السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:12 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمر نت – سيئون - أحمد سعيد بزعل -
اختتام دورة منهجية تحليل البيانات لمراقبة المياه
اختتمت صباح يوم أمس بمدينة سيئون في محافظة حضرموت أعمال الدورة التدريبية الخاصة بمنهجية تحليل البيانات ومراقبة المياه التي نفذها مشروع الحفاظ على المياه الجوفية والتربة خلال الفترة من ( 8 ـ 13 مايو الجاري ) بمعية ( 22) مشاركاً من ( 17 ) محافظة من محافظات الجمهورية التي يعمل فيها مشروع الحفاظ على المياه الجوفية إضافة إلى قطاع الري والإدارة العامة للري بصنعاء والهيئة العامة للموارد المائية في ثلاث محافظات ومن ضمنها حضرموت .

وفي الجلسة الختامية للدورة القي فهد صلاح الأعجم وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء كلمة أشار فيها إلى الأهمية التي اكتسبتها هذه الدورة .. منوها بالمشكلة التي تعاني منها اليمن في مجال المياه وضرورة الترشيد في استخدام هذه الثروة التي وهبنا إياها الخالق سبحانه وتعالى وتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على المياه من العبث والحفر العشوائي للآبار .

من جانبه أكد المهندس أبوبكر عبدالله عيديد مدير وحدة حضرموت لمشروع المياه الجوفية والتربة في كلمته على أن هذه الدورة هدفت إلى تعريف المشاركين بعدد من الطرق الخاصة لتحليل البيانات لمراقبة المياه ..

مؤكداً بان انعقادها جاء نتيجة ضرورية لإخراج ما يتم أخذه من بيانات وقراءات من الأجهزة الموجودة على مستوى الأحواض المائية للجمهورية اليمنية لإخراج نتائجها على المستوى العلمي والفني لمعرفة مستويات الهبوط أو الصعود أو الاستقرار في الأحواض المائية المختلفة نظرا لاختلافها من منطقة إلى منطقة في مستوى الهبوط المائي وفي فترات مختلفة سواء في فترات الجفاف أو سقوط الأمطار أو الفيضانات ..

وقال إن المشروع على صعيد محافظة حضرموت عمل على تركيب أكثر من( 60 ) عداد مراقبة للمياه و(12) جهاز قياس آبار موزعة على مديريات الوادي إضافة إلى أن المشروع توجد لدية بعض المحطات المناخية الذي في طريقنا في تسليمها للهيئة العامة للموارد المائية بوادي حضرموت للقيام بأخذ البيانات والاستفادة منها ..
مطالبا المشاركين الاستفادة مما تلقوه وحصلوا عليه خلال أيام الدورة من تدريب ودروس حتى يتم تطبيقها على أرض الواقع لمالها من أهمية بالغة على مستوى الجهات المعنية بالمياه.

وفي تصريح لـ "المؤتمر نت" أوضح مدرب الدورة المهندس طلال عبداللاه الخطيب أن المشاركين في الدورة تلقوا عددا من المواضيع حول معالجة وتدقيق وتحليل بيانات المناخ والأمطار والسيول والفيضانات إضافة إلى تحليل وتدقيق معالجة بيانات مناسيب المياه ونوعية المياه والمقارنة بين السنوات المختلفة للمتغيرات في إطار كل شبكة مراقبة والعلاقات التأثيرية بين المتغيرات و كيفية تأثر مناسيب الأمطار ونوعية المياه والضخ ..

مشيراً إلى أن المشاركين استفادوا استفادة كبيرة وسيتم وضع التحاليل والتقارير ضمن مستويات تحليلية مختلفة تبدأ بمستوى التحليل الأول والثاني والثالث وصولا إلى إعداد التقرير بصيغته النهائية والتعليق على تلك النتائج التي تم إخراجها من التحليل بصورة واسعة..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024