الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:10 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ، اهتمام الدولة بالمرأة وإتاحة المجال أمامها للإسهام في مسيرة بناء الوطن وتقدمه . جاء ذلك خلال استقبال فخامته اليوم، لقيادات اتحاد نساء اليمن ، حيث اطلعن فخامته على أنشطة وبرامج الاتحاد لخدمة القطاع النسائي .و جرى خلال اللقاء طرح العديد من القضايا والمواضيع التي تهم المرأة في اليمن

المؤتمرنت -
الرئيس :على السلطة التشريعية وضع الضوابط اللازمة للزواج الآمن
أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ، اهتمام الدولة بالمرأة وإتاحة المجال أمامها للإسهام في مسيرة بناء الوطن وتقدمه .
جاء ذلك خلال استقبال فخامته اليوم، لقيادات اتحاد نساء اليمن ، حيث اطلعن فخامته على أنشطة وبرامج الاتحاد لخدمة القطاع النسائي .

و جرى خلال اللقاء طرح العديد من القضايا والمواضيع التي تهم المرأة في اليمن ومنها ما يتصل بالزواج المبكر والسن الآمن للزواج والقضايا الخاصة بزيادة المشاركة السياسية للمرأة ومشروع تدريب القيادات النسائية وبرنامج الحماية القانونية والاجتماعية والمناصرة للمرأة ومشروع الحماية القانونية للطفل وكذا ما يتعلق بمحو أمية المرأة.

وأشادت قيادة اتحاد نساء اليمن بما تحظى به المرأة من رعاية واهتمام وتشجيع من قبل فخامة الرئيس الذي أتاح أمامها العديد من الفرص للمشاركة في الحياة السياسية والعامة وعملية التنمية.

وأكدن استعداد المرأة الدائم للإسهام الفعل إلى جانب أخيها الرجل من اجل تحقيق نهضة الوطن وتقدمه والدفاع عن ثوابته الوطنية.

واستعرضن في أحاديثهن ما تتعرض له الفتيات الصغيرات من مشاكل اجتماعية وصحية ونفسية نتيجة زواجهن دون سن البلوغ بالإضافة إلى ما يعكسه ذلك من نتائج سلبية على المجتمع بشكل عام .

وقد أكد فخامة الرئيس على أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة اليمنية في خدمة الوطن ومسيرته التنموية ونهضته..مشيراً إلى المكانة التي تحتلها المرأة في المجتمع باعتبارها شريكة لأخيها الرجل فهي الأم والأخت والزوجة ومربية الأجيال ولها مواقف وطنية مشرفة .

وفيما يتعلق بالزواج المبكر أكد فخامة الأخ الرئيس بأن شرع الله فوق كل شيئ وينبغي على السلطة التشريعية وضع الضوابط اللازمة للزواج الآمن التي تحول دون تحول المرأة إلى سلعة أو الأطفال إلى ضحية .

وأكد فخامة الرئيس على الدور الذي تضطلع به الأمهات والأسرة بشكل عام في تربية أبنائهم وتحصينهم وحمايتهم من الوقوع في براثن التطرف والإرهابيين ..منوهاً بدور اتحاد نساء اليمن في خدمة المرأة اليمنية وقضاياها








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024