الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:40 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الدكتور عبد الكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية " أن صوت العلم والمعرفة يعلو دائما على أصوات المصالح النفعية العابرة خاصة ونحن نمر في ظروف تتعالى فيها أصوات السياسة على صوت العقل والعقلانية ". جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر العلمي الذي نظمه مركز سبأ للدراسات الإستراتيجية اليوم الاثنين  بعنوان " اليمن 2010 السياسة والمجتمع" موضحا أن هذه التظاهرة على درجة كبيرة من الأهمية ليس فقط من حيث المحاور

المؤتمرنت - ماجد عبد الرحمن -
الارياني يدعو لإعلاء صوت العلم على المصلحة النفعية
أكد الدكتور عبد الكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية " أن صوت العلم والمعرفة يعلو دائما على أصوات المصالح النفعية العابرة خاصة ونحن نمر في ظروف تتعالى فيها أصوات السياسة على صوت العقل والعقلانية ".

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر العلمي الذي نظمه مركز سبأ للدراسات الإستراتيجية اليوم الاثنين بعنوان " اليمن 2010 السياسة والمجتمع" موضحا أن هذه التظاهرة على درجة كبيرة من الأهمية ليس فقط من حيث المحاور والموضوعات التي ستناقشها , وإنما أيضا من حيث أنها تمثل انفتاحا علميا وبحثيا وأكاديميا على المحيط الاقتصادي والاجتماعي والسياسي من ناحية وانفتاح لصناع القرار على المؤسسات البحثية والأكاديمية من ناحية أخرى .

مشيرا الى " أهمية الأوراق المقدمة خلال المؤتمر وملامستها لقضايا على درجة كبيرة , وتطرح نفسها كتحديات تقتضي إعطائها حقها من النقاشات الجادة والبحث الملتزم بصرامة المنهجية ".

من جانبه قال الدكتور حسين العمري رئيس مجلس إدارة مركز سبأ للدراسات الإستراتيجية : " ينعقد المؤتمر تزامنا مع احتفالات اليمن بتحقيق وحدته المجيدة في 22مايو 1990م وفي خضم تطورات لافته تشهدا اليمن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية "

وأشار العمري الى " الهدف من هذا المؤتمر إثارة النقاشات حول التحديات التي تواجه اليمن حاضرا ومستقبلا , وطرح البدائل المناسبة لتجاوزها والحد من تداعياتها وفق رؤى موضوعية بعيدا عن التهويل والمبالغة ".

ويناقش المؤتمر 17 ورقة بحثيه موزعة على أربعة محاور هي : جيواستراتيجيا الأمن القومي وسياقات التطور الديمقراطي في اليمن , والشراكة بين منظمات المجتمع المدني والدولة , ومحور خاص بقضايا الاقتصاد والبيئة كما يناقش المؤتمر خارطة طريق جديدة لحل مشكلة المياه والقات في اليمن والهجرة غير المشروعة في اليمن ودور المرأة اليمنية في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

ومن المقرران تستمر جلسات عمل المؤتمر والنقاشات المصاحبة لها ليوم غد الثلاثاء والخروج بتوصيات تلامس الواقع وتوجد الحلول للعديد من القضايا والمشاكل الموجودة على الساحة اليمنية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024