الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:03 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عدن- نصر باغريب -
جامعة عدن تؤهل مدرسي كليات الطب
دشن الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم السبت ( 8 مايو 2010م)، بقاعة كلية الطب بالجامعة فعاليات الدورة التدريبية لـ "تأهيل مدرسي كليات الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة على الاتجاهات الحديثة للتدريس الجامعي" التي تنظمها الجامعة وتستمر لأربعة أشهر بمشاركة أربعين (40) مدرساً يمثلون الكليات الثلاث.

وفي الجلسة الافتتاحية للدورة أعرب الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور في الكلمة التوجيهية التي ألقاها على المشاركين بالدورة عن تقديره لتنظيم هذه الدورة التي تقدم المعارف والمعلومات والمهارات الحديثة لأعضاء هيئة التدريس في كليات الطب البشري وطب السنان والصيدلة.

وأوضح أن مواكبة أعضاء هيئة التدريس للتطورات في مجال طرق التدريس والتعرف على النظريات الجديدة في هذا المجال سيعمق من قدراته التدريسية وسيعزز في مكانة الكلية التي تحظى بسمعة أكاديمية طيبة على المستوى الوطني والإقليمي.

وتناول الدكتور/بن حبتور في كلمته الفعاليات العلمية العديدة التي أقيمت في كليات الطب الثلاث والنشاط العلمي المتميز لها وخدمتها للمجتمع..، منوهاً إلى القافلة الطبية السعودية التي أقامت مخيما طبيا ونظمت العديد من ورش العمل والندوات العلمية المشتركة.

وأضاف الأخ/رئيس الجامعة إلى أن العام الجاري سيشهد وبمناسبة مرور أربعين عاما على تأسيس جامعة عدن إقامة مؤتمرات طبية كبيرة في كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة..، لافتاً إلى أن ذلك يعبر عن الزخم العلمي المتميز لكليات الطب بالجامعة.

من جهته عبر الدكتور/محمد طه شمسان منسق الدورة عن اعتزازه بريادة جامعة عدن بتنظيم هذه الدورة النوعية التي تعد الأولى على مستوى الجامعات اليمنية كلها..، داعيا إلى تعميم هذه التجربة على بقية الجامعات وتقديم خبرات جامعة عدن في هذا المجال إلى كليات الطب الأخرى.

وأوضح الدكتور/شمسان أن مسيرة كلية الطب بجامعة عدن هي مبعث فخر واعتزاز لكل المنتمين لهذه الكلية التي بدأت مشوارها الأكاديمي منذ 35 عاما مضت واستطاعت أن تحقق تطورات علمية مهمة واتخذت من مبدأ التطوير المستمر هدفا لعملها، وساهمت في تلبية احتياجات الوطن من الكوادر الطبية الكفؤة..، مؤكداً أن عقد هذه الدورة التدريبية للأساتذة يأتي تعبيراً عن مبدأ التطوير في الكلية.

إلى ذلك أوضح البروفيسور الكوبي/ هوسي مولينا - مدرب الدورة - أن الدورة تهدف إلى تأهيل أعضاء الهيئة التدريسية بالكليات الثلاث في العلوم التربوية ومنهجية العلمية التربوية وتصميم المناهج.

وأشار البروفيسور الكوبي/ هوسي مولينا إلى أن الدورة ستتضمن أيضا التعريف بعملية التعليم والتعلم ومصادر التعليم والتعلم وتقييم التعلم والقيام بالبحوث التربوية الهادفة لإيجاد حلول للمشاكل التربوية في إطار الكليات.

حضر الجلسة الافتتاحية للدورة الدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة هيئة التدريس بالجامعة والدكتور/علي أحمد يافعي عميد كلية الطب البشري والدكتورة/مهجت عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان والدكتور/مهدي الحاج باعوضة عميد كلية الصيدلة، وعدد من نواب العمداء وأساتذة الكليات الثلاث وأعضاء البعثة الطبية الكوبية بالجامعة.

يشار أن الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن يترأس لجنة التطوير للاعتماد الأكاديمي في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة وتضم في عضويتها كل من الدكتور/سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور/محمد طه شمسان الأستاذ بكلية الطب والمدير العام للعلاقات الدولية بالجامعة والدكتور/علي أحمد يافعي عميد كلية الطب البشري والدكتورة/مهجت عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان والدكتور/مهدي الحاج باعوضة عميد كلية الصيدلة، واستشارة البروفيسور الكوبي/ هوسي مولينا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024