الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 10:41 م - آخر تحديث: 10:31 م (31: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاحد في تعز اعضاء ملتقى (رجال من اجل اليمن) والذي ضم عدد من السياسيين و العلماء و المرشدين و الشخصيات الاجتماعية والاعيان والشباب.و تحدث فخامة الرئيس الى اعضاء الملتقى مرحبا بهم و تبادلا معهم التهاني

المؤتمرنت -
الرئيس :قطاع الطرق لن يفلتوا من العقاب امام العدالة
التقى الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاحد في تعز اعضاء ملتقى (رجال من اجل اليمن) والذي ضم عدد من السياسيين و العلماء و المرشدين و الشخصيات الاجتماعية والاعيان والشباب.

و تحدث فخامة الرئيس الى اعضاء الملتقى مرحبا بهم و تبادلا معهم التهاني بمناسبة العيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية 22مايو... معبرا في الوقت نفسه عن تقديره لمبادرة انشاء الملتقى الذي يستهدف القيام باعمال التوعية الوطنية و حشد الجهود من اجل الدفاع عن قضايا الوطن و التصدي لكافة الدعوات الهدامة المستهدفة النيل منه ومن وحدته الوطنية.

وأشار فخامته الى اهمية الدور الذي يضطلع به العلماء و الوجهاء و المثقفين و غيرهم في توعية الشباب و تبصيرهم بواقع الماضي التشطيري الذي عاش فيه آباؤهم و ماشهده من احداث و تطورات حتى يكونوا على بصيرة و دراية و يعقدوا المقارنات بين الماضي و الحاضر.

وأكد فخامة الرئيس بقوله "ان مثل هذا الجيل من الشباب لم يعيش مآسي التشطير و معاناته و لهذا فانه يصبح صيدا سهلا لدعاة التفرقة و التمزق و مروجي ثقافة الكراهية و البغضاء للتغرير بهم لأن هؤلاء فقدوا مصالحهم غير المشروعة و يرون في اي انجاز يتحقق في ظل الوحدة المباركة بانه محاكمة حقيقية لهم و هم يدركون بانهم منبوذون من الشعب خاصة في المحافظات الجنوبية و الشرقية نتيجة أفعالهم و أعمالهم في الماضي و الحاضر"، منوها بما تحقق للوطن في ظل وحدته المباركة من تحولات و على مختلف الاصعده.

وأضاف فخامته " ان من يرتكبون اعمال العنف و التقطع في الطرقات او الاعتداء على المواطنين انما هم عناصر اجرامية خارجة على القانون و حاقدة على التنمية و الاستقرار"، مؤكدا ان مثل هؤلاء لن يفلتوا من العقاب امام العدالة و الرد على هؤلاء هو المزيد من التنمية و البناء.

ودعا فخامة الرئيس المواطنين في المناطق التي تتواجد فيها مثل هذه العناصر الخارجة عن القانون الى التعاون مع الاجهزة الامنية من اجل اداء واجبها في متابعة هذه العناصر و ردعها لانها تسيئ بتصرفاتها الى ابناء تلك المناطق و تاريخهم و نضالهم سواء في ردفان او الضالع.

ولفت فخامته الى ما عاناه العلماء و المرشدين و غيرهم من المواطنين من مثل هذه العناصر التي تفتقد الى الوازع الديني و الوطني ولم تتورع عن ارتكاب ابشع الجرائم في حق المواطنين.

وتابع فخامة الرئيس قائلا "علينا ان نغرس في الوطن ثقافة المحبة والاخوة و التآلف ثقافة حب الوطن لأن حب الوطن من الايمان"، معربا عن عن تطلعه في أن يقوم أعضاء الملتقى وغيره من الملتقيات الوطنية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني بدورهم لزرع ثقافة المحبة والاخاء والتسامح والولاء للوطن,وهي الثقافة التي تكرس كل الجهود الوطنية من أجل اليمن وخدمته والحفاظ على وحدته.

وكان عدد من أعضاء الملتقى قد تحدثوا في اللقاء، موضحين أهداف الملتقى والأسباب التي دعت إلى إنشائه وفي مثل هذه الظروف التي برزت فيها بعض الأصوات النشاز التي تريد أن تزرع الفتنة والشقاق في صفوف المجتمع.

واعتبر اعضاء الملتقى الوحدة نعمة كبرى ومبعث فخر واعتزاز كل يمني الذي يجد فيها الأمن والأمان والحاضر والمستقبل .. مؤكدين بأنهم سيكونون الجنود الأوفياء للوحدة والمدافعين عنها بصلابة في وجه كل من يحاول النيل منها.

واكد اعضاء الملتقى أن تلك العناصر الخارجة عن القانون والتي ترتكب الجرائم لا تمثل سوى نفسها وهي منبوذة من كافة المواطنين لأنها معروفة بتاريخها وممارساتها الإجرامية .. مؤكدين بأن راية الوطن ووحدته ستظل منتصرة وشامخة بالإنجازات.

الى ذلك قام فخامة رئيس الجمهورية بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع الخدمية والإنمائية التي يجري تنفيذها في محافظة تعز، منها مشروع الخط الدائري السادس الذي يربط بين المطار الجديد ومنطقة حذران طريق الحديدة تعز بطول 26كيلو و100 متر وبتكلفة 4 مليارات ريال.

ويستهدف المشروع تخفيف الضغط على حركة السير داخل المدينة، بالإضافة إلى إيجاد تجمعات سكنية جديدة خارج مناطق الأزدحام السكاني.

كما زار فخامة الرئيس مشروع الصالح السكني في منطقة الحوبان مفرق ماوية، واطلع على سير العمل في المرحلة الأولى من المشروع التي تتكون من 860 شقة بتكلفة أربعة مليارات وخمسمائة مليون ريال، وتتكون من 43 عمارة كل عمارة تحتوى على خمسة أدوار وكل دور يحتوي على أربع شقق وتبلغ نسبة الإنجاز في المشروع حتى الآن حوالي50%.

وحث فخامته على سرعة إنجاز المشروع طبقاً للمواصفات المحددة وأن يتم توزيعه على ذوي الدخل المحدود المستحقين للسكن وطبقاً لشروط ميسرة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024