الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:51 ص - آخر تحديث: 12:26 ص (26: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى العاصمة الأردنية عمان اليوم في زيارة رسمية تلبية لدعوة من أخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية لبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر إزاء القضايا والمستجدات الإقليمية والعربية.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يصل العاصمة الأردنية عمان
وصل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى العاصمة الأردنية عمان اليوم في زيارة رسمية تلبية لدعوة من أخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية لبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر إزاء القضايا والمستجدات الإقليمية والعربية.

كان في مقدمة مستقبلي فخامة الرئيس بمطار عمان جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، ورئيس الوزراء سمير الرفاعي، ورئيس الديوان الملكي ناصر اللوزي، ومستشاري جلالة الملك: علي الفزاع، والشريف فواز زبن عبد الله، وأيمن الصفدي، ووزير الصحة رئيس بعثة الشرف الدكتور نايف الفايز، وسفير اليمن لدى الأردن حسين طاهر بن يحيى، وسفير المملكة الأردنية لدى اليمن أحمد جرادات، وأعضاء السفارة اليمنية بعمان.

وقد أدلى فخامة الرئيس لدى وصوله بتصريح قال فيه: يسعدني أن أقوم بهذه الزيارة الأخوية إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة تلبية للدعوة الكريمة من أخي جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
وأضاف فخامته: سيتم خلال الزيارة بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية الحميمة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية والعسكرية ولما فيه خير ومصلحة الشعبين اليمني والأردني.
وتابع: سيتم أيضا التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة والقضايا التي تهم أمتنا العربية ومنها ما يتصل بنتائج القمة العربية الـ21 في مدينة سرت الليبية وتنسيق الجهود من أجل تفعيل العمل العربي المشترك وتطوير آلياته وكذا ما يجري في فلسطين والصومال بالإضافة إلى تنسيق الجهود إزاء أعمال الإرهاب التي باتت تمثل هماً مشتركاً للجميع وتهدد أمن وسلامة الجميع.
وأشار فخامته إلى انه سيتم بحث السبل الكفيلة بتعزيز الفرص أمام الاستثمارات المشتركة بين البلدين الشقيقين.
وجدد الترحيب بالاستثمارات الأردنية في اليمن، مؤكداً أنها ستجد كل الرعاية والاهتمام ولما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
وعبر فخامته عن ارتياحه لمستوى العلاقات والتطوير المضطرد الذي تشهده وفي كافة المجالات، مثمنا عالياً مواقف الأردن وملكه المشرفة والمساندة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته، ووقوفه الدائم إلى جانب اليمن في مختلف الظروف.
وقال: إن الأردن كان خير سند وشقيق وهذا ما نعتز به ونعبر عن تقديرنا له على الدوام.

يرافق فخامة رئيس الجمهورية في الزيارة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم راصع، ووزير الثروة السمكية محمد صالح شملان، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبد الله البشيري، وأعضاء مجلس النواب سلطان البركاني، وعبد الرحمن بافضل، وسلطان العتواني، ومحمد عبد اللاه القاضي، ومبخوت مبارك بن ماضي، وعضوا مجلس الشورى الدكتور قاسم سلام، ومحمد البطاني، ومستشارا القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء عبد الله علي عليوه، والعميد محمود أحمد سالم.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024