السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:32 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقدت اليوم بالعاصمة الأردنية عمان قمة يمنية - أردنية برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في مكاتب الحمر بقصر الزهراء.حيث جرى بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين

المؤتمرنت -
الرئيس والملك عبدالله يبحثان العلاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين
عقدت اليوم بالعاصمة الأردنية عمان قمة يمنية - أردنية برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في مكاتب الحمر بقصر الزهراء.

حيث جرى بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين اليمني والأردني.
.

كما جرى بحث العديد من مجالات التعاون المشترك ومنها التعاون في المجال الصحي والسمكي، والأمني والعسكري، بالإضافة إلى القضايا التي سيتم بحثها في اجتماعات اللجنة اليمنية - الأردنية التي ستعقد دورتها القادمة في العاصمة صنعاء.

وتناولت المباحثات تطورات الأوضاع العربية الراهنة، وفي مقدمتها التطورات في الساحة الفلسطينية وتنسيق الجهود لتفعيل العمل العربي المشترك، وعلى ضوء ما أقرته القمة العربية الـ 21 التي انعقدت بمدينة سرت الليبية، حول إحالة مبادرة الجمهورية اليمنية لتفعيل العمل العربي المشترك إلى اللجنة الخماسية المشكلة من قبل عدد من القادة العرب.
وقد رحب جلالة الملك عبدالله الثاني بفخامة الرئيس والوفد المرافق له في زيارته للأردن، مشيرا الى خصوصية العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، مؤكدا حرص الأردن على تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق التعاون مع اليمن وفي مختلف المجالات،مؤكدا موقف الأردن المساند لليمن وأمنه واستقراره ووحدته.

من جانبه أشاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمستوى العلاقات الأخوية القائمة بين اليمن والأردن، وما تشهده من تطور مستمر يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين، معبرا عن تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا للأردن الشقيق قيادة وحكومة وشعبا على مواقفهم الأخوية المساندة لليمن في كل الظروف.

وقال: إن ذلك ليس بغريب على الأردن الذي كان دوما إلى جانب اليمن، منوها بالتعاون القائم بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والصحية والأمنية والعسكرية، مثمنا الدور الذي يقوم به الخبراء الأردنيون في تدريب إخوانهم في القوات المسلحة في اليمن.

وأكد فخامته الحرص على توسيع آفاق التعاون المشترك وبما يخدم المصالح للبلدين والشعبين الشقيقين.

حضر جلسة المباحثات وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم راصع، ووزير الثروة السمكية محمد صالح شملان، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبد الله البشيري، وأعضاء مجلس النواب سلطان البركاني، وعبد الرحمن بافضل، وسلطان العتواني، ومحمد عبد اللاه القاضي، ومبخوت مبارك بن ماضي، وعضوا مجلس الشورى الدكتور قاسم سلام، ومحمد البطاني، ومستشارا القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء عبد الله علي عليوه، والعميد محمود أحمد سالم، وسفير اليمن في عمان حسين طاهر بن يحيى.

ومن الجانب الأردني رئيس الوزراء سمير الرفاعي، ورئيس الديوان الملكي ناصر اللوزي، ومستشارا جلالة الملك الشريف فواز زبن عبد الله، وأيمن الصفدي ووزير الصحة الدكتور نايف الفايز، وسفير المملكة الأردنية لدى اليمن أحمد جرادات.

هذا وقد عقد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية جلسة مغلقة جرى فيها استكمال بحث القضايا التي تهم البلدين والأمة العربية.
*سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024