الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:05 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تنعقد بجامعة ذمار صباح اليوم ندوة علمية بعنوان خطر الحوادث المرورية على السلامة والأمن والتنمية تنظمها الجامعة بالتنسيق مع إدارتي المرور والأمن بالمحافظة .وستناقش الندوة عدداً من الأوراق المتعلقة بالمشكلة المرورية والمقدمة من قبل عددٍ من اساتذة الجامعة والأكاديميين والمختصين في الأجهزة المرورية والجهات ذات العلاقة.

المؤتمرنت -
ندوة حول خطرالحوادث المرورية على التنمية وزاهر ينتقد تقصير الإعلام
تنعقد بجامعة ذمار صباح اليوم ندوة علمية بعنوان خطر الحوادث المرورية على السلامة والأمن والتنمية تنظمها الجامعة بالتنسيق مع إدارتي المرور والأمن بالمحافظة .

وستناقش الندوة عدداً من الأوراق المتعلقة بالمشكلة المرورية والمقدمة من قبل عددٍ من اساتذة الجامعة والأكاديميين والمختصين في الأجهزة المرورية والجهات ذات العلاقة.

و عبر العميد يحيى زاهر مدير عام المرور عن بالغ شكره وتقديره لهذه المبادرة التي تجسد نموذجاً للشعور بالمسئولية المجتمعية المشتركة تجاه السلامة المرورية وفي مواجهة الواقع المؤسف للحوادث المرورية في بلادنا.

وأوضح بأن الأربع الأيام الماضية من أسبوع المرور شهدت إقامة ندوتين في هذا الجانب, وتنفيذ 235 محاضرة توعوية في الجامعات والمدارس والأسواق وفرز ومكاتب النقل والأجرة, في مختلف محافظات الجمهورية, بالإضافة إلى توزيع أكثر من 1.600.000 مطبوع وملصق ونشرة توعوية وإرشادية.

مشيراً إلى أن فعاليات الأسبوع تضمنت إقامة 23 معرضاً للصور الفوتوغرافية عن الحوادث المرورية, و 22 مهرجاناً جماهيرياً في مختلف محافظات الجمهورية.

لافتاً إلى أن تفاعل وسائل الإعلام المختلفة ومشاركتها في تغطية فعاليات وأنشطة الأسبوع قد انحصر في عدداً من اللقاءات الصحفية والتلفزيونية والإذاعية بمستوى يقل كثيراً عن ما تم إدراجه في خطة الأسبوع على الرغم من أن دور هذا الوسائل يشكل العنصر الأهم في إنجاح أي عمل توعوي.

متمنياً أن تستدرك وسائل الإعلام هذا الأمر وأن تفرد خلال الأيام القادمة المزيد من مساحتها للتوعية بالقضية المرورية وتغطية كافة الفعاليات والأنشطة الخاصة بالأسبوع لما من شانه العمل على أنجاح أهدافه من خلال إيصال رسالته التوعوية لأكبر عدد من الجمهور.

وبين زاهر أن وزارة الداخلية تسعى إلى التحول بأنشطة وفعاليات التوعية المرورية نحو الشراكة مع كافة المؤسسات والهيئات المسئولة والمعنية على المستوى الوطني والمحلي بناءً على أسس واضحة من المسئولية والاختصاص العام لخدمة أهداف الإستراتيجية الوطنية للسلامة المروري, ولخلق وعي ايجابي بأهمية أداء شرطة المرور في خدمة المجتمع والتنمية وللحد من وقوع الحوادث المرورية وتفاقم الخسائر والأضرار الناجمة عنها.

وثمن مدير عام المرور مواقف الدعم والتفاعل الإيجابي مع برامج وفعاليات التوعية والإعلام ضمن الخطة التنفيذية لأنشطة أسبوع المرور المستمرة منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وكان 9 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 28آخرون بإصابات متفاوتة في حوادث السير التي شهدتها مختلف طرقات محافظات الجمهورية في اليوم الثالث لأسبوع المرور العربي.

وأوضحت الإحصائية اليومية التي يعدها مركز الإعلام الأمني بأن يوم أمس الأول شهد وقوع 21حادثة مرورية ,توزعت بين5 حوادث انقلاب سيارات و10 حوادث صدام آليات و6 حوادث دهس مشاة.

وأرجعت الإحصائية أسباب وقوع الحوادث إلى السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والخطر ,وإهمال السائقين والمشاة ,وأسباب أخرى.

وكان العام الماضي 2009م شهد وقوع 15 ألف و511 حادثاً مرورياً في اليمن متنوعة حصدت معها أرواح /3071/ شخصاً بينهم /375/ امرأة مقارنة بـ9 آلاف و958 حادثاً وقعت العام 2000 بين حوادث صدام ودهس وانقلاب توفي فيها /1527/ شخصا بينهم /137/ امرأة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024