الأحد, 20-أكتوبر-2019 الساعة: 07:32 ص - آخر تحديث: 12:06 ص (06: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اليمن تتألق في مهرجان بجامعة القاهرة
احتضنت كلية الزراعة بجامعة القاهرة المهرجان السنوي السادس للطلاب الوافدين في الفترة من 952010م حتى 1152010م بمشاركة أكثر من 15 دولة عربية وافريقية والذي تضمن عرض للتراث الثقافي والشعبي والترويج السياحي لكل دولة، وكذا مسابقات رياضية في كرة القدم والطائرة والعاب القوى والشطرنج ومن ثم اختتام المهرجان بمنتدى ثقافي يتخلله فقرات فنية وأغاني فلكلورية شعبية.
وقد جاءت المشاركة اليمنية متميزة بشهادة جميع من حضر من دبلوماسيين وأكاديميين وجمهور عربي وأفريقي وكذا بشهادة كل القائمين على المهرجان كون المشاركة اليمنية كانت متنوعة وغنية من حيث أدوات العرض وأنواع المعروضات التي شملت البيئة السياحية اليمنية
، الإرث الحضاري، الملبوسات والأزياء الشعبية النسائية والرجالية وكذا أصناف متعددة من الأكلات الشعبية اليمنية شملت الكبسة اليمنية، الشفوت، بنت الصحن، البن اليمني وغيرها. كما كان للطرب الأصيل والرقصات الشعبية دورا لافتا في تميز المشاركة اليمنية عن غيرها.
وكانت فعاليات المهرجان قد أقيمت برعاية الاستاذ الدكتور حسام محمد كامل رئيس جامعة القاهرة والأستاذ الدكتور عزالدين عمر أبوستيت عميد كلية الزراعة الذي قام بتسـليم درع التميز والمشاركة للأستاذ مراد عباد الماوري رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام –مسئول النشاط للطلاب اليمنيين في مصر نيابة عن الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية بالقاهرة، كما قام الاستاذ مراد الماوري بتسليم عميد الكلية هدية تذكارية من الجانب اليمني .

وقد نظم مشاركة بلادنا عدد من الباحثين بالكلية على رأسهم د. محمد فؤاد مكي، د.علي عباس العرامي ، وبمشاركة عدد من الباحثين اليمنيين بالكلية منهم د.ياسر ناشر الأثوري، د. عبدالله الوصابي، د. ناجي شـداد، د. عبدالله الشميري، د. أحمد الجمالي، الأختين هاجر وسارة حسام أبوزيد، والأختين دلال ورحاب حميد وبحضور وتعاون عدد من القيادات الطلابية من خارج الكلية منهم د. وجدي عبدالرحمن باوزير د. عصام المروعي، د. عبدالله محمد ناجي العرشي، أ. أحمد عباد الماوري، وكذلك الأستاذ يحيى الرميلي مستشار الجالية اليمنية في مصر الذي تعاون بشكل كبير لانجاح مشاركة بلادنا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019