الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:31 م - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حضر فخامة  الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بعدن اليوم الملتقى الوطني الأول لشباب الوحدة.
وتحدث فخامة الرئيس بكلمة عبر فيها عن سعادته لحضور الملتقى الذي يقام بمحافظة عدن ويضم شباب من محافظات عدن ولحج وأبين

المؤتمرنت -
الرئيس يكشف عن استضافة عدن لقمة دول عدم الانحياز
حضر فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بعدن اليوم الملتقى الوطني الأول لشباب الوحدة.
وتحدث فخامة الرئيس بكلمة عبر فيها عن سعادته لحضور الملتقى الذي يقام بمحافظة عدن ويضم شباب من محافظات عدن ولحج وأبين.

وقال فخامته " يسعدني أن أحضر هذا الملتقى للشباب في مدينة عدن الباسلة الذي ارتفع فيها في القصر الجمهوري في الثاني والعشرين من مايو 90م علم الجمهورية اليمنية خفاقا وانتهت حالة التشطير بين ابناء الوطن اليمني الواحد والى الابد".

وأضاف " طالما هناك شباب لنا من فلذات اكبادنا وشابات يأملون بهذا المنجز التاريخي العظيم سوف يحافظوا عليه كما يحافظون على حدقات اعينهم".

وخاطب فخامة الرئيس الشباب المشاركين في الملتقى قائلاً" تهانينا لكم بقدوم عيد الوحدة الثاني والعشرين من مايو بعد مرور عشرين عاما حافلة بالاحداث والمنجزات على مختلف الاصعدة ، فما نشاهده في مدينة عدن الباسلة انجازات رائعة في المجال التنموي والخدمي ، وهناك انجازات رائعة حققها القطاع العام ، وكذلك القطاع الخاص ، ونحن نشجع وندعم القطاع الخاص وندعوهم الي مزيد من الاستثمارات في مدينة عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية".

وتابع "ما تحقق خلال العشرين عاما منذ قيام الجمهورية اليمنية شيء رائع ومحل اعتزازنا وفخرنا فقد تحققت في عدن الباسلة عشرة اضعاف ما كانت عليه قبل الثاني والعشرين من مايو بفضل الوحدة وإعادة اللحمة اليمنية".

وحيا فخامته كل الأيادي العاملة وكل المخلصين من أبناء الوطن أينما كانوا في الداخل أو في الخارج.. وقال" كلما كانت الأمور مستقرة وهادئة كلما ما حققنا المزيد من الانجازات في مجال التنمية وفي مجال الخدمات والتعليم والصحة وبناء شباب المستقبل أمل هذه الأمة".

وأضاف " نولي الشباب كل الرعاية وكل الاهتمام لانهم هم من سيحافظون على وحدتهم المباركة " مؤكدا أنه كلما كانت الامور مستقرة كلما حققنا المزيد من الانجازات.
ووجه فخامة الرئيس الجهات المختصة بسرعة انجاز قاعة مؤتمرات تتسع لأكثر من ثلاثة الاف شخص نظراً لاحتياج المحافظة لمثل هذه القاعة لعقد المؤتمرات والفعاليات المحلية والعربية والدولية.

ولفت إلى أن هذه القاعة ستكون جاهزة لتحتضن اول قمة لدول عدم الانحياز في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن هذه المدينة الجميلة وأهلها الكرماء المخلصين المحبين لهذا الوطن.

وتابع فخامته "كل أبناء الوطن عانوا من التشطير والآن أعيدت اللحمة فلا بأس ان نتباين في الرؤى ، ولكن لانقول نختلف بل نتباين تباين الرجال ونتفق إتفاق الرجال من أجل بناء وطن الثاني والعشرين من مايو".

واختتم فخامة رئيس الجمهورية كلمته قائلاً " انشاء الله سيكون لنا لقاء بعد عدة ايام في تعز الباسلة وسوف أوجه خطابا هاما إلي الشعب اليمني بخصوص هذه المناسبة الوطنية لنطوي فيها صفحات الماضي ونبدأ صفحة جديدة وتحية لكل ابناء الوطن اينما كانوا في الداخل والخارج".

وكان محافظ لحج المشرف العام على الملتقى محسن علي النقيب القى كلمة السلطات المحلية في محافظات "عدن - لحج - ابين" حيا فيها فخامة رئيس الجمهورية باسم الملتقى الوطني لشباب الوحدة.. وقال : اننا يافخامة الرئيس ونحن نكرم فيكم أعظم الرجال وأشجع القادة المخلصين لوطنهم، نكرمكم باسم الملتقى الوطني لشباب الوحدة المباركة التي انتم صانعها الأول ومن وراءكم شعبنا العظيم .. معتبرا هذه الوحدة السر المكنون لوحدة عربية آتية لاريب ومفخرة اليمنيين في حاضرهم ومستقبلهم بعد ان تغشيت مواردها ببسالة ابناء اليمن المشهود وبارادة القائد المجرب وبفكر السياسي الوطني الذي لا يحيد عن المبادئ والاهداف النبيلة التي ناضل الآباء والاجداد من اجلها.

