الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:39 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
مصدرامني: استشهاد ضابط وإصابة آخرين بتفجيري حديقة التواهي
قال مصدر أمني بمحافظة عدن في اليمن أن عناصر تخريبية قامت بوضع وتفجير عبوتين في حديقة الأطفال بمديرية التواهي وبجوارها مساء أمس الاول .
وأوضح المصدر أن رجال الأمن هرعوا إلى موقع انفجار العبوة الأولى فور انفجارها في الساعة العاشرة مساء أمس وقاموا بمسح المنطقة المحيطة واكتشفوا العبوة الثانية التي كانت وضعت داخل الحديقة قبل انفجارها, وعملوا على الفور على إخلاء الحديقة وحاولوا إبطالها إلا أنها انفجرت أثناء التعامل معها مما أدى إلى إصابة أثنين من رجال الأمن وأثنين من المواطنين وتم نقلهم إلى المستشفى لتقلي العلاج, وقد توفي أحد رجال الأمن المصابين وهو الشهيد العقيد عبدالله الثريا صباح اليوم متأثرا بجراحه جراء الانفجار.

وبين المصدر أن العناصر التخريبية التي تقف وراء هذا العمل الإجرامي المشين, استهدفت من خلاله حياة الآباء والأمهات ومئات الأطفال الذين يرتادون الحديقة في مثل هذه الأوقات في إطار النهج الإجرامي لتلك العناصر التخريبية التي استمرأت سفك الدماء فضلا عن مساعيها
إقلاق الأمن والسكينة والعامة .. مؤكدا إن الأجهزة الأمنية ستلاحق المتورطين في هذا العمل التخريبي الجبان الذي أستهدف حياة الأطفال ومرتادي الحديقة وتقديمهم لأجهزة العدالة.

هذا وقد وصف محافظ عدن الدكتور عدنان عمر الجفري هذا العمل الإجرامي الذي أقدمت علية عناصر تخريبية و إجرامية خارجة عن القانون والمتمثل بالتفجيرات داخل وخارج حديقة الأطفال بمديرية التواهي مساء يوم أمس بأنه دليل إفلاس تلك العناصر ونهجها الدموي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن محافظ عدن قوله:"إن محافظة عدن والتي تحظى باستقرار امني وطمأنينة بفضل الجهود التي تبذلها مختلف الأجهزة الأمنية في أداء واجباتها تجاه امن واستقرار الوطن والمواطن لقادرة على التصدي لمثل تلك العناصر المنزوعة الضمير والتي باعت نفسها
للشيطان وإفشال كل مخططاتها الرامية إلى بث الفوضى وإقلاق السكينة العامة".

وعبر المحافظ الجفري باسمة ونيابة عن السلطة المحلية بالمحافظة وجميع أبناء محافظة عدن عن إدانتهم واستنكارهم الشديدين لهذه الأعمال الجبانة التي تستهدف حياة الأطفال الأبرياء , مؤكدا بأن تلك الأعمال الإجرامية لن تثني السلطة المحلية ومواطني المحافظة عن مواصلة العمل نحو البناء والتنمية وانجاز مشاريع خدمات البنى التحتية في مختلف مديريات المحافظة.

إلى ذلك نددت استنكر المجلس المحلي لمديرية التواهي في اجتماعه الاستثنائي امس برئاسة مدير عام المديرية محمد عبدالكريم جباري العمل الإجرامي الجبان والمتمثل في الانفجاريين الذين تبنتهما عناصر اجرامية مارقة تربت على إراقة الدماء وإقلاق السكينة العامة مساءالاحد بقصد أستهداف مرتادي حديقة الأطفال بالتواهي والتي يرتادها المئات من الاطفال والنساء والشيوخ حتى وقت متأخر من الليل.

وأشاد المجلس بالدور الذي قام به ضباط وأفراد الأمن وفي مقدمتهم الشهيد العقيد عبدالله الثريا في سبيل تفريق المواطنين داخل الحديقة قبل انفجار العبوة التي كانت وضعت بداخلها .

وقال المجلس :" ولولا عناية الله سبحانه وتعالى ومن ثم حرص رجال الامن الذين قاموا بتفريغ الحديقة من الاطفال والشباب لأدى الإنفجار إلى مجزرة دموية بحقهم" .

وطالب المجلس المحلي أجهزة الأمن بالمحافظة بمتابعة مرتكبي هذا العمل الإجرامي البشع وتقديمهم للعدالة لإنزال أقصى العقوبات بحقهم نظير ما ارتكبوه من جريمة شنعاء, فضلا عن ماسببه التفجيران من إثارة للهلع والخوف بين مرتادي الحديقة واقلاق السكينة العامة لمديرية التواهي والتي لم تتعود على مثل تلك الأعمال الإجرامية .

الى ذلك حث محافظ عدن الدكتور/عدنان الجفري السلطة المحلية بمديرية التواهي على مضاعفة الجهود لتطوير آليات العمل والمتابعة الدائمة لمستوى الخدمات وسير تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وخاصة المرتبطة بحياة المواطنين لضمان سرعة إنجازها.

وأشار خلال زيارته التفقديه اليوم لمديرية التواهي ولقائه بقيادة السلطة المحلية بالمديرية إلى أن العمل الإجرامي الذي وقع مساء أمس في حديقة الأطفال بالتواهي والمتمثل بتفجير عناصر تخريبية وإرهابية لعبوتين, يراد به تشويه سمعة المحافظة وإقلاق السكينة العامة والاضرار بالسياحة وإعطاء صورة مغايرة لما تتمتع بها مدينة عدن من هدوء واستقرار.. داعيا إلى تنسيق الجهود من أجل ملاحقة مرتكبي العمل الإجرامي وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاهم العادل والرادع لما أقترفوه في حق الوطن والمواطنين.

تناول النقاش خلال اللقاء مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والاستثمارية في المديرية .

كما زار محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري قسم شرطة التواهي والتقى بضباط ورجال الأمن في القسم وحثهم على مواصلة جهودهم الأمنية وتتبع مرتكبي الجريمة الشنعاء التي استهدفت حياة الأطفال في حديقة التواهي مساء أمس وكل من تسول له نفسه زعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة.
وكان المحافظ الجفري قد أطمأن خلال زيارته مستشفى صابر اليوم على الحالة الصحية للمصابين جراء الإنفجارين في الحديقة، موجها إدارة المستشفى إعطاءهم الاهتمام والرعاية الصحية الكاملة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم على نفقة المحافظة، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024