الأربعاء, 16-أكتوبر-2019 الساعة: 09:17 م - آخر تحديث: 08:50 م (50: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مغتربون
المؤتمرنت -
الماجستير للطوقي في الرياضيات من جامعة اسيوط
حصل الباحث سعيد محمد الطوقي على الماجستير في التحليل الدالي من قسم الرياضيات بكلية العلوم- جامعة اسيوط امس السبت عن رسالته الموسومة بــ: " نظريات التقارب لنقاط ثابتة لفصول من المؤثرات غير الخطية" Convergence theorems of fixed points for classes of nonlinear operator” "

واهتمت الرسالة بدراسة نظريات التقارب لنقاط ثابتة لفصول من المؤثرات غير الخطية في فضاءات مختلفة مثل فضاء باناخ وكذلك فضاء باناخ منتظم التحدب ,والفضاء المتري المحدب والفضاء المعياري .

وتتكون الرسالة من خمسة أبواب على النحو التالي: الباب الأول:يحتوي على عرض وافي للمفاهيم والتعاريف الأساسية المستخدمة في الرسالة كما أحتوى على بعض طرق النقاط الثابتة التكرارية المستخدمة.

الباب الثاني:يتكون من قسمين: القسم الأول:عرض نظريات عامة لتقارب ثلاثة مؤثرات شبه تضاغطية في الفراغات المعيارية إلى نقطة ثابتة مشتركة عن طريق تكرارات ثلاثية مع الخطأ. القسم الثاني: قارن الباحث بين ثلاث طرق للتقارب طريقة مان وطريقة اشيكاوا وطريقة نور واثبت الباحث أن طريقة نور التكرارية هي أسرع هذه الطرق تقارباً إلى النقطة الثابتة وأخيراً أعطى الباحث مثال عددي يحقق إثباته.

الباب الثالث:يتكون من قسمين: القسم الأول:قام الباحث بتعميم طريقة تكرارية ذات خطأ لدراسة بعض النقاط الثابتة لمجموعة معينة من الرواسم اللاتغيرية غير الذاتية كما درس التقارب القوي والضعيف لهذه المؤثرات إلى نقاط ثابتة في فراغ باناخ منتظم التحدب وتحقق شرط أوبيال. القسم الثاني:درس الباحث التقارب القوي والضعيف لنفس النوع من المؤثرات في القسم الأول على فراغ باناخ منتظم التحدب لطريقة ثلاثية معممة مع الخطأ محققة شرط A.

الباب الرابع: عمم الباحث طريقة تكرارية ثلاثية تحتوي على حدود الخطأ واثبت التقارب القوي والضعيف لثلاثة رواسم غير ذاتية وغير تمددية تقاربياً إلى نقطة ثابتة مشتركة في فراغ باناخ منتظم التحدب. الباب الخامس: قام الباحث بدراسة التقارب لطريقة تكرارية ثلاثية معممة محتوية على حدود الخطأ وأثبت التقارب القوي لعدد من النظريات إلى نقاط ثابتة مشتركة لثلاثة رواسم من نوع شبة تمددي تقاربياً في الفراغ المتري المحدب.

الباحث نشر من رسالته بحث في مجلة دولية محكمة وشارك ببحث في المؤتمر الدولي للرياضيات وأمن المعلومات وهناك اربعة ابحاث اخرى قيد النشر في مجلات دولية.

وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم من: 1- أ. د./ نشأت فريد محمد فتحى أستاذ الرياضــيات البحته كلية العلوم –جامعة عين شمس 2- أ. د./أحمد مصطفى زعبل أستاذ الرياضــيات البحته كلية العلوم -– جامعة الأزهر 3- أ. د./ احمد عبدالمنصف علام أستاذ الرياضــيات البحته كلية العلوم – جامعة اسيوط. 4 - أ. د./ رشوان أحمد رشوان أستاذ الرياضــيات البحته كلية العلوم -– جامعة أسيوط وقد اشادت لجنة المناقشة و الحكم بالرسالة باعتبارها اضافة علمية جديدة. حضر المناقشة عدد من اعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضيات بجامعتي اسيوط والأزهر وعدد كبير من الباحثين اليمنيين في الجامعات المصرية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019