واضاف : يحق لشباب الملتقى ولكل شباب بلادنا ان يعتز بسفر حافل من النضالات الوطنية المشرفة والمشرقة التي خضتموها يا فخامة الرئيس مناضلا ومدافعا عن الثورة اليمنية العظيمةفي كل منعطفاتها الحرجة وانتصاراتها المبهرة باذلا الروح في سبيل وطنكم العظيم وثورته العظيمة وجمهوريته الوليدة، متصديا مع كل الاوفياء والمخلصين من ابناء شعبنا للعملاء والمرتزقة وفلول النظام الامامي السلالي الكهنوتي.

واشار النقيب الى انه عندما تعرض الوطن لمخاضات عسيرة وتلبدت الاجواء بغيوم الفوضى والمؤامرات واصبح الدخول الى قصر الرئاسة مرورا من تحت شفرات السيوف والجلوس على رؤوس الثعابين، كان فخامة الرئيس المنقذ الشجاع الذي لا يهاب الدسائس والمؤامرات فاخرج الوطن من نفق مظلم ووضع الاسس الصحيحة لبناء الوطن ولم تقر عيناه الا بتحقيق الوحدة اليمنية التي بها عبر الشعب الى فضاءات المستقبل في وقت كانت امبراطوريات ودول كبيرة تتشظى وتتمزق في غير مكان من كوكبنا.
وتابع قائلا : عندما صار الوطن على مشارف مرحلة من البناء والتقدم والتطلع الى المستقبل المنشود، تعاد فصول الملهاة ولكن بشكلها الجديد المآساوي عندما تطل قرون الشياطين على هيئة افعال ارهابية تقوم بها عناصر ما سمي بالقاعدة مستغلة ديننا الاسلامي الحنيف والدين منها براء بغية ترويع الوطن .. مشيرا الى ان الوطن يهب بقيادته الحكيمة رافضا نهج الارهاب القاعدي المقيت، ومضيفا ان شعبنا اليمني كعادته قد رفض الدعوات الارتدادية والسلالية الكهنوتية التي ثار عليها شعبنا ساحقا قلاعها وحصونها بثورته العظيمة مطلع ستينات القرن الماضي ووقف صفا واحدا وراء عزم وتصميم القائد الشامخ في مواجهة العناصر الخراجة عن الدستور والقانون من الحوثيين في بعض مديريات محافظة صعدة.

واكد النقيب ان شعبنا سيظل يمقت كل الدعوات المشبوهة التي ترضع من ثدي العمالة والاستعمار بتشى صورها من عناصر ما يسمى الحراك في بعض المناطق من المحافظات الجنوبية رافضا ومتصديا لها فاضحا نهجها الانفصالي الضيق الداعي الى التمزق والتفكك والتشرذم الذي لا يخدم الا نفوسها المريضة التي تلهث وراء مصالح ذاتيه عفى عليها الزمن بعد ان حدد شعبنا خياراته الوحدوية وسطعت في سمائه ثقافة الوئام والمحبة والتنمية والتطور.

واضاف محافظ لحج قائلا : اننا ننحني احتراما وعرفانا امام ما قدمتموه وتقدمونه لوطنكم وشعبكم على مدى متصل من الزمن يمدنا بالعزة والفخر والسؤدد ومن حق هذا الشعب العظيم والابي وهذه الاجيال وشباب الوحدة في المقدمة ان يبادلون قيادته السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح الوفاء بالوفاء والعرفان بالعرفان والتقدير بالتقدير .. مشيرا الى ان هذا التكريم المتواضع انما هو جزء بسيط من ردّ هذا الجميل لصانع المجد اليمن باني نهضة الوطن وتاج عزته البراق .. مؤكدا ان هذا التكريم انما هو تعبير عن وفاء شباب اليمن وجيل الوحدة التي تاتي في اوج احتفالات شعبنا الوطنية بعيد الاعياد العيد الوطني لاعادة تحقيق وحدة الارض والشعب في الثاني والعشرين من مايو 1990م التي تمت على يديكم وبجهود مخلصة من قائد مخص يقف الى جانب شعب عظيم يبادله الوفاء بالوفاء والحب بالحب.

