الثلاثاء, 12-نوفمبر-2019 الساعة: 08:59 ص - آخر تحديث: 12:09 ص (09: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - محمد القيداني -
غدا بدء منافسات الجولة 23 لإياب النخبة
تبدأ غدا الخميس منافسات الجولة الثالثة والعشرين لإياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن في موسمه الحالي الذي بدء معها العد التنازلي لإسدال ستارة الختام لموسم كروي لقبه حتى الآن ما زال في المستطيل الأخضر حتى اللحظة .

وتستهل منافسات هذه الجولة بإقامة مواجهتان كرويتين الأولى تجمع عنيد اللواء الأخضر ( شعب إب ) الذي يعيش واحدا من أسوء المواسم الكروية له بعد أن رمته الجولات الماضية للمرتبة الحادية عشر برصيد 24 نقطة وذلك عندما يلاقي مضيفه رهيب البيضاء ( الشباب ) صاحب المركز الخامس برصيد 35 نقطة في مباراة يسعى من خلالها أصحاب الأرض لمواصلة التألق هذا الموسم والتقدم خطوة نحو المقدمة دون النظر لكبوة الفريق البيضاوي في أخر جولتين .

في المقابل يمثل اللقاء للعنيد بقيادة مدربة وليد النزيلي بمثابة قشة النجاة للشعب كون الفوز يمثل عاملا هاما لشعب إب في الخروج من عنق الزجاجة للمضي قدما صوب تأمين موقع الفريق في باقي الجولات الأربع المتبقية للبقاء في الموسم القادم .

اللقاء الثاني ليوم غد الخميس سيكون عنوانه صراع فرق الذيل عندما يستضيف وحدة عدن صاحب المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 21 نقطة ضيفه القادم من العاصمة صنعاء فريق اليرموك القابع في المركز الرابع عشر والأخير برصيد 15 نقطة على ملعب الحبيشي بعدن في مواجهة تمثل لأصحاب الأرض نقاطها الثلاث هدفا وغاية لا بديل عنها إذا ما أراد الأخضر العدني التمسك بأمله في البقاء حتى أخر رمق في حين تعد للضيوف تحصيل حاصل بعد أن بات أول المودعين لدوري النخبة .

وتودع فرق الأضواء هذه الجولة بعد غد الجمعة بخمس لقاءات متبقية لعل أهمها لقاء المتصدر صقر تعز برصيد 43 نقطة مع مباراة متبقية له من الجولة الماضية أمام جاره أهلي تعز عندما يلاقي ضيفه القادم من العاصمة وحدة صنعاء صاحب المركز السابع برصيد 32 نقطة في مباراة لا يمكن أن يلاقي الحل الوسط فيها قبولا خصوصا من أصحاب الأرض الطامح للحفاظ على الصدارة بعد أن بات لقبه الثاني على بعد خطوات من بوابة نادي الصقر .

في المقابل يدرك الوحدة الصنعاني أهمية الثلاث نقاط له وعدم الدخول في مجازفة لعبة الكراسي المكهربة خصوصا إذا ما تعرض لنكسة في الجولات القادمة كون الخارج منها مولود والداخل في لعبة الصراع على سلالم الترتيب العام .

وعلى استاد 22مايو الدولي بإب سيكون صاحب المركز الثالث أهلي تعز برصيد 37 نقطة على موعد لمواجهة مضيفه إتحاد إب صاحب المركز الثامن برصيد 31 نقطة في لقاء سيكون الضيوف أكثر تصميما للظفر بالنتيجة لمواصلة المنافسة بقوة على فضة الموسم خصوصا وأهلي تعز يمثل الحصان الأسود للدوري العام بعد أن غاب عن دوري الأضواء لقرابة 14 عاما ليعود في إطلالته الأولى بعد كل هذا الغياب ليؤكد بأن المعدن الأصيل لا يقبل الصدى .

في حين يدرك أصحاب الأرض الإتحاد أهمية استغلال عاملي الأرض والجمهور في هذه الجولة والخروج بفوز يضمن للفريق فرصة البقاء في المناطق الدافئة للدوري العام بعيدا عن وجع الرأس ومخاطر الخوض في صراع النزع الأخير للفرق المهددة بالهبوط .

في المقابل سيكون فريق العروبة صاحب المركز السادس برصيد 33 نقطة على موعد لمواجهة ضيفه التلال من عدن وصيف الترتيب العام برصيد 41 نقطة في مباراة التلال يهدف من خلالها للمواصلة المطاردة الشرسة للصقر المتصدر خصوصا وفرصة إزاحة الصقر لن تكون ببعيدة في حال تعرض الصقر لأي نتيجة سلبية أمام ضيفه وحدة صنعاء في حين يسعى العروبة لمواصلة العروض القوية للفريق الذي بات مرعبا للكبار أيضا .

ويتربص أهلي صنعاء صاحب المركز الرابع برصيد 35 نقطة ومتبقي له لقاء أمام هلال الحديدة بمضيفه الشعلة من عدن صاحب المركز العاشر برصيد 25 نقطة في اللقاء الذي يجمع الطرفين على ملعب الحبيشي بعدن ويسعى الأهلي للعودة بنقاط المباراة كاملة في حين يسعى الشعلة هو الأخر للفوز في ظل عاملي الأرض والجمهور واستغلال الحالة المعنوية للأهلي عقب النتائج المخيبة لآمال الأهلاوية في كأس الإتحاد الأسيوي وإقالة مدرب الأهلي العراقي هاتف شمران وهو العامل الذي سيضع لاعبي الأهلي وجهازه الفني الجديد في تحدي إثبات الذات غدا وبأن الفترة السابقة لدى الأهلي القدرة على تخطيها خصوصا وأنه يحتل موقعا متقدما على خارطة الدوري العام .

ويتجه هلال الحديدة صاحب المركز التاسع برصيد 27 نقطة صوب الساحل الشرقي عندما يلاقي مضيفه سلام الغرفة صاحب المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة في مباراة يسعى الضيوف للفوز في حين يبحث السلام عن النقاط الثلاث والإبقاء على أمله حتى النفس الأخير في صراع التنافس المشروع على المستطيل الأخضر .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019