الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:53 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال محافظ محافظة تعز حمود خالد الصوفي  ان تعز وهي تحتفي بتدشين العقد الثالث للوحدة اليمنية المباركة وتستعد  للاحتفال بمرور عيدها العشرين  ستشهد افتتاح وتدشين مشاريع إستراتيجية  ستكون باشرة خير للمواطنين .واضاف الصوفي ان تعز ستطوي صفحة مشكلة المياه بعد انهاء كافة المعاملات المتعلقة بها وحصول المحافظة على الدعم للمرحلة الثانية بتكلفة 220 مليون$ منحة من الأشقاء في السعودية
المؤتمرنت - تعز- احمد النويهي -
الصوفي يعد بإنهاء ازمة مياه تعز وإعادة الاعتبار للمخاء
قال محافظ محافظة تعز حمود خالد الصوفي ان تعز وهي تحتفي بتدشين العقد الثالث للوحدة اليمنية المباركة وتستعد للاحتفال بمرور عيدها العشرين ستشهد افتتاح وتدشين مشاريع إستراتيجية ستكون باشرة خير للمواطنين .

واضاف الصوفي ان تعز ستطوي صفحة مشكلة المياه بعد انهاء كافة المعاملات المتعلقة بها وحصول المحافظة على الدعم للمرحلة الثانية بتكلفة 220 مليون$ منحة من الأشقاء في السعودية مقدمة من ولي العهد السعودي سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز كما تكفل القطاع الخاص ممثل بمجموعة شركات هائل سعيد أنعم بتجيهز محطة التحلية بالمخاء .

الصوفي والذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عقده في قاعة المحافظة أشار في سياق حديثه الى ان العيد العشرين سيشهد إعادة الاعتبار لمدينة المخاء حيث سيتم وضع حجر الأساس لتأهيل ومد الرصيف وتعميق الميناء وإقامة كاسر الأمواج وقد تم الموافقة على المناقصة الخاصة به وأعلنت الخميس الماضي ورست على أحدى الشركات .

وأضاف با ن من ضمن المشاريع التي ستشهدها محافظة تعز إنشاء محطة كهربائية بقوة 300ميجا و تتزامن مع المحطة الخاصة بتحليه المياه والمحجر البيطري ومركز إقليمي للمواشي يتسع ل2.5مليون رأس من الماشية مع البني التحتية والثلاجات والإشراف الطبي والمحجر بتكلفة قدرها 30مليون دولار.

وأكد المحافظ في حديثه بان تعز ستشهد افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الإستراتيجية والبني التحتية بتكلفة تصل الى 220 مليار ريال.

وقال ان تعز في وضعها كمدينة ستودع قريبا مشكلة الازدحام حيث ستشهد افتتاح عدد من الطرق مثل طريق سالمين ويبدأ من مفرق الذكرة شرقا وحتى منطقة حذران غربا ،وشارع النعمان بعرض 50م من الممتد من امام مصنع الصابون وحتى مصلحة الطرق شرقا وكذلك الخط الدائري الثالث مع جسر عصيفرة وطريق سوفتيل وطي مشكلة شارع وادي القاضي نهائيا.

ولفت المحافظ بان مشكلة الكهرباء في تعز في طريقها الى الحل حيث تتوفر في تعز كامل الشبكة الكهربائية لكافة المديريات خلاف لكل المحافظات و معتبرا ذلك جزء من إجراءات ومتابعات قامت بها السلطة المحلية .

وفيما يخص المرحلة الثانية من المدينة السكنية أشار المحافظ الى انه تم اعتماد إنشاء 1000 وحدة سكنية في المرحلة الثانية وان العمل جار للبحث عن ارض مناسبة لتنفيذها مشيرا إلى ان المرحلة الأولى من الوحدات السكنية سيتم توزيعها بناء على قرار مجلس الوزراء الذي سيصدر قريبا ويوضح من هم ذوي الدخل المحدود والمستحقين للوحدات.

وفيما يتعلق بقضايا الأمن قال المحافظ ان هناك فهم خاطي لدى المواطنين وان وجود حرية الرأي والصحافة والتعددية السياسية ووجود هامش ديمقراطي فهمه البعض بان له الحق في التصدي لرجال الأمن معترفا بوجود بعض الإشكالات الأمنية لافتا ان ذلك ليس عجزا ولكن القضية أخذت حقها من الاهتمام وعلى الجميع التعاون مع الأجهزة الأمينة للتصدي لكل الاختلالات.

