الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:54 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - محمد القيداني -
العنيد يدخل دوامة الهبوط والأخضر يبقي على أمله
دخل عنيد اللواء الأخضر ( شعب إب ) دوامة الهبوط بعد أن ضاعف مضيفه شباب البيضاء من جراح العنيد اثر فوزه عليه عصر اليوم بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الطرفين في مستهل منافسات الجولة الثالثة والعشرين لإياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن ليصبح شعب إب مهددا بقوة في السقوط لدوري المظاليم .

وانتظر أصحاب الأرض شباب البيضاء حتى الدقائق العشرة الأخيرة من عمر الشوط الثاني عندما تمكن لاعبه عبد الرزاق مقصم من تسجيل هدف المباراة الوحيد ليرفع بهذا الفوز فريق شباب البيضاء رصيده إلى 38 نقطة متقدما للمركز الثالث مؤقتا بإنتظار ما تسفر عنه نتائج باقي مباريات هذه الجولة عصر غد في حين تجمد رصيد شعب إب عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر .

وحافظ فريق وحدة عدن على أمله في البقاء ضمن دوري الأضواء عندما تمكن عصر اليوم الخروج بفوز ثمين على ضيفه اليرموك بأربعة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب الحبيشي بعدن .

ليرفع وحدة عدن رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني عشر في حين يظل فريق اليرموك أول المودعين لدوري النخبة في اليمن على حاله قابعا في المركز الرابع عشر والأخير برصيد متجمد عند 15 نقطة .

وتختتم عصر غد الجمعة منافسات الجولة الثالثة والعشرين لإياب الدوري العام بإقامة خمس مباريات حيث ستكون أول تلك المواجهات لقاء المتصدر صقر تعز برصيد 43 نقطة أمام ضيفه القادم من العاصمة وحدة صنعاء صاحب المركز السابع برصيد 32 نقطة في مباراة لا يمكن أن يلاقي الحل الوسط فيها قبولا خصوصا من أصحاب الأرض الطامح للحفاظ على الصدارة بعد أن بات لقبه الثاني على بعد خطوات من بوابة نادي الصقر .

في المقابل يدرك الوحدة الصنعاني أهمية الثلاث نقاط له وعدم الدخول في مجازفة لعبة الكراسي المكهربة خصوصا إذا ما تعرض لنكسة في الجولات القادمة كون الخارج منها مولود والداخل في لعبة الصراع على سلالم الترتيب العام .

وعلى استاد 22مايو الدولي بإب سيكون المتراجع للمرتبة الرابعة أهلي تعز برصيد 37 نقطة على موعد لمواجهة مضيفه إتحاد إب صاحب المركز الثامن برصيد 31 نقطة في لقاء سيكون الضيوف أكثر تصميما للظفر بالنتيجة لمواصلة المنافسة بقوة على فضة الموسم خصوصا وأهلي تعز يمثل الحصان الأسود للدوري العام بعد أن غاب عن دوري الأضواء لقرابة 14 عاما ليعود في إطلالته الأولى بعد كل هذا الغياب ليؤكد بأن المعدن الأصيل لا يقبل الصدى .

في حين يدرك أصحاب الأرض الإتحاد أهمية استغلال عاملي الأرض والجمهور في هذه الجولة والخروج بفوز يضمن للفريق فرصة البقاء في المناطق الدافئة للدوري العام بعيدا عن وجع الرأس ومخاطر الخوض في صراع النزع الأخير للفرق المهددة بالهبوط .

في المقابل سيكون فريق العروبة صاحب المركز السادس برصيد 33 نقطة على موعد لمواجهة ضيفه التلال من عدن وصيف الترتيب العام برصيد 41 نقطة في مباراة التلال يهدف من خلالها للمواصلة المطاردة الشرسة للصقر المتصدر خصوصا وفرصة إزاحة الصقر لن تكون ببعيدة في حال تعرض الصقر لأي نتيجة سلبية أمام ضيفه وحدة صنعاء في حين يسعى العروبة لمواصلة العروض القوية للفريق الذي بات مرعبا للكبار أيضا .
ويتربص أهلي صنعاء صاحب المركز الخامس برصيد 35 نقطة ومتبقي له لقاء أمام هلال الحديدة بمضيفه الشعلة من عدن صاحب المركز العاشر برصيد 25 نقطة في اللقاء الذي يجمع الطرفين على ملعب الحبيشي بعدن ويسعى الأهلي للعودة بنقاط المباراة كاملة في حين يسعى الشعلة هو الأخر للفوز في ظل عاملي الأرض والجمهور واستغلال الحالة المعنوية للأهلي عقب النتائج المخيبة لآمال الأهلاوية في كأس الإتحاد الأسيوي وإقالة مدرب الأهلي العراقي هاتف شمران وهو العامل الذي سيضع لاعبي الأهلي وجهازه الفني الجديد في تحدي إثبات الذات غدا وبأن الفترة السابقة لدى الأهلي القدرة على تخطيها خصوصا وأنه يحتل موقعا متقدما على خارطة الدوري العام .
ويتجه هلال الحديدة صاحب المركز التاسع برصيد 27 نقطة صوب الساحل الشرقي عندما يلاقي مضيفه سلام الغرفة صاحب المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة في مباراة يسعى الضيوف للفوز في حين يبحث السلام عن النقاط الثلاث والإبقاء على أمله حتى النفس الأخير في صراع التنافس المشروع على المستطيل الأخضر .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024