الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:03 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت - نصر باغريب -
بن حبتور: يدعو الشباب لمجابهة الحالمين بالتشطير
أكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ساهم في أن يكون لليمنيين حضور حقيقي ومؤثر في المنطقة والعالم..، فيما لم تقم للبلاد في حقبة التشطير أي قائمة أو مكانه يعتد بها.

ورد ذلك في الكلمة التي ألقاها الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم السبت (15 مايو 2010م)، في الحفل التكريمي لأوائل خريجي كلية الهندسة للعام الجامعي 2008م/2009م، والطلاب والنشطاء المشاركين في أسبوع الطالب الجامعي السابع عشر، المتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى الـ 20 للوحدة اليمنية المباركة والذكرى الـ 40 لتأسيس جامعة عدن.

وقال الدكتور/بن حبتور: "اليوم وبعد أن توحدنا واعدنا لليمن وضعها ومكانتها الحقيقية باستشرافاتها المستقبلية العظيمة يأتي نفر محدود وصغير ويريد أن يعيدنا إلى ماقبل 22 مايو 1990م، وهذا الأمر فيه خطورة شديدة على حاضرنا وكارثة على مستقبلنا وعلى جيل الشباب المتمسك بالوحدة وبقيمتها الحالية والمستقبلية الكبيرة في مختلف الصعد".

وأضاف قائلاً: "أخاطب الطاقات الهائلة من طلاب الجامعة التي ستخرج إلى سوق العمل بان عليهم أن يعتزوا ويفتخروا بهويتهم اليمنية وبوحدتهم وعليهم أن يواجهوا الدعوات المشبوهة والمغررة بكل حزم ويتصدوا لأفكار التمزق والهدم التي لايمكن أن تطبق أو تنفذ أو أن تصدق على الواقع".

وفي سياق حديثه هنأ الأخ/رئيس جامعة عدن أبناءه الخريجين والمتفوقين على وصلوهم لمراتب متقدمه في دراستهم العلمية في الكلية..، معتبراً أن هذه الاحتفالية التكريمية تجسد التقدير الذي يحظى به الخريجين من قبل رئاسة الجامعة ومنتسبيها للطلاب الخريجين من المهندسين والمهندسات الذين يتسلحون بسلاح المعرفة والتوق للعمل الجاد وبناء الوطن وحضارته الجديدة.

وأردف قائلاً: "ينتظر الطلاب الخريجين دوراً أكبر في الحياة لتنمية المدن والحواضر وتشييد الحضارة الحديثة..، معيداً إلى الأذهان دور اليمنيين الذين توجهوا إلى العراق قبل 1400 سنة وبنوا مدينة البصرة والكوفة..، ومنهم من شيد مدينة الفسطاط (القاهرة) بمصر"..، مؤكداً أن أن اليمنيين هم بناءة حضارة منذ القدم.

من جانبه ألقى الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة كلمة في الحفل تطرق فيها لمسيرة كلية الهندسة التي ستحتفل خلال الأشهر القادمة بمرور 35 عاما على تأسيسها..، مهنأً الطلاب بتخرجهم وبحصولهم على الدرجات العالية في شهادات تخرجهم.

وأشار الأخ/عميد كلية الهندسة أن خريجي كلية الهندسة أضحوا اليوم يحتلون مواقع هامة في المؤسسات العامة والقطاع الخاص داخل الوطن وخارجه لما يتمتعوا به من تقدير عال ومستوى علمي متميز في الوطن والدول العربية والأجنبية.

ونوه إلى التطوير الذي شهدته كلية الهندسة خلال السنوات الأخيرة في الجانب الأكاديمي وفي بنيتها التحتية..، مشيرا إلى انجاز مشروع مبنى كلية الهندسة كأكبر كلية على مستوى الوطن اليمني كله وبكلفة تصل لـ 3 مليار ريال وتوسع الأقسام العلمية في الكلية من 3 أقسام إلى عند تأسيس الكلية عام 1975م إلى سبعة أقسام علمية بالإضافة إلى قسم العلوم الأساسية.

وأفاد الدكتور/بن حنتوش أن عدد الطلاب بالكلية يصل حاليا لنحو خمسة آلاف طالب وطالبة..، موضحاً أن عدد الخريجين من الكلية بلغ حتى الآن أكثر من أربعة ألف طالب وطالبة.

وقال الأخ/عميد كلية الهندسة: "تنفرد كلية الهندسة بجامعة عدن دون غيرها من الكلية في البلاد بامتلاكها رؤية واضحة ومشروع لتحسين جودة التعليم العالي في الجمهورية اليمنية في قسم الهندسة البحرية الذي يعد أول قسم في الجمهورية اليمنية.

من جانبه ألقى الطالب/عمرو ابوبكر بارحيم والطالبة/أميمه باحيدرة والطالب/صلاح صالح علي كلمات الطلاب المتفوقين والنشطاء أوضحوا فيه أن هذا الاحتفال التكريمي يعد حافزا لكل الطلاب بكلية الهندسة والجامعة عموما لبذل قصارى جهدهم لتحقيق التميز العلمي والإبداعي والتزود بالمزيد من المعارف والقدرات العلمية العالية والسعي للتفوق العلمي والتشجيع على التعلم والاجتهاد.

وأشاروا أن جهد ومتابعة وتشجيع رئاسة الجامعة وعمادة وأساتذة كلية الهندسة وأولياء أمورهم لعب دورا كبيرا في تبوآهم المراتب العلمية الأولى في تخصصاتهم المختلفة بالكلية وأدى إلى هذا النجاح الذي يحصدوا اليوم ثماره.

وأعربوا عن تمسكهم بالوحدة اليمنية شعبا وإنسانا والدفاع عنها ضد كل من تسول له نفسه محاولة المساس بها.

هذا وقد قام الدكتور/عبدالعزيز صالح ن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتور/سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور/محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة بتكريم الطلاب المتفوقين في الكلية بأقسام الهندسة الميكانيكية والكهربائية والمدنية والمعمارية وعلوم وهندسة الكمبيوتر والالكترونية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

عقب ذلك قدم طلاب كلية الهندسة المبدعون وصلات غنائية وموسيقية من التراث اليمني الأصيل أدخلت البهجه بنفوس الحاضرين، كما قدم الطلاب إسكتش مسرحي عن تطلعات الطلاب في وطن الوحدة أظهر مواهب طلابية واعدة في مجال الفن والمسرح.

وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قد افتتح المعرض الهندسي والفني لطلاب كلية الهندسة الذي أقيم على هامش الحفل التكريمي، وقد اطلع على إبداعات الطلاب في الرسوم الجمالية والتصاميم الهندسية المبتكرة والمجسمات الهندسية للمباني والمنشآت المعمارية المختلفة الأشكال وذات الملامح العصرية الحديثة التي تلبي احتياجات الشركات والمؤسسات والنشاط الفردي والمجتمعي على حد سواء.

وقد أبدى الأخ/رئيس الجامعة إعجابه بما شاهده من إبداعات جمالية وعلمية لطلاب كلية الهندسة..، متمنيا لهذه التصاميم والمخططات الهندسية أن تتحول إلى حقيقة واقعة عند انخراط الطلاب في الحياة العملية في مؤسسات المجتمع المختلفة.

حضر الحفل التكريمي الأستاذ/عبدالرحمن البصري رئيس نقابة المهندسين في محافظة عدن ونواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات ونوابهم وعدد من مسئولي الجامعة وحشد من أولياء الأمور والطلاب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024