وفيما يخص الجانب الجمالي أشار المحافظ الى ان تعز ستتزين بالعديد من المجسمات في شجرة الغريب وسيتم إنشاء مجسم كبير للشاعر الكبير عبدا لله عبد الوهاب نعمان الفضول ومجسم لحاملة الاجب اللوحة الإبداعية للمرحوم الفنان هاشم علي.

واستعرض الصوفي جملة مما تشهده المحافظة والتي قال بانه لم يخصص لها ريال واحد كموازنة مشاريع بل ان الحكومة اعتمدت 45مليار ريال لتنفيذ مشاريع الخطة الاستثنائية خارج الخطط الموجودة في الحافظة الاستثمارية والبرامج المعتمدة للأجهزة التنفيذية وان تعز بهذا تكون نالت ضعف ما نالته عدد من المحافظات التي احتضنت العيد سابقا.

و قال الصوفي انه تم تخصيص 35مليون دولار لتوسعه مطار تعز الدولي و28مليون دولار لإعادة تأهيل ميناء المخاء وان المناقصة لهذا المشروع استكملتها إحدى الشركات المتخصصة و تم استكمال الإجراءات القانونية وسيتم التنفيذ قريبا كما سيتم وضع حجر الأساس لمشروعي المحجر البيطري التابع لوزارة الزراعة وكذا المركز الإقليمي للتصدير الذي تنفذه المؤسسة الاقتصادية واستيراد المواشي بكلفه 30مليون دولار والمشروع ينظم أقسام لتوفير الأعلاف والتبريد والتسمين .

وقال الصوفي انه يجري العمل في مشاريع إستراتيجية رئيسية على صعيد البنية التحتية والخدمية حيث تم وضع حجر الأساس لمشروع حماية البحر الأحمر ومدينة المخاء بالرقابة الرادارية بكلفه 20 مليون يورو وتم تخصيص 80 مليار ريال لتحليه مياه البحرو 10مليار للمدينة السكنية و 4 مليار للمدينة الرياضية الجديدة اضافة الى توجه لإنشاء قاعة مؤتمرات كبيرة تتناسب مع وضع ومكانة مدينة تعز.

وفيما يخص عدم إيكال حل مشكلة المياه في تعز للقطاع الخاص في الفترة السباقة قال المحافظ ان القطاع الخاص كان مستعدا منذ سنوات ان ينشى محطة تحليه للمياه ويوصل الشبكة لكن معنى ذلك ان الماء سيباع للمواطن بأسعار مضاعفة لأسعار البترول أما ألان فقد تكفلت الدولة بالتمديدات عن طريق المنحة السعودية مما سيجعل كلفة المياه مناسبة.

وفيما يخص مشاكل الأراضي لفت المحافظ إلى ان هناك أراضي دولة تم العبث بها في مراحل مختلفة ومبالغة في التمليك بعيدا عن الأغراض الاستثمارية التي تم إبرام العقود من اجلها وقال في السنوات الأخيرة برزت عصابات نهب الأراضي وتظل اختصاصا أصيل بأجهزة الأمن ان تتصدي لها وادوار تحديدها بين الضبط القضائي والأمن ورد الاعتبار لتعز ووقف قضايا الأراضي ولابد من استعادة القوة لوقف كل هذه التصرفات

وكان المحافظ قد ذكر في سياق حديثه للصحفيين إن المحافظة ليس لديها الخبرة الكاملة كالآخرين لتسويق الأعمال التي أنجزتها والجهود التي تبذلها لتحقيق الانجازات وقال لسنا معنيين لتتبع كل ما ينشر في وسائل الإعلام وان على تلك الصحف التي تكرس الإحباط عليها ان تستقي معلوماتها من المصادر الحقيقية وقال نحن لا نطالب مطلقا الدفاع عن السلطة ولا نريد التركيز على الأخطاء التي يرتكبها بعض الموظفين وفال المنجزات
ودعا الصوفي وسائل الإعلام الى توجيه نقد لكافة الأجهزة لغرض التصحيح وليس لتحريض المواطنين تجاه القوانين








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024