السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:23 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار العيد الوطني العشرون لقيام الجمهورية اليمنية

المؤتمر نت- لحج -وحيد الشاطري -
حزب جبهة التحرير: سنقف ضد كل من يخرج عن الشرعية الدستورية او يمس بالوحدة
نظم حزب جبهة التحرير مهرجانا خطابيا وفنيا اليوم في محافظة لحج احتفاء بالعيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية (22 مايو) المجيد.

وفي المهرجان تحدث محافظ لحج محسن علي النقيب بكلمة تناول فيها عظمة الوحدة والإنجازات والتحولات التنموية الكبيرة التي شهدتها محافظة لحج في عهدها الميمون.

وقال:" منذ إعلان قيام الجمهورية اليمنية تحققت العديد من المنجزات التنموية في كل أنحاء اليمن في ظل القيادة الحكيمة للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ".

وأضاف:" ومن أهم المنجزات التي تحققت للوطن في ظل الوحدة المباركة هو ترسيخ دعائم النهج الديمقراطي القائم على التعددية الحزبية والسياسية وحرية الرأي والتعبير وحماية الحقوق والحريات والمشاركة الشعبية في صنع القرار وإدارة شؤون التنمية المحلية".

واثني المحافظ النقيب على مبادرة حزب جبهة التحرير لتنظيم هذا المهرجان في إطار احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية. منوها في ذات الوقت بالدور الوطني والنضالي الذي جسده حزب جبهة التحرير منذ تأسيسه جنبا إلى جنب مع المناضلين الشرفاء الذين قدموا أراوحهم فداء للوطن ودفاعا عن الثورة والوحدة اليمنية.

كما تحدث أمين عام حزب جبهة التحرير صالح عبدالله صائل بكلمة حيا فيها جماهير شعبنا اليمني بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلب كل يمني. مبينا أن الاحتفاء بالعيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية (22 مايو) المجيد هو احتفاء بالمنجزات والمكاسب العظيمة التي تحققت للوطن خلال عقديها المباركين.

وقال صائل إنه لشرف كبير أن أقف في هذا اليوم أمام هذا الجمع المبارك باسمي شخصياً وباسم حزب جبهة التحير وباسم التحالف الوطني الديمقراطي عموماً أن أقف في هذا المقام وفي هذا اليوم يوم انعتاق الشعب اليمني بخروجه من دائرة العزلة والانغلاق وكسر الحواجز وإزالة الحدود الاستعمارية التي جزأت وطننا اليمني وفرقت بين الأهل والأحبة ردحاً من الزمن إلى أن جاء يوم الثاني والعشرين من مايو 90م تقتحم فيه الإرادة اليمنية كل الحواجز الاستعمارية لتنتهي النهاية الأبدية.

وأضاف :إننا في التحالف الوطني الديمقراطي عموماً وفي حزب جبهة التحرير بوجه خاص نؤكد بداية أننا ماضون في موقفنا الثابت والصلب في تأييدنا المطلق للقيادة الشرعية المنتخبة عبر صناديق الاقتراع وفقاً لأحكام الدستور طالماً وأننا قد سلمنا بالديمقراطية نهجاً وسلوكاً وتطبيقاً.

وقال الامين العام لحزب جبهة التحرير نعاهد الله والوطن والشعب أننا سنقف صفاً واحدا خلف القيادة السياسية والشرعية المنتخبة، وجنباً إلى جنب مع قواتنا المسلحة والأمن ضد كل من تسول له نفسه الخروج عن الشرعية الدستورية أو المساس بالثوابت الوطنية، الثورة، الوحدة، النهج الديمقراطي وضد كل من يحاول زعزعة أمن الوطن واستقراره ووحدته وبنيته الاقتصادية والتنموية.

وأوضح صائل ان هناك اليوم من يتآمرون على اليمن ووحدته بل إنهم عقدوا العزم على نشر الفتنة في اليمن وبدءوا بتحريض الناس في جميع المرافق وحمل السلاح في وجه كل من يتعرض طريقهم.

وأكد أهمية تكاتف كافة الجهود الوطنية في سبيل تعظيم تلك المكاسب والمنجزات والتغلب على أية تحديات ومواجهة أية مؤامرات أو فتن تسعى للمساس بالثوابت الوطنية وإعاقة مسيرة التنمية الشاملة في الوطن.

ودعا صائل كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية الوقوف صفا واحد خلف القيادة السياسية وجنبا إلى جنب مع القوات المسلحة والأمن ضد كل من تسول لها نفسه المساس بالثوابت الوطنية والثورة والوحدة والنهج الديمقراطي وكذا ضد كل من يحاول زعزعة أمن الوطن واستقراره والحرص دوما على التوجه نحو كل ما من شأنه تسريع عجلة البناء الاقتصادي والتنموي والابتعاد عن المماحكات السياسية التي تضر بالوطن ومصالحه العليا.

وتخلل المهرجان الذي حضره ياسر اليماني وكيل أول المحافظة وقاسم لبوزة وكيل المحافظة والوكلاء المساعدون عدد من الأناشيد الوطنية المعبرة عن عظمة الانجاز الوحدوي والمنجزات الرائدة المحققة للوطن خلال العشرين عاما الماضية.













أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024