الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:34 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، قادما من الاردن بعد زيارة أخوية للمملكة الأردنية الهاشمية تلبية لدعوة العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين .

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يعود إلى عدن قادما من الأردن
عاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، قادما من الاردن بعد زيارة أخوية للمملكة الأردنية الهاشمية تلبية لدعوة العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين .

وقد أجرى فخامة الرئيس خلال الزيارة مباحثات مع العاهل الاردني تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والعربية التي تهم البلدين والأمة العربية .

وكان فخامة رئيس الجمهورية قد استقبل صباح اليوم في مقر اقامته بالعاصمة الاردنية عمان جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية ، حيث تناولا معا وجبة الأفطار.

وبحث فخامة الرئيس والعاهل الاردني خلال اللقاء جوانب العلاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها نحو آفاق اوسع وعلى مختلف الأصعدة، حيث اكدا الحرص على تنسيق جهود البلدين لتفعيل العمل العربي المشترك لمافيه خدمة وتعزيز التضامن بين أبناء الأمة.

فيما جدد العاهل الأردني ترحيبه بفخامة الرئيس في الاردن، مشيرا الى أن هذه الزيارة سوف تفتح آفاق اوسع للتعاون بين البلدين .

واكد الملك عبدالله الثاني استعداد الأردن وحرصها على تعزيز العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين .

من جانبه أشاد فخامة الرئيس بمستوى التعاون القائم بين البلدين وبمواقف الأردن الداعمة لليمن وما يقوم به الخبراء العسكريون الاردنيون من دور في مجال التأهيل والتدريب لمنتسبي عدد من وحدات القوات المسلحة والأمن .

وأكد فخامته استعداد اليمن وحرصها على تطوير العلاقات الأخوية والدفع بمجالات التعاون نحو آفاق أوسع تلبي التطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين اليمني والأردني .

إلى ذلك حضر فخامة الرئيس بصحبة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حفل افتتاح معرض (سوفكس 2010) الدولي الثامن للأمن والمعدات العسكرية الذي أقيم في قاعة الملك عبدالله الجوية بمنطقة ماركا شرقي العاصمة عمان، بمشاركة أكثر من 349 شركة عارضة من 34 دولة ووفود رسمية تضم مسؤولين عسكريين وحكوميين .

وفي حفل الافتتاح قدمت العديد من العروض الخاصة بعمليات القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب، اظهرت المهارات العالية والتدريب للقوات الخاصة الأردنية سواء في عمليات الهجوم والإغارة على الأهداف او في تحرير الرهائن من العناصر الأرهابية أو في استخدام المعدات الخاصة لعمليات مكافحة الأرهاب سواء البرية او الجوية او البحرية .

واثر ذلك قام فخامة رئيس الجمهورية بصحبة العاهل الاردني بزيارة مركز عبدالله الثاني للتصميم والتطوير والذي يحتوي على نماذج مختلفة من أجهزة ووسائل ومعدات أمنية وعسكرية متطورة .

ويُعد معرض سوفكس المعرض الأكبر في العالم المتخصص في مجال المعدات للعمليات الخاصة والأمن القومي، ويحتوي على عرض المستلزمات وتكنولوجيا قوات العمليات الخاصة والتجهيزات العسكرية المتطورة .

وقد طاف فخامة الرئيس بمختلف اقسام المعرض، واطلع على ما يحتوي من تجهيزات ومعدات وأسلحة خاصة بعمليات القوات الخاصة.

كما اطلع فخامته على الجناح الروسي في المعرض لشركة روس ابرون اكسبورت والذي يضم جناحها عرضا الكترونيا لمختلف الأسلحة والمعدات الروسية الدفاعية والأمنية .

وأبدى فخامة الرئيس إعجابه بما شهده في المعرض من حسن التنظيم والاعداد ومن التجهيزات الأمنية والقتالية المتطورة بالاضافة الى ما قامت به الخبرات الأردنية من تطوير وانتاج بعض الأسلحة والمعدات وهو ما يمثل مكسبا ليس للأردن فحسب بل للأمة العربية .

وأكد فخامته على أهمية التكامل وتبادل الخبرات والعقول العربية لتطوير القدرات العربية سواء في المجال الصناعي العسكري او غيره .. متمنيا للأردن في ظل قيادته الرشيده المزيد من التقدم والازدهار .

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024