العسكرية تبة شمس وتبة البركة مستخدمة الأسلحة الرشاشة، كما قامت بحشد عناصرها على متن عشرين سيارة ودراجات نارية بحرف سفيان باتجاه صيفان .

وفي ذات السياق لا زالت العناصر الحوثية تقوم بالاستيلاء على المدارس والتمركز بداخلها ومنها مدرسة الملحة وفروة والارقول ومدرسة سمية ومدرسة بلال بن رباح ومدرسة ابو بكر الصديق في دماج، كما قامت بإنزال العلم الجمهوري من على مدرسة المهاذر ومنعوا الطلاب من ترديد النشيد الوطني..

وأضاف التقرير أن تلك العناصر قامت بعمل كمين في منطقة الشق والرماية على المواطنين ونهب سياراتهم.. وواصلت عناصر التمرد تصعيد خروقاتها في منطقة واسط بقيادة أحمد بن أحمد صادق أبو دخنة، وتقطعت لأربعة أطقم عسكرية وقاطرة كانت قادمة من صعدة باتجاه العاصمة صنعاء، وقامت العناصر الحوثية بإطلاق النار على الأطقم وإصابة ثلاثة من أفرادها بطلقات نارية .

وفي الجبل الأسود واصلت العناصر الحوثية أعمالها التخريبية وممارسة أعمال الاختطاف، حيث قامت باختطاف الجندي همام فارس عمود دارس احد أفراد الفرقة الأولى مدرع من خط برط منطقة مذاب أثناء عودته من صنعاء إلى برط وقاموا بأخذه إلى منطقة واسط بحرف سفيان لكنه تمكن من الفرار من المكان الذي كان محتجز فيه..

وفي مديرية الصفراء قامت العناصر الحوثية بقيادة هادي شفيع بنصب كمين أطلق نيران أسلحته الرشاشة على سبعة مواطنين استشهد منهم ثلاثة على الفور وإصابة آخرين وجميعهم من آل صومع..

كما قامت العناصر الحوثية المتمردة في مديرية قطابر باختطاف اثنين من مواطنين هم عبدالله سالم دلهج وعزيز حسين دلهج مع سيارتهم في طريق جبل مرع قطابر عندما كانو متوجهين الى صعدة .

وفي هذا المنحى استحدثت عناصر التمرد خلال هذا الأسبوع باستخدام ما يزيد عن «26» موقعاً، وارتكاب «64» عملية إطلاق نار، واختطاف 23 مواطناً والقيام 14 عملية نهب وسلب وقتل وجرح ما يزيد 25 شخصاً،..

وحمل المصدر تلك العناصر المسؤولية عن تلك الخروقات والتلكؤ في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية بهدف عرقلة جهود إحلال السلام في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024