ورفع النقيب في ختام كلمته اسمى ايات التبريكات واصدق التحايا باسم الملتقى الوطني لشباب الوحدة بهذه المناسبة الوطنية الغالية .. مؤكدا ان الوحدة اليمنية وثوابتها الوطنية العظيمة ستظل محمية بارواحنا ودمائنا ومصدر الهام لتحقيق الرفاه والتقدم للشعب .. لافتا الى اننا سنكون جنودا مخلصين في معارك الذود عن السيادة والاهداف النبية وفي مجالات البناء والتنمية تحت قيادتكم الحكيمة.

من جانبه رحب الرئيس الفخري للملتقى الوطني لشباب الوحدة توفيق صالح عبدالله في كلمة له باسم كل الشرفاء من ابناء الوطن بالقائد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لتشريفه تدشين الفعالية الاولى لملتقى شباب الوحدة اليمنية لابناء عدن ولحج وابين والضالع الذين توافدوا من كل حدب وصوب ليؤكدوا مجددا ولاءهم للوحدة اليمنية والوحدة الوطنية وليعلنوها مدوية ان الوحدة هي قدرهم ومصيرهم ومستقبلهم وكذا التأييد المطلق للقيادة السياسية ممثلة في فخامة الاخ رئيس الجمهورية.

واعلن ان الملتقى الوطني لشباب الوحدة الذي يعبر اسمه عن هويته وخطابه وبرنامجه ويدشن اولى فعالياته الشبابية في عدن المدينة الباسلة باسم الالاف من ابناء اليمن تمسكه بثوابت الامة في الجمهورية والوحدة والديمقراطية ودفاعه المستميت عن المصالح العليا للشعب اليمني في الاستقرار والتنمية وبناء اليمن الجديد.
واكد بان الملتقى الوطني يساند كل الجهود الوطنية الهادفة الى ترسيخ وحدة الوطن اليمني ارضا وشعبا وتاريخا وحضارة وثقافة باعتبار الوحدة هي المنجز الوطني والتاريخي العظيم الذي كان ولازال وسيظل امل الامة وهدفها ووسيلتها لتحقيق الرخاء والعدل والمساواة.

وادان الرئيس الفخري للملتقى باسم شباب الوحدة كل المحاولات من شانها الاضرار بالوحدة الوطنية او المساس بالقيم العليا للمجتمع اليمني .. معلنا تصدي الشباب للاعمال التخريبية والاجرامية لدعاة التخلف والكهنوتية الامامية اتباع الحوثي والدائرين في فلكه او الداعمين لعدوانه على الشعب اليمني من داخل اليمن او خارجه وبذات الوقت يعلن رفضه للاعمال التخريبية التي تمارسها بعض العناصر الموتورة في بعض المديريات الذين فقدوا كل صلة لهم بالشعب اليمني وبوحدته وغاياته واهدافه، ويحاولون اعادة عجلة التاريخ الى الوراء متناسين ان الوحدة ضاربة جذورها في عمق التاريخ.

وجدد توفيق باسم شباب الملتقى موقفهم الداعم للقيادة السياسية في ظل ما تتخذه من خطوات للتصدي لبقايا القاعدة والارهاب في بلادنا .. داعيا كل الشباب اليمني لليقظة والحذر والوقوف في وجه دعاة العنف والتطرف ايا كان مصدره وعلى اي وجه كان.
عقب ذلك كرم ملتقى شباب الوحدة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بدرع الملتقى الماسي تعبيرا عن فخر الشباب بالزعيم والقائد وجهوده الوطنية في حماية الوحدة ومكاسب الوطن الخالدة.

وقد تخلل مهرجان تدشين الملتقى ترديد الهتافات من ممثلي شباب محافظات عدن ولحج وابين والضالع التي دوت في قاعة المهرجان حاملين اعلام الجمهورية وصور فخامة الرئيس ومرحبين بتشريف الرئيس لتدشين فعاليات المهرجان ومؤكدين وقوفهم التام الى جانب القيادة السياسية في التصدي لكل المؤامرات الحاقدة على الوطن والوحدة والديمقراطية .

وجددوا العزم على مواصلة النضال من اجل رفع شأن الوطن والذود عنه والانتصار لقضاياه الوطنية وتحقيق التنمية الشاملة والتطور المنشود في وطن الثاني والعشرين من مايو المجيد .

حضر مهرجان تدشين الملتقى رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني وعدد من الوزراء واعضاء مجلسي النواب والشورى ومحافظا عدن وابين وامناء عموم وقيادات المجالس بمحافظات عدن ولحج وابين والعلماء وممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية ومناضلوا الثورة اليمنية وجماهير غفيرة من شباب وابناء محافظات عدن ولحج وابين.
*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024