الخميس, 20-سبتمبر-2018 الساعة: 08:24 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
دعونا نتفاءل
يحيى علي نوري
لو كنت معارضاً لحزب المؤتمر ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي
كيف‮ ‬جاء‮ ‬المؤتمر‮.. ‬وهل‮ ‬سيستمر؟
حسين‮ ‬حازب
في‮ ‬ذكرى‮ ‬التأسيس‮ ‬الـ36‮:‬ المؤتمر‮.. ‬استلهام‮ ‬الماضي‮ ‬لاستشراف‮ ‬المستقبل
بقلم‮ السفير/ ‬يحيى‮ ‬السياغي
المؤتمر‮.. ‬يمني‮ ‬الهوى‮ ‬والهوية‮ ‬
رجاء‮ ‬الفضلي
حزب‮ ‬الحكمة‮ ‬بين‮ ‬عهدين
عبدالجبار‮ ‬سعد‮
المؤتمر‮.. (‬36) ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬النضال‮ ‬على‮ ‬درب‮ ‬الديمقراطية‮ ‬والتنمية‮ ‬والوحدة
يونـس‮ ‬هـزاع‮ ‬حســان
لا‮ ‬خوف‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
كتب ودراسات
المؤتمر نت -

الجمعة, 14-مايو-2010
المؤتمرنت -
(الاعلام المرئي والتنمية السياحية ) كتاب جديد للدكتور أحمد عقبات
أصدرت وزارة السياحة كتاب (الإعلام المرئي والتنمية السياحية) للمؤلف الأستاذ الدكتور أحمد مطهر عقبات مستشار رئيس جامعة صنعاء أستاذ الإعلام التلفزيوني والمكون من 206 صفحات تم تقسيمها إلى خمسة فصول تناول الفصل الأول السياحة والإعلام ،معنونا بمباحث الوعي البيئي والتنمية السياحية والآثار السلبية المؤثرة على السياحة اليمنية ومختصرات تعريفية لنشر الوعي السياحي اليمني والإنتاج المهني.

في حين ركز الفصل الثاني على دور الإعلام المهني قي دعم السياحة بمحتويات شملت المفاهيم النظرية لإنتاج البرامج السياحيةوسير عملية الإنتاج المهني .وإعداد السيناريو الأدبي.

وفي الفصل الثالث وقف المؤلف أمام الجانب العملي لإعداد برنامج سياحي، موضحا الطرق البحثية في الإعداد ووضع نص مقترح لموضوع سياحي مع أوصاف المشاهد المطلوبة.

أما الفصل الرابع فقد بين أهمية التدريب المهني في إنتاج المادة السياحية والإطار العام للتدريب وسيرعملية تنفيذه.

والقصل الخامس إستعرض اتجاهات تعزيز الإعلام السياحي بتعريف شامل للقائم بالاتصال السياحي ومعوقات الأداء والأسس العلمية في تقييم الرسالة الإعلامية السياحية واتجاهات تعزيز الإعلام السياحي والاتصال المباشر ودوره في التوعية الإعلامية إلى جانب الإلمام بفن إجراء الحوار التلفزيوني السياحي .

وفي نهاية الكتاب وضعت وزارة السياحة ملحق ضم الإستراتيجية الوطنية للإعلام السياحي .

إن كناب (الإعلام المرئي والتنمية الساحية) الذي طبع بالألوان وبأوراق فاخرة قد تخللت صفحاته لقطات متنوعة لمناظر سياحية يمنية خلابة.

وقد أشار الأستاذ نبيل حسن الفقيه وزير السياحة في تقديمه للكتاب بأن وزارة السياحة تتبنى تطوير الإعلام السياحي، من خلال إطلاق موقع اليمن على شبكة الإنترنت، والتكثيف من عملية إصدار النشرات والبروشورات والملصقات بكل اللغات المتعارف عليها، واستمرار إصدار مجلة (السياحة)و(العربية السعيدة) الناطقة بالإنجليزية، و تسويقها خارجياً؛ بالإضافة إلى الإصدارات الأسبوعية، وتنظيم ندوات علمية ومؤتمرات ولقاءات تشاوريه وإقامة دورات تدريبية للوقوف أمام مهنية أداء الإعلام السياحي، كما تشجع الإصدارات البحثية الأكاديمية المتخصصة في التنمية السياحية، ومنها هذا الجهد العلمي للأستاذ الدكتور أحمد مطهر عقبات ،

حيث يعتبر هذا المؤلف إضافة جديدة ومعرفية في مجال الإعلام السياحي المتخصص تتبنى الوزارة إصداره، وذلك لعمق المحتوى في سرد الطابع المهني لإنتاج برامج سياحية تلفزيونية تعتمد الأسلوب التخصصي والعلمي في الأداء.

إضافة إلى اعتباره دليلا نظريا وعمليا لطاقم الإنتاج المتخصص في تنفيذ فلاشات وبرامج سياحية متنوعة، حيث يمكن الاستفادة منه في وضع التصورات لأعمال سياحية وتتبع مراحل سير إنتاج البرامج، والاستعانة به في تدريب القائمين على وسيلة الإعلام المرئية لإعداد فقرات لتنمية سياحية فعالة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "كتب ودراسات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018