الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:36 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
وفد جامعة عدن يزور جامعة الملك فهد
قام الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة بجامعة عدن والدكتور/ابوبكر بارحيم بامشموس مدير عام مركز الاستشارات الهندسية سكرتير مجلس الأمناء بجامعة عدن، اللذان يقومان حالياً بالمشاركة بعدد من الفعاليات العلمية بجامعة الملك فهد بالمملكة العربية السعودية جامعة الملك أمس الأول بزيارة لكلية العلوم الهندسية والهندسة التطبيقية بجامعة الملك فهد بالظهران.

وقد التقيا خلال الزيارة الدكتور/ سمير بن علوان البيات عميد كلية العلوم الهندسية وعميد كلية الهندسة التطبيقية بالنيابة بجامعة الملك فهد الذي رحب بوفد جامعة عدن وأعرب عن استعداد الكلية للتعاون في المجالات الهندسية مع كلية الهندسة بجامعة عدن.

وأكد الدكتور/ سمير بن علوان البيات على ضرورة رسم سياسة للتعاون بين الكليات المناظرة في جامعتي عدن اليمنية والملك فهد السعودية من خلال الزيارة المرتقبة لمعالي الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن لجامعة الملك فهد للمعان والبترول.

كما أشاد الدكتور/ سمير بن علوان البيات خلال لقاءه بوفد جامعة عدن بمستوى الطلاب اليمنيين المبعوثين للدراسات العليا في جامعة الملك فهد للمعادن والبترول الذين أثبتوا جدارة في التحصيل العلمي والسلوك الحضاري الرفيع.

كما قام وفد جامعة عدن في إطار الزيارة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بزيارة كلية تصاميم البيئة بالجامعة واللقاء بالأستاذ الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالرحمن بوبشيت عميد الكلية الذي رحب بالوفد بكل حفاوة وشرح لنا عن أقسام الكلية التي تضم أقسام الهندسة المعمارية والعمارة وتخطيط المدن وهندسة إدارة التشييد وابدي استعداده للتعاون مع قسم الهندسة المعمارية على أن يتم ذلك عبر اتفاقية تعاون في المستقبل.

وقام الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة بجامعة عدن بمعية الدكتور/ابوبكر بارحيم بامشموس مدير عام مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة أيضا بزيارة عمادة شؤون المكتبات والمكتبة المركزية والمكتبات الفرعية التابعة لجامعة الملك فهد التي ترتبط بشكل مباشر بالحاسب الآلي وتتوسط المكتبة المركزية المباني الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

وزار الوفد أيضا كلية الإدارة الصناعية وتعرف على الأقسام العلمية لكلية التصميم البيئة وكذلك زيارة المختبرات التابعة لقسم الهندسة المدنية واللقاء بالدكتور/ حسين بن جبران القحطاني رئيس القسم الذي تطرق إلى أهمية تحديث المناهج بحيث تلبي المتطلبات الأكاديمية الحديثة، وكذلك إلى مجالات التعاون بين الكليات لدى الجامعتين جامعة عدن وجامعة الملك فهد للمعادن والبترول بالظهران.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024