السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:34 م - آخر تحديث: 02:30 م (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي وقوف اليمن مع وحدة الأراضي الصينية وإدانتها لكل الدعوات الإنفصالية في أي دولة واعتبار الحوار والتنمية والإصلاح السبيل الوحيد والصحيح لمعالجة أية مطالب مشروعة لتحقيق العدل والبناء ومواجهة فكر التطرف والإرهاب

المؤتمرنت -
وزير الخارجية يؤكد وقوف اليمن مع وحدة الأراضي الصينية
أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي وقوف اليمن مع وحدة الأراضي الصينية وإدانتها لكل الدعوات الإنفصالية في أي دولة واعتبار الحوار والتنمية والإصلاح السبيل الوحيد والصحيح لمعالجة أية مطالب مشروعة لتحقيق العدل والبناء ومواجهة فكر التطرف والإرهاب.

وأعرب القربي في كلمة له ألقاها في إختتام أعمال الدورة الرابعة لمنتدى التعاون العربي الصيني اليوم بمدينة تيانجين الصينية عن تقدير اليمن لموقف جمهورية الصين الشعبية الداعم لوحدة اليمن وأمنه واستقراره ورفضها لدعوات الإنفصال التي تسير عكس مجرى التاريخ الذي يبنى على أساس التوحد وبناء التجمعات الدولية الكبيرة والقوية.

ونوه بتطلع اليمن في خلق مشاركة فاعلة من قبل الأصدقاء الصينيين في مجموعة أصدقاء اليمن والمبادرة بمساهمة حقيقية مع أصدقاء اليمن لمزيد من الدعم التنموي والإقتصادي.

وقال وزير الخارجية : " إن قيام منتدى التعاون العربي الصيني يمثل فكرة متميزة في أهدافها لتجديد العلاقة بين العالم العربي والصين والتي بدأت قبل قرون طويلة، وكانت اليمن إحدى همزات الوصل بين الصين والإمبراطورية الرومانية في التبادل التجاري".

وأضاف" إن ربط المصالح العربية الصينية يجب أن تحظى بالأهمية التي تستحقها لما له من مردود على الشعوب العربية والشعب الصيني ولما سيسهم من تحقيق شراكة تتعزز فيها وحدة المواقف لمعالجة القضايا الإقليمية والدولية المعقدة، والتعاون لمواجهة تحديات التغيرات البينية والمناخية وإصلاح المنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة وحماية الترات الإنساني وإزالة المسببات لتنامي فكر التطرف والإرهاب، والحرص على بذل الجهود المشتركة لمزيد من التفاهم والحوار الهادف والبناء بين الحضارات".

ولفت وزير الخارجية إلى أن ما يهدد المجتمعات وسلامها الإجتماعي ويهدد السلام الدولي اليوم ليست أسلحة الدمار الشامل وحدها وإنما فكر التطرف والإرهاب وممارسات الهيمنة وتهميش مبادئ العدالة وقيم المساواة...مؤكداً أن العالم العربي والصيني بإرادتهما الحضارية وقيمهما المتوارثة الدينية منها والبشرية قادران معاً على الإسهام في صياغة رؤية تجنب عالمنا اليوم مآسي وويلات الصراعات والحروب.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد قد صدر عن المنتدى الإعلان المشترك حول إقامة التعاون الإستراتيجي بين الدول العربية وجمهورية الصين في إطار منتدى التعاون العربي الصيني.

كما صدر البيان الختامي عن دورة المنتدى ومشروع البرنامج التنفيذي للفترة 2010 ـ 2012م.
ومن المقرر أن تحضر الوفود المشاركة معرض شينجهاي الدولي ( اكسبوا 2010م) المقام في مدينة شنجهاي الصينية والذي يعد أكبر المعارض الدولية في العالم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024